إتقان تقنية الطماطم|تعلم كيف تملأ (ثقوب الجبنة السويسرية)  في جدولك

إتقان تقنية الطماطم|تعلم كيف تملأ (ثقوب الجبنة السويسرية) في جدولك

5 يوليو , 2021

ترجم بواسطة:

العنود دهام

دقق بواسطة:

زينب محمد

زودناكم في الأسبوع الماضي بأساسيات البدء في تطبيق تقنية الطماطم، وهاهى خطواتكم لتصبحوا خبيرون فيه:

والأمر الرئيسي هو أن تفكر كيف تساعدك، ويقول جس واس، مدرب مهني ومستشار في التطوير التنظيمي: “من المهم أن تفهم المهارات الأساسية خلف تقنية الطماطم أكثر من أن تبقى متوقفًا على هدفها فقط، استغل الهدف وراء تقنية الطماطم وجد طريقة لتطبيقها على طريقتك”.

غالبًا ما تطور تقنية الطماطم السلوكيات أدناه. اختر المهارات المعززة لديك، ثم راجع اقتراحاتنا في تطوير تلك المهارات لتصبح جزءًا من عملك اليومي.

البدء: ” يستطيع الناس ببساطة أن يكونوا أكثر إنجازًا عندما يرغمون أنفسهم للبدء بالعمل حيث إن الكثير منا يحاولون تجنب مشاعر البدء السلبية، لكن ما أن تقول (إنها تقنية مدتها ٢٥ دقيقة فقط) ستبدأ”، هذا ما قالته مدربة علم النفس التنظيمي، سالي ولف التي تعلّم تقنية الطماطم في ورشات العمل للموظفين. يدفعك موقع فوكس ميت للبدء بجلسات عبر الإنترنت مع شخص في مكان ما في العالم، وقد تبدو هذه الطريقة غريبة، لكنها في الواقع سلسة جدًا. بمقدورك إلغاء جلسة العمل مع نفسك لكنك لا تستطيع إلغاءها مع ذلك الشخص.

التركيز الأحادي: قالت ولف “تقنية الطماطم أشبه بقوى خارجية تساعد الأشخاص على التركيز، وقول هذه العبارة (سأعمل على هذا حتى يتوقف المؤقت) قد يغير مجرى الأمور”. جربوا تطبيق معزز التركيز (2.99 $ للشهر بعد التجربة المجانية) حيث يحدد  لك مهمة واضحة على هاتفك أو جهازك المحمول ويعرض تقارير زمنية لتستطيع رؤية في ماذا أنقضت دقائقك الثمينة.

التخطيط: تتطلب جدولة دورة تقنية الطماطم اختيار أولوية وتقسيمها إلى مهام وتقدير مدة إنجازها الزمنية. قال واس:” للاستفادة من تقنية الطماطم حتى لو كنت تقوم بها لبضع ساعات، عليك إتقان التخطيط ليومك”. تستطيع ورقة تتبع تقنية الطماطم مثل هذه قابلة للطباعة (1$)، مساعدتك على تقسيم يومك ثم تقييم نجاحك.

استغلال أوقات الفراغ: تقنية الطماطم رائعة في ملء ما يسميه واس بـ (ثقوب الجبنة السويسرية) في الجدول، لنقل أن لديك ١٥ دقيقة لوقت الراحة بين الاجتماعات، بالأنشطة يمكنك إتمام المهام التي لا تتعلق بعملك الآن. جرب قراءة عدد معين من الصفحات كل يوم مستعملًا تطبيق ليبي المجاني للكتب الإلكترونية والصوتية، أو ضع هدف للممارسة الرياضة من خلال تطبيق تمرين٧ دقائق.

إدارة الطاقة: معرفة متى تكون في أقصى حالات الانتباه والاستفادة من أوقات الراحة لمواصلة العمل الجاد مهم جدًا لنجاح تقنية الطماطم على المدى البعيد، لربما تكون شخص يفضل الصباح أو الأوقات المتأخرة من الليل. إذا كنت تحب الرقص في فترات استراحة تقنية الطماطم، بإمكانك إضافة صف قصير من L.A. Dance Project  (9.99 $ للشهر و69$ للسنة).

الانقطاع عن برامج التواصل الاجتماعي: تقدم تقنية الطماطم فترات منقطعة من الوقت لتجاهل الإنستقرام أو تصفح الأخبار السلبية عبر تويتر للأشخاص الذين يصعب عليهم التوقف عن استخدام برامج التواصل الاجتماعي. قالت خبيرة استراتيجيات إدارة الوقت كيلي نولان: “عملائي الذين يعيشون خارج صندوقهم الوارد يستطيعون إغلاق رسائل الإيميل لمدة ٢٥ دقيقة”، إذا كان يصعب عليك فعل هذا الأمر، بمقدورك الاستعانة بتطبيق الحرية والاستثمار فيه (6.99 $ للشهر و64 $)، حيث إنه يحجب المواقع والتطبيقات المشتته لفترات محددة. هل هناك أحد مستعد للانقطاع عن الانترنت الساعة 9 مساءًا؟

المصدر:  https://www.bloomberg.com

ترجمة: العنود دهام

تويتر: MoiAlanoud

مراجعة وتدقيق: زينب محمد


اترك تعليقاً

القائمة البريدية

اشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد مقالاتنا العلمية وكل ماهو حصري على مجموعة نون العلمية