تطلب فايزر من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية ترخيص لقاح كوفيد-19 للأطفال الصغار

تطلب فايزر من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية ترخيص لقاح كوفيد-19 للأطفال الصغار

2 مارس , 2022

ترجم بواسطة:

هاجر حسن

دقق بواسطة:

زينب محمد

قدمت فايزر وبيوأنتك طلباً رسمياً إلى هيئة الغذاء والدواء {FDA} الأمريكية للتصريح للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11 عاماً بتلقي لقاح كوفيد-19.

غردت فايزر يوم الخميس الموافق {7 أكتوبر}: “مع استمرار ارتفاع الحالات الجديدة من الأطفال في الولايات المتحدة الامريكية، يُعتبر هذا الطلب خطوة هامة في جهودنا المتواصلة ضد كوفيد-19”. وأضافوا : “نحن ملتزمون بالعمل مع ( FDA) لتحقيق الغاية القصوى وهي المساعدة في حماية الأطفال من هذا الخطر الجسيم على الصحة العامة”.

وقد أعلنت الشركات في الشهر الماضي أن لقاح كوفيد-19 آمن وفعال للأطفال من عمر 5 إلى 11 عاماً، استناداً إلى البيانات المأخوذة عن أحدث تجارب سريرية لهم.  وأُعطي للصغار المشاركين جرعات أقل من اللقاح عن الجرعات المُعطاة للأطفال الأكبر سناً والبالغين، وفقاً لما ذكرته سابقاً لايف ساينس

وأضافت الشركات: ” طورت الأطفال الصغار استجابة للأجسام المضادة مماثلة لتلك الموجودة في الأشخاص من عمر 16 إلى 25 عاماً. وأيضاً تحملوا اللقاح جيداً، وتتشابه الآثار الجانبية لتلك التي ظهرت في الفئات العمرية الأكبر سناً”.

واعتمدت ( FDA) في الوقت الراهن لقاح فايزر- بيوأنتك للأشخاص من عمر 16 عاماً فما فوق بينما منحت موافقة طارئة للأطفال من عمر 12 إلى 15 عاماً. ويُعتبر هو اللقاح الوحيد في الولايات المتحدة الأمريكية المسموح بإعطائه للأطفال الأصغر من عمر 18 عاماً.

وأيضاً قررت ( FDA) عقد اجتماع بصفة مبدئية للجنة الاستشارية المعنية باللقاحات والمنتجات البيولوجية المتصلة بها لمناقشة واستعراض البيانات في 26 أكتوبر.

وصرحت د. جانيت وودكوك، المفوض بالنيابة عن هيئة الغذاء والدواء، في بيان 1 أكتوبر عن اجتماع اللجنة الاستشارية المقبل قائلةً: “ومن خلال خبراتنا الواسعة مع لقاحات الأطفال الأخرى، فنحن نعلم أن الأطفال ليسوا بالغين صغار، وسوف نُجري تقييماً شاملاً لبيانات التجارب السريرية المطروحة لدعم الأمان والفاعلية للقاح المستخدم مع الأطفال الصغار، الذين من الممكن أن يحتاجوا جرعة أو تركيبة مختلفة عن تلك المستخدمة مع الأطفال الأكبر سناً أو البالغين”.

يمكنكم مشاهدة البث المباشر لاجتماع 26 أكتوبر من هنا

المصدر: https://www.livescience.com

ترجمة: هاجر حسن

مراجعة وتدقيق: زينب محمد


اترك تعليقاً

القائمة البريدية

اشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد مقالاتنا العلمية وكل ماهو حصري على مجموعة نون العلمية

error: Content is protected !!