تاريخ النشر : 07/11/2017 التعليقات :0 الاعجابات :0 المشاهدات :290
المراجع حنين النمري

المترجم جواهر السعيد

8 طرق لتحقيق أهدافك لا تتطلب قوة إرادة

 

1- اجعله مشروع لخسارة الأموال.

وفقًا لدراسة أجرت مقارنة بين المكافآت مقابل العقاب في تحفيز المتمرنين المترددين، خسارة المال أكثر ألمًا من عدم الحصول عليه في المقام الأول. لذلك بدلاً من مكافأة نفسك في نهاية المهمة، حاول أن تدفع لنفسك مبلغ من المال لتبدأ، ومن ثم ادفع لنفسك غرامة إذا كانت لا ترقى إلى هدفك.

 

2- استخدم رسائل اللاوعي.

تأهيل اللاوعي من خلال تذكيرم بأهدافك يساعدك على تحقيقها، وفقًا لمجموعة كبيرة من البحوث النفسية. حاول إلصاق الملاحظات حول منزلك أو الصور لأي هدف ترغب بتحقيقه .

 

3- اجعل تقدمك مرئيًا.

في اختبارات التحمل البدني، بقي الناس بقوة لمدة أطول عندما رأوا الرسم البياني يتزايد مع مرور الوقت بدلاً من العداد الذي يستمر بالدوران. يشير الباحثون إلى أن نفس الخدعة يمكن أن تساعد في سائر مجالات الحياة، ربما تخطيط رسم بياني لتتبع مدخرات عطلتك بدلاً من مراقبة رصيدك في البنك.

 

4- راقب كلامك.

الأفعال النشطة للتعامل مع الصعوبات، مثل “تحارب” أو “تجاوز”، تجعل من الصعب السيطرة على النزوات . انسَ أمر “قتال” الرغبات وفكر ب”إيقافها” أو “إيقافها مؤقتًا” بدلاً عن ذلك.

 

5- مكافآت منتظمة.

لا تقم بتأجيل المكافأة حتى النهاية. بدلاً من ذلك، حاول إعطاء نفسك مكافآت صغيرة على طول الطريق. وتشير الأبحاث إلى أن حتى المكافآت الصغيرة أو التي لا معنى لها تساعد على تحفيز الناس. ويبدو أن الخوف من الفشل يدفعنا للمضي قدمًا في تحقيق الهدف .

 

6- اخلق منافسة صغيرة.

 

أظهرت الدراسات بأن الاقتراب من الفشل أكثر تحفيزًا من الانتصار، وتميل إلى تحفيز الناس لفعل أشياء أفضل. ما هو أكثر من ذلك، الدفعة التي تحصل عليها من الفشل في مهمة واحدة تمتد إلى المهمات الأخرى . لتصل الى أقصى مايمكنك تقديمهقد تساعدك المنافسة ضد شخص أفضل منك قليلاً .

 

7- راقب ما تأكله.

 

تجنب النظام الغذائي عالي الدهون. وفقًا لدراسة أجريت على البشر والفئران أيضًا ، النظام الغذائي عالي الدهون يؤثر على التعبير الجيني في الدماغ بطريقة تؤدي إلى إضعاف نظام من منطقة إلى أخرى في الدماغ ، الذي يتحكم في التحفيز.

 

 

8- اضحك.

 

لا تأخذ قسطًا من الراحة فقط، بل اضحك. في دراسة أخذ فيها الناس استراحة قصيرة من مهمة مستحيلة لمشاهدة فيديوهات، أولئك الذين شاهدوا شيئًا مضحكًا استمروا لمدة أطول في مهمتهم مقارنةً بأولائك اللذين شاهدوا فيديوهات تبعث على الاسترخاء.

فيديوهات القطط المضحكة–على سبيل المثال-  ستساعدك على إنجاز عملك .

 

 

 

ترجمة: جواهر السعيد

Twitter: @jks_94

مراجعة: حنين النمري

Twitter: @7aneen92

 

المصدر:

New Scientist: Eight ways to achieve your goals – no willpower required

 

 

.

 

 

 

 

 


شاركنا رأيك طباعة