تقبل شاحنات دايملر الان طلبات شاحنات النقل الكهربائية بالكامل، بعد أن اختبرتهم في طرق أمريكا السريعة

تقبل شاحنات دايملر الان طلبات شاحنات النقل الكهربائية بالكامل، بعد أن اختبرتهم في طرق أمريكا السريعة

12 أكتوبر , 2021

ترجم بواسطة:

نورة محمد

دقق بواسطة:

شهد الحربي

كخطوة نحو المستقبل من نقل بضائع الكربون المحايد, فالان شاحنات دايملر شمال أمريكا تقبل الطلبات لأول شاحنات نقل كهربائية لها, و التي يطلقون عليها بطارية تجارية طويلة المدى ( المركبات الكهربائية) للشحن بين الولايات في شمال أمريكا اليوم.

فقسم تصنيع سفن دايملر للشحن قد وضع مقايضة صندوق eM2 و جرار شحن إكسكاديا الزراعي في أيدي الزبائن, الذين كانوا يديرون شحناً حقيقاً في العالم الحقيق لما يزيد عن سنتين.

وقد وضحوا المفهوم, بأنهم سينتجون الشاحنات بحلول عام 2022 وسيزودونها ب ” شبكة اتصال مخصصة من وكلاء سفينة الشحن ليدعمون عملية كهربة الأسطول طرف لطرف”.

حالياً غطت 38 شاحنة في الأسطول التجريبي مئات الالاف من الاميال في الاختبار, فقد قال الرئيس نائب أول ريتشارد هاورد: ” فريق شاحنات دايملر شمال أمريكا بأكمله فخور للغاية بالتقدم الذي أحرزناه”.

ومع تكنولوجيا توليد القوة الكهربائية لديها الذي تم تطويره بواسطة ديترويت, فقد عرض اكسل تصميم أكثر من 23,000 رطل قدم من إكسكاديا. فمع حد أقصى يزيد عن 230 ميلاً يتم شحن كامل للطائرة المتوسطة الخدمة eM2 و 250 ميلاً  جرار زراعي من فئة 8 من إكسكاديا.

ففي الفترة التي تسبق الانتاج, تجربة أساطيل سفينة الشحن غطت تطبيقات متنوعة, تتضمن الجفاف, و الشحن و التوصيل المحلي والاقليمي, وتوصيل الأكل والشرب, وتسبب تسجيل 750,000 أميال جماعية تراكم البيانات القيمة ووجهات نظر السائق.

و قال هاورد:” إن هذه تعتبر أضخم اظهار لأساطيل كهربائية في الصناعة, و قد ترجم التعاون والنتائج القيمة مباشرة إلى تنوع أكثر, و دواماً أكثر, ومنتج أكثر موثوقية”.

ستحمل إكسكاديا مجموعة بطاريات من 475 واط و التي تتقاضى 80 بالمائة في 90 دقيقة, بينما eM2 لديها حزمة أصغر 315 رطل والتي ستتقاضى 80 بالمائة في 60 دقيقة.

وبناءً على هذا الأساس، فإن معدل عرض الجرار الزراعي فئة 8 يحقق أميال للغالون الواحد في الخانات الفردية على الطريق السريع. فهذه الشاحنات قادرة على خفض ليس فقط التلوث, ولكن أيضاً تخفض تكلفة نقل البضائع من مكان لآخر. 

المصدر: https://www.goodnewsnetwork.org

ترجمة: نورة محمد

تويتر: n0000ly@

مراجعة وتدقيق: شهد الحربي


اترك تعليقاً

القائمة البريدية

اشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد مقالاتنا العلمية وكل ماهو حصري على مجموعة نون العلمية