كيف تتصرف الأنثى السيكوباثية؟ |علامات قد تدل على وجود أنثى سيكوباثية في محيطك

كيف تتصرف الأنثى السيكوباثية؟ |علامات قد تدل على وجود أنثى سيكوباثية في محيطك

5 نوفمبر , 2021

ترجم بواسطة:

بلقيس الصالح

دقق بواسطة:

زينب محمد

آمل بهذا المقال أن أقدم خبراتي كوني نشأت مع أم وأخت سيكوباثيتان، لمساعدة الآخرين في التيقظ وحماية أنفسهم من أي أنثى تبدو عليها صفات سيكوباثية أو اضطراب الشخصية المعادية للمجتمع. أهدف إلى توعية القارئ بعادات وتصرفات الأنثى السيكوباثية حيث مكنني العيش مع اثنتين منهن من رؤية هذه الشخصية عن كثب على مدار سنوات ومن منظور مختلف تماماً عن ذلك الذي ينطلق منه الأخصائيون والباحثون.

تميل الأنثى السيكوباثية للتخريب وتطالب بتسليط كل الأضواء عليها

تسعى الكثير من السيكوباثيات لتدمير الآخرين بكل ما أمكن. قد تلجأ للتقليل من ثقتك بنفسك عن طريق الهمز أو التنمر وتشويه سمعتك ليدير الأهل والأصدقاء ظهرهم لك، ولن يوقفها شيء عن محاولة تخريب حياتك. كثير منهن في الحقيقة مصاباتٌ باضطراب الكذب المرضي مما يجعلهن أكثر مكراً وتلاعباً من الذكور السيكوباثيين.

تتعطش الأنثى السيكوباثية لأن تكون محط الأنظار ومحور محيطها. أنصت لطريقة حديثها، كيف تبرع في تقمص دور الضحية، تذرف دموع التماسيح لتضغط بها على وتر العاطفة ولكن سرعان ما تتحول تلك الدموع لقهقهة صاخبة. تملك الأنثى السيكوباثية القدرة على التقلب من لون إلى آخر بسرعة البرق.

التمثيل وتكنيكات أخرى

إياك ومجابهتها فذلك ما لا تحمد عقباه.

يعرف عن الأنثى السيكوباثية براعتها في الأداء والتمثيل باحتراف حتى أنه بإمكانها أن تقنع من يستمع لها بروايتها للحدث على الرغم من أنهم سمعوا روايتك أنت أولاً. لن تتوانى الأنثى السيكوباثية عن استخدام كل الطرق الممكنة في سبيل الحصول على مبتغاها حتى ولو كان ذلك يشمل مغازلة شريكك أو جذبه إلى صفها بالإغواء.

لا تقدم الأنثى السيكوباثية الولاء لأي أحد، قد تشعر أن لها الحق في كل شيء بينما تتلذذ بحرمانك من أبسط الأشياء. قد تشمت بمصائبك وربما تلاحظ ابتسامة خبث على شفتيها وفي دواخلها تؤمن أنك لا تستحق أبداً أكثر منها.

قد تسرق أو تدمر عمداً أحد ممتلكاتك الثمينة ولن تعتذر مطلقاً لو أنت اكتشفت الأمر فهو في الحقيقة خطؤك. بارعة في تحوير كل الأحداث لصالحها وإيقاع اللوم عليك في تصرفاتها.

انطلاقاً من الحسد وعدم الرضا عن الذات

قد تكره الأنثى السيكوباثية نفسها ولكن تعاطفك معها لن يجدي نفعاً، على الرغم من عطائك السخي وكل ما تفعل من أجلها إلا أنك لن ترى منها إلا الجحود. الأنثى السيكوباثية شديدة الحسد وتطمح لأن تحصل على كل ما ترغب به ظناً منها بأنها ظُلمت في نصيبها من الدنيا ومهمتها فيها بأن تسترد حقها.

ما تأمله غير ممكن الحصول أصلاً: لم لا يصطف منتجو الأفلام على بابها؟ لم لا تملك سيقان طويلة كراقصات روكيت؟ رغباتٌ لانهائية ولن تزيدها رضاً فهي لا تقدِّر شيئاً.

كن حذراً حين تأتي إليك بغيبة سرية، فعلى الأرجح أنها أخبرت الجميع ذات القصة والتي قد تكون نصف حقيقية أو ربما مختلقة بالكامل. تبرع الأنثى السيكوباثية في التقرب إلى الناس بحذر، يمكنها أن تقرأك في لحظات بينما لازلت تحاول فهمها.

لا مكان للحب

أحد أكثر صفاتها السيكوباثية المؤلمة والمدمرة هي عدم قدرتها على الحب، حتى لأبنائها، وهذا ما يجعل كل علاقاتها مشؤومة.

ملاحظة: روكيت هي شركة أمريكية لتعليم الرقص.

المصدر: https://www.psychologytoday.com

ترجمة: بلقيس الصالح

تويتر: balqees_a_

مراجعة وتدقيق: زينب محمد


اترك تعليقاً

القائمة البريدية

اشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد مقالاتنا العلمية وكل ماهو حصري على مجموعة نون العلمية