لمَ التباطؤ؟ أمازون تبحث عن 33,000 ألف شخص لتوظيفهم

لمَ التباطؤ؟ أمازون تبحث عن 33,000 ألف شخص لتوظيفهم

19 ديسمبر , 2020

ترجم بواسطة:

رحاب الشريف

دقق بواسطة:

ثريا البرقان

النسخة الصوتية للمقال

يتحدث المقال عن التوظيف في شركة أمازون في ظل جائحة كورونا.

أمازون في فترة توظيف:

في أحدث دلالة  على كيفية ازدهارها بينما يتعثر الآخرون أثناء الوباء، قالت أمازون يوم الأربعاء إنها تسعى لجلب حوالي 33000 شخص لشغل وظائف مكتبية وتقنية في الأشهر القليلة المقبلة.

إنه أكبر عدد من الفرص الوظيفية التي أتاحتها الشركة في وقت واحد، وقالت الشركة الإلكترونية العملاقة والتي تقع في مدينة سياتل أن هذا التوظيف لا يمت بصلة للتوظيف الذي يسبق عادة موسم التسوق المزدحم في العطلات.

أمازون تستطيع أن تنمي قوتها العاملة: إنها واحدة من ضمن الشركات التي استطاعت أن تزدهر في ظل تفشي جائحة كورونا. لقد لجأ الناس إليها لطلب سلع من البقالة، مؤن وغيرها من الأشياء عبر الانترنت،  مما ساعد الشركة على تسجيل عائدات وأرباح خلال شهر أبريل ويونيو. وقد حدث ذلك على الرغم أنه كان عليها أن تنفق 4 مليار دولار في معدات التنظيف ولتدفع أجر إضافي للعمال وحوافز مالية.

الطلب كان مرتفعا للغاية، كان على أمازون أن تكافح لتسلم الطلبات بسرعة أكبر مما اعتادت عليه وأيضًا كان عليها أن تقوم بتوظيف 175,000أشخاص آخرين ليقوموا بالمساعدة في حزم الطلبات وشحنها في مستودعاتها. وشهدت أيضا شركة وول مارت وتارجت ارتفاعًا كبيرًا في المبيعات خلال الجائحة.

لكن بائعو التجزئة الآخرون مروا بوقت عصيب. تعرض كل من  . J.C. Penney, J.Crew و Brooks Brothers للإفلاس. و Lord & Taylor والذي كان في مجال التجارة قرابة 200 عام، صرح حاليًا بأنه سوف يغلق متاجره للأبد. أعلنت الشركات في مختلف الصناعات الأخرى عن عمليات بيع لحصص كبيرة في الشركة أو تسريح للعمال، بما في ذلك شركة كوكا كولا والطيران الأمريكي .

في أغسطس، انخفض معدل البطالة في الولايات المتحدة إلى 8.4٪ من 10.2٪ في الشهر السابق ، لكن نمو التوظيف تباطأ ، حيث أضافت البلاد 1.4 مليون وظيفة الشهر الماضي مقارنة بـ 1.7 مليون في يوليو.

وآخرين أيضا قاموا بالتوظيف UPS قالت  يوم  الأربعاء  إنه سيتم تنفيذ الخطة التي تنص على جلب 100,000 شخص ليقوموا بمهمة التوصيل خلال موسم العطلة الصيفية المزدحم، مما يعني أنها وظفت نسبة مقاربة لنسبة التوظيف العام الماضي.

قالت أمازون إن وظائفها المكتبية والتقنية، والتي يبلغ متوسط أجرها 150 ألف دولار في السنة، ستتمحور حول مكاتب أمازون في جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك دنفر ونيويورك وفينيكس وبلدتها سياتل. سيعمل الموظفون الجدد من المنزل في البداية، لكن الشركة قالت إنها تريد عودة الموظفين إلى المكتب في نهاية المطاف

قالت آردين ويليامز ، نائب رئيس أمازون لتطوير القوى العاملة ، إن خطط بناء مقر ثانٍ بالقرب من واشنطن العاصمة ، تسير كما هو مخطط لها ، على الرغم من الجائحة ، مع وجود 1000 عامل بالفعل قد تم توظيفهم.

لملئ 33,000 شاغر وظيفي، قالت أمازون أنها ستعقد معرض توظيف عبر الانترنت في 16 من سبتمبر لجمع السير الذاتية ولإعطاء الناس الفرصة للتحدث مع مسؤول التوظيف. وقالت أيضَا أولئك الغير مهتمين بالعمل في أمازون سيحصلون على مساعدة بما يخص سيرتهم الذاتية.

قالت جين اوتس، رئيسة منظمة working nation غير الربحية ومساعدة السكرتير السابق لوزارة العمل الأمريكية، «أن أمازون مختلفة عن بقية الشركات حيث أنها تفكر في مستقبل قوتها العاملة، على سبيل المثال قد أعلنت العام الماضي عن برنامج إعادة تدريب 100,000 ألف من العمال على وظائف تقنية بحلول عام 2025». وقالت كذلك أنهم  لا يبحثون فقط عن أعمال تحتاج أن تنجز اليوم وحسب،  بل يتطلعون أيضًا للخطوة التالية

في معرض التوظيف الشخصي في أمازون العام الماضي، حضر حوالي 17 ألف شخص وقالت الشركة إنها تلقت أكثر من 200 ألف طلب لشغل 30 ألف وظيفة.

في شهر يوليو، قالت الشركة أن قوتها العمالة ارتفعت ل 1 مليون حول العالم لأول مرة، وذلك يجعلها ثاني أكبر عمل خاص في الولايات المتحدة الامريكية بعد شركة وول مارت.

المصدر: https://techxplore.com

ترجمة: رحاب الشريف

مراجعة: ثريا البرقان


اترك تعليقاً

القائمة البريدية

اشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد مقالاتنا العلمية وكل ماهو حصري على مجموعة نون العلمية