الأطفال بدون حفاضات ينامون بشكل سيئ

الأطفال بدون حفاضات ينامون بشكل سيئ

16 يونيو , 2022

ترجم بواسطة:

إيمان حمدي

دقق بواسطة:

إيمان رمضان

أظهرت دراسة أجرتها مدرسة روتجرز للتمريض أن الأطفال الذين لا يستطيع آباؤهم تحمل تكلفة الحفاضات لا ينامون بشكل جيد. الدراسة التي نُشرت في مجلة طب الأطفال السلوكي التنموي، هي الأولى لفحص العلاقة بين الحاجة إلى الحفاض والنوم.

قالت المؤلفة المشاركة سالي بورتر، الأستاذة المشاركة في مدرسة روتجرز للتمريض: “إن النوم يعزز نمو الدماغ ويقوي التعلم والذاكرة. والأطفال الذين يعانون من نقص النوم أكثر عُرضة لخطر السمنة والمشاكل العاطفية والسلوكية”.

قام الباحثون باستطلاع آراء 129 من أولياء أمور الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 سنوات وما دون، والذين شاركوا في برامج التنمية المبكرة والزيارات المنزلية ودعم الإعاقة حول شدة احتياجاتهم من الحفاضات وعادات نوم أطفالهم. تشمل العادات: الوقت الذي يستغرقه حتى يغطُ في النوم، وعدد مرات استيقاظهم في الليل، وأطول فترة نوم ينامون فيها، وإجمالي عدد الدقائق التي ينامون فيها. طُلب من الآباء الإبلاغ عن الصعوبات في إجراءات وقت النوم ومشاكل النوم وأماكن النوم وتصوراتهم عن نوعية نوم أطفالهم. كما تم سؤالهم عما إذا كان طفلهم قد تم تشخيصه بإعاقة في النمو.

وجدوا أن 88% من الأسر المشاركة كانت تعاني من انعدام الأمن الغذائي، و76% كانت بدون حفاضات مرة واحدة على الأقل في السنة، وأكثر من الثلث أفادوا بعدم توفر حفاضات شهريًا، وشُخص أطفالهم بإعاقة في النمو، و47% من الآباء والأمهات كانت لديهم مخاوف بشأن نمو أطفالهم.

ووجدوا أن الأطفال في العائلات التي تكافح لتوفير حفاضات كانوا أكثر عُرضة للاضطراب، وأقصر في فترات النوم مع انخفاض إجمالي معدلات النوم.  والآباء الذين يشعرون بالقلق من عدم وجود حفاضات كافية على الأقل شهريًا هم أكثر عرضة للإبلاغ عن نوم أطفالهم على أنه مشكلة أو صعب.

قالت بورتر: “أبلغ ما يقرب من ثلث الأمهات الأمريكيات عن صعوبة في توفير الحفاضات، ومن المرجح أن يكون الانتشار أثناء جائحة كوفيد -19 أعلى بكثير. ترتبط الحاجة إلى الحفاضات بزيادة حدوث تهيج الجلد والتهابات المسالك البولية، كما أنها مرتبطة بزيادة أعراض اضطراب الصحة العقلية للأم”.

تقول بورتر إن النتائج تشير إلى أن الأطباء يجب أن يسألوا عن الحاجة إلى حفاضات أثناء زيارات رعاية الطفل، ثم ربط العائلات بالموارد التي توفر لوازم الحفاضات. ويجب عليهم أيضًا تقديم إرشادات حول ممارسات النوم المناسبة، بما في ذلك إجراءات وقت النوم الهادئ الملائم.

المصدر: https://medicalxpress.com

ترجمة: إيمان حمدى نصار

مراجعة وتدقيق: إيمان رمضان


اترك تعليقاً

القائمة البريدية

اشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد مقالاتنا العلمية وكل ماهو حصري على مجموعة نون العلمية

error: Content is protected !!