كيف تستمتع بإنجاز المهام المملة؟

كيف تستمتع بإنجاز المهام المملة؟

27 أغسطس , 2020

دقق بواسطة:

زينب محمد

في خضم حياتنا اليومية وواجباتنا المهنية نجد أنفسنا مجبرين على القيام بمهام لا تروقنا وهو أمر لا نستطيع تفاديه. وهنا تبرز مشكلة إيجاد الدافع لإنجاز تلك المهام على أكمل وجه وإزالتها عن كاهلنا والمضي قدمًا.

الحل

يقترح البروفيسور بيل دي روبوك Bill Roebuck – أستاذ فخري بكلية دارتموث هانوفر – استراتيجية فعالة باسم ” فقط للمرح” وهي تتلخص بالتالي ” قبل أداءك للمهمة،أوعد نفسك بنشاط خاص ممتع”.

وتعود قصة هذه الاستراتيجية مع البروفيسور بيل إلى مرحلة الثانوية ورافقته طويلاً خلال مسيرته الدراسية والعملية إلى أن تقاعد بعد 40 عامًا من العمل. خلال هذه السنين الطويلة واجهته الكثير من المهام الكئيبة التي لا يطيقها إلا أنه واجهها بنفس الروح ” الإنجاز الموعود بنهاية مرحة” .

ويسرد لنا البروفيسور بيل مثالاً لاستراتيجيته حيث يقول :” عندما كنت على رأس العمل كانت المهام الورقية بالنسبة لي عملاً ثقيلاً مملاَ؛لذلك كنت أكافئ نفسي بعد إنجازها بالتوجه للمختبر ودراسة الشرائح المجهرية تحت المايكروسكوب وهو الأمر الذي لطالما عشقته. والآن بعد التقاعد لحسن الحظ لم يعد هناك المزيد من الأعمال الورقية الكئيبة غير أن المهام المملة لا تزال أمامي كل يوم وما زلت أواجهها بنفس الاستراتيجية “.

المصدر: https://www.sciencemag.org

 ترجمة: عبدالرحمن غانم

 AbdulRa7manG@

مراجعة:زينب محمد


اترك تعليقاً

القائمة البريدية

اشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد مقالاتنا العلمية وكل ماهو حصري على مجموعة نون العلمية