ينفق المستهلكون مالاً أقل على السكاكر والحلويات عند التسوق عبر الانترنت

ينفق المستهلكون مالاً أقل على السكاكر والحلويات عند التسوق عبر الانترنت

1 ديسمبر , 2021

ترجم بواسطة:

وليد المشيقح

دقق بواسطة:

هبة عبد المحسن

يتحدث المقال عن مقارنة بين معدل إنفاق المستهلكين على الحلويات من خلال التسوق عبر الانترنت والتسوق في المتاجر، واتضح أنه لم يتغير إنفاق المستهلكين لشراء الحلويات مقارنةً بالتسوق في المتاجر.

أنفق المشاركون الذين شملهم الاستطلاع عند التسوق عبر الانترنت المزيد من المال لشراء المزيد من العناصر وأنفقوا بشكل أقل على الحلوى والسكاكر مما كانوا عليه عند التسوق في المتجر، وفقاً لدراسة حديثة في مجلة التربية التغذوية والسلوك.

نمى تسوق البقالة عبر الانترنت في السنوات الأخيرة أضعافاً مضاعفة، ولوصف أنماط تسوق البقالة للناس الذين تسوقوا في كلاهما عبر الانترنت وفي المتجر وتقييم ما إذا كان اشترى المتسوقون عدداً أقل من العناصر غير الصحية والعناصر الحساسة للدفع عبر الانترنت.

حيث تمت دراسة 137 متسوقاً منزلياً أساسياً في ولاية ماين ممن تسوقوا مرة واحدة على الأقل في المتجر وعبر الانترنت (مع ميزة الاستلام لدى الباب) مقابل إجمالي 5573 معاملة من 2015 – 2017.

وقالت المؤلفة الرئيسية الحاصلة على درجتي الماجستير والدكتوراة لاورا زاتز من جامعة هارفارد في قسم التغذية والعلوم الاجتماعية والسلوكية بكلية تي اتش تشان للصحة العامة: ” كان هنالك اختلاف في كمية وأنواع الغذاء المشترية عند التسوق عبر الانترنت، كانوا ينفقون حوالي أكثر من 44% لكل معاملة وقاموا بشراء أعداد أكبر وأصناف متنوعة مقارنة بالتسوق عبر الانترنت، حيث ارتبط بانخفاض الانفاق لكل معاملة على السكاكر والحلويات الباردة أو المجمدة والحلويات المصنوعة من الحبوب مثل الكوكيز والكيك”.

لم يتغير إنفاق المستهلكين على المشروبات السكرية، والحلوى، والوجبات الخفيفة المالحة عندما يتسوقون عبر الانترنت مقارنة بالمتجر، حيث وجد الباحثون أن المتسوقون في المتجر كانوا ينفقون بمتوسط أكثر من 2,5 دولار لكل عملية على الحلويات والسكاكر.

افترض الباحثون أن هذه العناصر قد لا تكون حساسة للدفع كما كان متوقعاً في الأصل على الرغم من وضعهم البارز في أغطية النهاية وشاشات الخروج.

وقال الأستاذ إيريك ريم، كبير المؤلفين في علم الأوبئة والتغذية بجامعة هارفارد في كلية تي اتش تشان للصحة العامة: ” ربما كانت المشروبات السكرية والوجبات الخفيفة المالحة المخططة للشراء لدى العديد في عينة دراستنا، من شأنها أن تتناسب مع أبحاث الصناعة الأخرى التي تبين أن لا الحلويات والوجبات الخفيفة المالحة ولا المشروبات السكرية في أعلى خمس فئات للطعام غير المخطط لشرائه”.

وقالت الدكتورة زاتز: “مع تزايد عدد المشترين لأغراض البقالة عبر الانترنت، سيكون من المهم جداً فهم كيف يؤثر ذلك على الملف الغذائي للأطعمة التي يشترونها، وبشكل مشجع تقترح نتائجنا أن شراء أغراض البقالة عبر الانترنت يرتبط بانخفاض الانفاق على العديد من العناصر غير الصحية. على كل حال، نرغب في مراقبة أنماط التسوق للتأكد من أن أساليب التسويق المتطورة عبر الانترنت، مثل: الإعلانات المنبثقة المخصصة لا تتجاوز ذلك”، وسيكون تقييم تطور ممارسات التسوق في إعداد البقالة عبر الانترنت مجالاً مهماً للاستعلام في المستقبل، وخصوصاً أن المزيد من المستهلكين يستخدمون وسيلة التسوق عبر الانترنت لشراء البقالة خلال جائحة كورونا.

المصدر: https://phys.org

ترجمة : وليد صالح المشيقح

تويتر: @waleed_227_

مراجعة: هبه عبدالمحسن الصريصري


اترك تعليقاً

القائمة البريدية

اشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد مقالاتنا العلمية وكل ماهو حصري على مجموعة نون العلمية