كيف تحقق إنجازًا في عملك؟

كيف تحقق إنجازًا في عملك؟

28 سبتمبر , 2021

ترجم بواسطة:

Norah Suhluli

دقق بواسطة:

زينب محمد

بقلم: د. هلو كارمايكل

ما الذي يعيق تقدمك مهنيًا؟ تحرر من مخاوفك!

هل كان لديك دائمًا خوف من مخاطبة الجمهور ودائمًا متأخر أو دائمًا كانت لديك عادات أخرى تشعر أنها تعيق تقدمك من الناحية المهنية؟

هل تعلم أن العديد من هذه المشكلات يمكن تغييرها غالبًا بسرعة إذا أدركت أنها ليست سمات جسدية دائمة ولكنها مجرد نتاج عادات معرفية قديمة؟

إن إدراك أنك لست مُضْطَرًّا للاستمرار في أن تكون بطريقة معينة لمجرد أن “هذا ما كان عليه الحال دائمًا” هو تجربة محررة للغاية.

يخشى الكثير من الناس إعلان نواياهم في التغيير، لأنهم يخشون الفشل. لكن رفض الإيمان بقدرتك على التغيير يضمن عمليًا أنك ستبقى عالقًا في العادات القديمة.

إذا كنت تريد حَقًّا تغيير العادات القديمة التي تشعر أنها تعيقك، فاتبع الخطوات التالية:

  • قم بتسمية اثنين إلى ثلاث تغييرات ترغب حَقًّا في إجرائها في العمل ثم اختر البدء بالتغيير الأكثر قابلية للإدارة.
  • اختر طريقة صغيرة لإظهار الالتزام بإجراء هذا التغيير. على سبيل المثال قد تقرر أن تكون في الوقت المحدد لاجتماع أسبوعي معين من الآن فصاعدًا أو تتحدث مرة واحدة على الأقل خلال ذلك الاجتماع الأسبوعي.
  • قم بالعصف الذهني للخطوات العملية التي يمكنك اتخاذها لمساعدتك في إجراء التغيير. يمكنك قراءة كتاب حول الموضوع، أو كتابة تذكيرًا في التقويم الخاص بك، أو رؤية مدرب، أو حضور درس مع توست ماستر العالمية على سبيل المثال. افعل كل ما تحتاج إلى القيام به للحفاظ على تركيزك واستعادة حقك في أن تكون مسؤولاً عن سلوكك الخاص.

إن الجمال في اتخاذ الإجراءات لتحسين نفسك في سياق الأهداف المهنية هو أنه في كثير من الأحيان تكون التكاليف المرتبطة بجهودك معفاة من الضرائب. إذا كنت تحاول إبقاء التكاليف منخفضة، ففكر في مطالبة صديق بإجراء مكالمة أسبوعية معك بشأن المساءلة حتى تتمكن من الحصول على دعم مجاني لجهودك. مع الاتساق والممارسة ستكون في طريقك للتراجع عن تلك العادات القديمة واستبدالها بعادات تخدمك بشكل أفضل.

ما العادات التي تتمنى أن تغيرها؟ أرسل لي تغريدة، وسأقدم لك نصيحتي.

المصدر: https://www.psychologytoday.com

ترجمة: نوره أحمد صهلولي

مراجعة وتدقيق: زينب محمد


اترك تعليقاً

القائمة البريدية

اشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد مقالاتنا العلمية وكل ماهو حصري على مجموعة نون العلمية

error: Content is protected !!