الانتشار الأول للكوليرا منذ عام 2017 يقتل شخصًا واحدًا في جنوب السودان

الانتشار الأول للكوليرا منذ عام 2017 يقتل شخصًا واحدًا في جنوب السودان

22 يونيو , 2022

ترجم بواسطة:

هالة عبد اللطيف

دقق بواسطة:

ريم عبد الله

أفاد مسؤولو الصحة في وقت مُتأخر من يوم السبت إن الكوليرا قتلت طفلًا وأصابت ثلاثين شخصًا في جنوب السودان، وأن الظهور الأول للمرض كان منذ خمس سنوات تقريبًا.

وصرحت الوزارة قائلًة في بيان صحفي: “تود وزارة الصحة أن تُخبر الشعب أنه قد أُعلن عن انتشارالكوليرا في مُحافظة روبكونا بولاية الوحدة”.

وأضافت: “حتى الآن، قد بلغ إجمالي عدد الإصابات 31 حالًة، بما في ذلك حالة وفاة من مدينة روبكونا ومُخيم بنتيو للنازحين”. ويحقق مسؤولو الصحة فيما إذا كان هناك أي إصابات أخرى.

وتابعت قائلًة: “وكانت الفاجعة عند موت طفلًا يبلغ من العمر سبع سنوات في 25 مارس، وقد عولج المُصابون الآخرون جميعهم وخرجوا من المُستشفى.

وختمت تصريحها قائلةً: “وتابع المرض انتشاره بحدوث زيادة مُستمرة في الحالات المُصابة بالإسهال في الدول المُتضررة”.

ومن المُلاحظ أن الظهور الأول لحالات الإصابة بالكوليرا في المُحافظة كان منذ شهر ديسمبرعام 2017، الذي أشار إلى نهاية انتشار المرض الذي بدأ في شهر يونيو عام 2016 وقتل 436 شخصٍ.

وتعد الكوليرا نوعًا حادًا من الإسهال المُعالج بالمُضادات الحيوية والسوائل ولكن قد يقتُل في غضون ساعات إذا تُرك دون علاج.

وتحدث الكوليرا بسبب جُرثومة تنتقل عادةً نتيجة سوء خدمات الصرف الصحي ويصاب الأشخاص بالعدوى عند ابتلاع الطعام أو شرب الماء الحامل للجرثومة.

وأعلنت مُنظمة الصحة العالمية (WHO) في بداية عام 2021 أنه يوجد ما بين 1.3 إلى 4 مليون حالةٍ مصابة بالكوليرا سنويًا حول العالم، مُسببةً ما بين 21 ألف و143 ألف حالة وفاة.

المصدر: https://medicalxpress.com

ترجمة: د.هالة عبد اللطيف السحيمي

مراجعة وتدقيق: ريم عبد الله


اترك تعليقاً

القائمة البريدية

اشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد مقالاتنا العلمية وكل ماهو حصري على مجموعة نون العلمية