قرابة نصف مصابي فيروس كورونا يبلغون عن أعراض الاكتئاب

قرابة نصف مصابي فيروس كورونا يبلغون عن أعراض الاكتئاب

13 أغسطس , 2021

ترجم بواسطة:

ريما الشريف

دقق بواسطة:

زينب محمد

قرابة (50٪) من الذين تم تشخيص إصابتهم بفيروس كورونا يبلغون عن أعراض الاكتئاب.

المصدر: جامعة أنجليا روسكين

أفادت دراسة جديدة نُشرت في المجلة الدولية للبحوث البيئية والصحة العامة أن مايقارب من نصف الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا، أبلغوا عن أعراض الاكتئاب.

أجرى باحثون من بنجلاديش والولايات المتحدة وجامعة أنجليا روسكين (ARU) في المملكة المتحدة، مسحاً مقطعياً لأكثر من 1000 مصاباً بفيروس كورونا من البالغين على مدار شهراً واحداً.

تم تصنيف ما مجموعه (48٪) من المستجيبين على أنهم يعانون من الاكتئاب المعتدل إلى الشديد، مع انتشاراً أعلى في أولئك الذين يعانون من أعراضاً مستمرة، وانخفاض دخل الأسرة والحالة الصحية السيئة.

وأفاد خُمس الذين شملهم الاستطلاع أنهم يعانون من أعراض (COVID-19) المستمرة، وأكثرها شيوعاً هو الإسهال والتعب. حاول حوالي ربُع المرضى معالجة أعراضهم بأنفسهم بأدويةً لا تستدعي وصفة طبية، بدلاً من الاتصال بالخدمات الصحية.

قالت الأستاذة (Shahina Pardhan) مديرة معهد أبحاث الرؤية والعيون بجامعة (Anglia Ruskin ) : ” وجدت دراستنا أن عدداً كبيراً من المستجيبين يعانون من الاكتئاب إلى جانب أعراض (COVID-19)، وخاصةً  أولئك الذين كانوا أكثر عرضة للإصابة، نعلم أن منظمة الصحة العالمية قد أبلغت عن تعطل خدمات الصحة النفسية في جميع أنحاء العالم بسبب الجائحة، و توضح هذه الدراسة الحاجة الملحة لهذه الخدمات لأولئك الذين ثُبتت إصابتهم بالفيروس”.

المصدر: https://neurosciencenews.com

ترجمة : ريما الشريف

مراجعة وتدقيق: زينب محمد


اترك تعليقاً

القائمة البريدية

اشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد مقالاتنا العلمية وكل ماهو حصري على مجموعة نون العلمية