مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها : CDCارتداء الكمامة القماشية تحمي من الإصابة بكوفيد١٩

مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها : CDCارتداء الكمامة القماشية تحمي من الإصابة بكوفيد١٩

19 أبريل , 2021

ترجم بواسطة:

سجى الراشد

دقق بواسطة:

ديمة حنون

حدثت الوكالة إرشاداتها قائلة إن أقنعة القماش تعتبر ” مرشحات للحماية الشخصية”.

ووفقًا للإرشادات المحدثة الصادرة عن مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC)، فإن  أقنعة الوجه القماشية توفر حماية في اتجاهين، حيث إنها  تفيد كلاً من مرتديها والمحيطين به.  

وقد أكد مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها سابقاً على دور أقنعة الوجه القماشية في منع إطلاق جزيئات الفيروس المعدية عندما يسعل مرتديها أو يعطس أو يتحدث.

ولكن الوكالة حدثت إرشاداتها في هذا الأسبوع  لتضيف بإن أقنعة القماش تعتبر أيضًا “مرشحات للحماية الشخصية”، مما يعني أن الأقنعة يمكنها تصفية الهواء من القطرات المعدية المحتملة، وبالتالي حماية مرتديها.

ويشير مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) إلى  أن فاعلية أقنعة القماش في ترشيح الجسيمات قد تباينت بشكل كبير بين دراسة وأخرى، لكن الأقنعة ذات الطبقات المتعددة من القماش وعدد الخيوط الأكثر أظهرت حماية فائقة مقارنة بتلك التي تحتوي على طبقة واحدة وعدد خيوط أقل. وقالت الوكالة إنه ثبت في بعض الحالات  أن أقنعة الوجه القماشية ترشح قرابة 50٪ من الجزيئات الصغيرة جدًا (أقل من 1 ميكرون) من الهواء. (القطرات الدقيقة، المعروفة أيضًا باسم الغبار الجوي، لا يزيد حجمها عن 10 ميكرون، وتنطلق في الجو أثناء الحديث حاملةً معها الجزئيات المعدية المحتملة ).

 وقد استشهد مركز مكافحة الأمراض في الإرشادات الجديدة  بالعديد من الدراسات التي تشير إلى الفائدة ثنائية الاتجاه للأقنعة، فعلى سبيل المثال، ذكر في دراسة عن تفشي COVID-19 على حاملة الطائرات يو إس إس ثيودور روزفلت ارتباط استخدام أقنعة الوجه على متن الطائرة بانخفاض خطر الإصابة بنسبة 70٪.

بالإضافة إلى ذلك، وجدت العديد من الدراسات أن الولايات المحلية التي تجبر على ارتداء الكمامات في الأماكن العامة تنخفض فيها نسبة الحالات الجديدة بشكل كبير.

ويلخص مركز مكافحة الأمراض (CDC) أن الفائدة العامة لارتداء الكمامات تزداد بازدياد الأشخاص الذين يرتدونها في المجتمع .

وقالت الوكالة: “يمكن أن يساعد تبني سياسات ارتداء الكمامة في تجنب الإغلاق مستقبلاً، خاصةً إذا ترافقت مع تداخلات غير دوائية أخرى مثل التباعد الاجتماعي ونظافة اليدين والتهوية المناسبة”.

المصدر: https://www.livescience.com

ترجمة : سجى الراشد

تويتر: @sajatranslates

تدقيق : ديمة حنون

تويتر : dhanoon3


اترك تعليقاً

القائمة البريدية

اشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد مقالاتنا العلمية وكل ماهو حصري على مجموعة نون العلمية