الأجسام المضادة الطبيعية لفيروس كوفيد-19 في الأطفال أقل من سبعة أشهر

الأجسام المضادة الطبيعية لفيروس كوفيد-19 في الأطفال أقل من سبعة أشهر

22 مايو , 2022

ترجم بواسطة:

ندى صديق

دقق بواسطة:

زينب محمد

الأطفال المصابون مؤخرًا بكوفيد- 19 طوروا أجسام مضادة طبيعية دائرة تستمر على الأقل سبعة أشهر، طبقًا لدراسة حديثة أجراها باحثون في يو تي هيلث هيوستن.


الباحثون فحصوا 218 طفلاً في أرجاء تكساس تتراوح أعمارهم من عمر 9 -15 عامًا المسجلين في خدمات تكساس المسحية، والذي بدأ في أكتوبر 2022 بهدف تقييم حالة أجسام كوفيد-19 المضادة عبر مدة زمنية بين جموع من البالغين والأطفال في تكساس.


المتطوعون الملتحقون بهذه الدراسة أمدوا الباحثين بثلاث عينات دم منفصلة. جمعت العينات قبل طرح اللقاح وأثناء المتحور دلتا، وأوميكرون. حتى الآن، أكمل الباحثون ثلاث مراحل مختلفة من الدراسة.


قالت سارة المسيح، الحاصلة على الدكتوراة والماجستير في الصحة العامة، المؤلف المراسل للدراسة، أستاذ بقسم علم الأوبئة، الجينات البشرية، والعلوم البيئية بكلية يوتي هيلث للصحة العامة بحرم دلاس الجامعي: “هذه أول دراسة مسحية قام بها مركز خدمات تكساس المسحي الذي يتضمن بيانات عن  ثلاث نقاط زمنية في الدراسة المسحية. هذه النتائج مهمة لأن المعلومات جُمعت من الأطفال المصابة بكوفيد-19 لم يختلف على الإطلاق فيما إذا كان الطفل لا تظهر عليه أعراض، وشدة الأعراض، مصابين بالفيروس، كانوا بوزن صحي أو بدناء، أو بالجنس. كان الأمر سيان بالنسبة للجميع.


بينما 96% من المصابين بكوفيد-19 استمرت وجود الأجسام المضادة بأجسامهم لمدة سبعة أشهر، أكثر من نصف العينة 58% أظهروا نتائج سلبية لوجود الأجسام المضادة الناجمة عن العدوى في قياساتهم الثالثة والأخيرة. الاستنتاجات لم تتضمن مدى فعالية اللقاح.
النتائج من دراسة تكساس المسحية، قالت المسيح: ” مجرد خطوة في فهم تأثير الفيروس على الأطفال. حتى الآن، يوجد 14 مليون طفلاً في أمريكا  أظهروا نتائج إيجابية للفيروس”.


قالت المسيح: ” أدب البالغين أظهر لنا أن الإصابة الطبيعية، بالإضافة للحماية الناجمة عن تعاطي اللقاح، هو أفضل مقاومة ضد كوفيد-19. كان هنالك سوء فهم بين بعض الآباء بأن مجرد إصابة أطفالهم بالكوفيد-19 يحميهم و لا يحتاجون لأخذ اللقاح مستقبلاً. بينما  تشجع دراستنا على تلقى كمية من الأجسام المضادة تستمر لمدة ستة أشهر على الأقل في الأطفال، نحن لا ندرك بعد ماهي عتبة الحماية القصوى، لكننا نمتلك أداة عظيمة متاحة ألا وهي إعطاء حماية إضافية   لأطفال عن طريق اللقاح، لذا لو أنت مؤهل استفد من ذلك”.

دراسة تكساس المسحية ماتزال جارية.

المصدر: https://scitechdaily.com

ترجمة: ندى صديق محمود

تويتر: seddique_nada

مراجعة وتدقيق: زينب محمد


اترك تعليقاً

القائمة البريدية

اشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد مقالاتنا العلمية وكل ماهو حصري على مجموعة نون العلمية

error: Content is protected !!