هل يمكن لتقليد الأصدقاء أن يساعدك على تحقيق أهدافك؟

هل يمكن لتقليد الأصدقاء أن يساعدك على تحقيق أهدافك؟

12 يوليو , 2020

ترجم بواسطة:

خضراء العطار

دقق بواسطة:

زينب محمد

علاقة الصداقة بالنجاح و تحقيق الأهداف

يعاني المستهلكون غالباً من أجل تحقيق أهداف تحسين الحياة المحددة ذاتيًا، ولكن ماذا لو كان من الممكن للتقليد المتعمد للاستراتيجيات الناجحة التي يستخدمها أصدقاؤهم أن تساعدهم؟

يعرض بحث جديد تم نشره في صحيفة رابطة أبحاث المستهلك أن تشجيع الأشخاص على إيجاد ومحاكاة  استراتيجيات التمارين المستخدمة من قبل أصدقائهم يمكنه أن يزيد مقدار الوقت الذي يقضيه الناس في التمارين مقارنةً بتلقي استراتيجية التدريبات بشكل غير فاعل.

في الدراسة نفسها قدمت كل من كايتي إس ميهر ، و أماندا إي جيسار وكاثرين إل ميلكمان وآنجلا إل دوكوورث “استجابة النسخ واللصق” وهي وكزة لتشجيع المستهلكين على البحث عن استراتيجية تحقيق الأهداف التي يستخدمها أحد معارفهم ومحاكاتها.

“نسخ-لصق-استجابة” سهلة التنفيذ وواقعياً غير مكلفة وقابلة للتطبيق على نطاق واسع مع إمكانية تحسين النتائج التي تتراوح من الأكل الصحي إلى النجاح الأكاديمي ، كتب المؤلفون في “نسخ – لصق – استجابة: وكزة جديدة لتعزيز تحقيق الهدف”.

قد تكون استجابات النسخ واللصق أكثر فعالية من الطرق الأخرى لتعزيز تحقيق الهدف لعدة أسباب:

تكون السلوكيات أكثر جذباً عندما يتم تعلمها من الملاحظة ، بالإضافة إلى أن التعلم من النماذج يزيد من توقعات الشخص لقدراته الخاصة واحتمالية استخدام المعلومات.ومع ذلك ، قد لا يستغل المستهلكون الفرص بالكامل لمراقبة ومحاكاة الآخرين في شبكتهم الاجتماعية. في هذه الحالة ، قد تضيف استجابة النسخ واللصق قيمة من خلال مساعدة المستهلكين على الاستفادة بشكل أفضل من هذا المورد. بالإضافة إلى ذلك ، تكون المعلومات معدلة بشكل شخصي أكثر وذات صلة بالهدف نظرًا لأن المستهلكين يختارون أقرانهم الذين يريدون محاكاة سلوكهم.

في الدراسة الطولية للمؤلفين ، سُئل أكثر من 1000 مشارك عن عدد الساعات التي يقضونها في التدرب في الأسبوع الماضي وتم تعيينهم بشكل عشوائي لواحد من الحالات الثلاثة:

في حالة الاستجابة بالنسخ واللصق، حالة التحكم شبه المقترن أو حالة التحكم البسيط.

في حالة الاستجابة بالنسخ واللصق ، يقرأ المشاركون ما يلي:

“في هذه الدراسة ، نريد مساعدتك في التعرف على الحيلة أو الاستراتيجية الفعالة التي يستخدمها شخص تعرفه كدافع لممارسة الرياضة. خلال اليومين المقبلين ، نود منك الانتباه إلى كيف يدفع الأشخاص الذين تعرفهم أنفسهم للتدرب  ، يمكنك أن تطلب منهم مباشرة نصائحهم واستراتيجياتهم التحفيزية “.

في حالة التحكم شبه المقترن ، قرأ المشاركون ما يلي:

“في هذه الدراسة ، نأمل في مساعدتك في التعرف على حيلة أو استراتيجية فعالة تحفز الأشخاص على ممارسة الرياضة. خلال اليومين المقبلين ، نود منك أن تستعد لتعلم استراتيجية جديدة لتحفيزك على ممارسة الرياضة. “

قضى المشاركون الذين تلقوا استجابة النسخ واللصق وقتًا في التمرين في الأسبوع التالي أكثر من المشاركين المعينين سواء في حالة شبه المقترن أو حالة تحكم بسيطة.وكتب المؤلفون: “إن مزايا استجابة النسخ واللصق تتوسطها فائدة استراتيجية التمرين المعتمدة ، والالتزام باستخدامها ، والجهد المبذول في العثور عليها ، وتكرار التفاعل الاجتماعي مع الأشخاص الذين يمارسون الرياضة بانتظام”.

تطلعاً للمستقبل ، يكتب المؤلفون ، “قد يكون بمجرد أن يتعلم المستهلك النسخ واللصق في مجال واحد (على سبيل المثال ، التمارين) ، ستتمكن من تطبيق هذه التقنية بطريقة تحسن العديد من النتائج الأخرى (على سبيل المثال ، مدخرات التقاعد ). “

ترجمة: خضراء العطار

تويتر : KhadraAlattar@

المصدر:https://phys.org

مراجعة: زينب محمد


اترك تعليقاً

القائمة البريدية

اشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد مقالاتنا العلمية وكل ماهو حصري على مجموعة نون العلمية