5 أفعال تساهم في حماية هويتك وخصوصيتك

تاريخ النشر : 17/07/2016 التعليقات :1 الاعجابات :0 المشاهدات :1104

5-أفعال-تساهم-في-حماية-هويتك-وخصوصيتك
إذا كنت مثلي وكنت رائد أعمال فنحن مشغولون جدا بتنمية أعمالنا وقد لا نفكر في خطر سرقة الهوية.
يصب المخترقين (هم قراصنة الشبكات والكمبيوتر) اهتمامهم على الشركات الكبرى، هذا مفهوم خاطئ! فنحن في خطر أكبر للتعرض لسرقة الهويات من الشركات الكبرى. ولقد رأينا اختراق الشركات شركه تلو الأخرى وتعريض معلوماتها الخاصة للخطر.
سرقة الهوية هي أكثر شكوى تتلقاها لجنة التجارة الاتحادية (FTC) حيث بلغ عدد الضحايا 15 مليون ضحية سنويا بتكلفة قدرها 50 مليار$ سنويا وتستمر سرقة الهوية بالنمو على هذا المعدل، العديد من الناس يعتقدون أنه ليس هنالك شيء يمكن القيام به لمنع السرقة. وهذا غير صحيح.
القصص والنصائح الشخصية التالية يجب أن تساعدك على حماية عملك ونفسك :

1. احذر من شبكه الواي فاي العامة:
“هل بإمكانك مساعدتي؟ قد سرقت هويتي”. وكان هذا البريد الإلكتروني الذي وصلني من منتج تلفزيوني وقد تعرض للاختراق وباعتقادي أن ذلك حصل أثناء تصفحه الإنترنت باستخدام واي فاي في الأماكن العامة وهذا أمر بالغ الخطورة.
توجد شبكات الواي فاي العامة على متن الطائرات والمطارات والمقاهي وبعض المراكز وهي غير آمنة تماما، وأي شخص يستخدمها يجب أن يفكر في كل مايكتب كما لو أنه سيذاع في لوحة في تايمز سكوير. شبكات الواي فاي العامة خطرة حيث أن الهاكرز بإمكانهم التطفل عليك والدخول على بيناتك الشخصية.
عندما انتقلت انا وزوجتي الى ولاية يوتاه كنا نعيش في مجتمع المدينة وعندما أردت تسجيل دخولي في شبكة الانترنت ظهرت لي ما يقارب عشرة نقاط واي فاي مختلفة. المجرم (المخترق) سوف يؤسس شبكه واي فاي وهمية خاصة به ويسميها. والمستخدمين للشبكات ليست لديهم فكرة أنها وهمية، لأن هذه الأسماء يمكن أن تكون ستاربكس أو اسم شخص ما فيقوم الأشخاص بتسجيل الدخول واستخدام كلمة المرور الخاصة بالشبكة، فيقوم المجرم (المخترق) بتحميل جميع ملفاتهم ومعلوماتهم الشخصية.

أحد مراسلي (USA Today) قد تم اختراق جهازه وسرقة هويته فتعقبته السلطات حتى توصلت الى أنه استخدم شبكة جوجو إنفلايت واي فاي وكان شخص قد انتحل جوجو واي فاي والمراسل استخدم الشبكة الوهمية بدلا من الحقيقية.

2. الشبكات الخاصة الافتراضية.
احمي نفسك باستخدام شبكة افتراضية خاصة (VPN)، التي تنشئ شبكة خاصة عبر شبكة عامة، VPN تمكن المستخدمين من إرسال/استقبال البيانات عبر الشبكات الخاصة/العامة كما لو كانت أجهزتهم متصلة مباشرة إلى شبكة خاصة.
هناك العديد من الشبكات الخاصة الافتراضية (VPN) التي من السهل الحصول عليها واستخدامها، بما في ذلك TunnelBear الذي يكلف حوالي50$ في السنة. ابدأ بالبحث والعثور على الشبكة التي تفضلها وابدأ بتحميلها على كمبيوترك وجهازك الذكي.

3. تجميد بطاقة الإئتمان:
قم بتجميد بطاقتك الائتمانية، أنا قمت بذلك منذ 15 عاما. وهذا عمل أوصي به لأنها واحدة من أذكى الخطوات التي يمكن أن تحمي هويتك وخصوصيتك. تجميد بطاقة الائتمان يمنع الشركات من تشغيل بطاقة الائتمان الخاصة بك دون إذنك حيث أنه لا أحد سيكون قادرا على شراء سيارة أو الحصول على الرهن العقاري من بطاقة الائتمان الخاصة بك.
وهنا توضيح لكيفية تجميد بطاقة الائتمان الخاصة بك:
اتصل بكل وكالات الائتمان الثلاث على حدة. أرسل بريد إلكتروني عن طريق البريد المسجل و أرسل طلب تجميد على بطاقه الائتمان الخاصة بك.
وفيما يلي روابط لكل وكالة الائتمان:
ترانسونيون – PH: 888-909-8872 https://help.equifax.com/app/answers/detail/a_id/75/earch/1
اكسبريان – PH: 888-397-3742
http://www.transunion.com/credit-freeze/place-credit-freeze
إكوافاكس -PH: 800-685-1111 http://www.experian.com/consumer/security_freeze.html
بعد طلب التجميد توفر وكالات الائتمان لك (PIN) لاستخدامه عند توفير سبل الوصول إلى بطاقة الائتمان الخاصة بك. تضع كل ولاية رسوم مختلفة لوضع التجميد، هذه قد تبدو خطوات كثيرة ولكن بالمقابل فقط تخيل كم عدد الساعات التي ستقضيها محاولا إصلاح ما يمكن في حال تعرضك للاختراق.

4. آلة تمزيق الوثائق:
مزق كل شئ واستخدم آلة التمزيق (على شكل متقاطع) ولا تستخدم التقطيع الذي يقطع ورقة إلى شرائح طولية لأنه يمكن وضعها معا مرة أخرى.

5. مراقبة كشف البنك:
خصص 10 دقائق من كل شهر لمراجعة بيانات بطاقة الائتمان المصرفي لضمان عدم وجود أي مصروفات غريبة. إذا كنت لا تزال غير مقتنع حول أهمية الحفاظ على الهوية والخصوصية لدينا قصة مرعبة عن ملكة جمال المراهقات السابقة للولايات المتحدة الأمريكية.
كانت كاسيدي وولف على جهاز الكمبيوتر الخاص بها عندما تلقت رسالة بريد إلكتروني من مجهول هددها بأن لديه الآلاف من الصور لها، بما في ذلك العديد من الصور وهي عارية وأنه يراقبها منذ أكثر من عام. كان المرسل يخطط بأن يضع الصور في جميع أنحاء وسائل الإعلام إلا إذا أجرت مكالمة معه على سكايب للقيام ببعض الأشياء الغير لائقة. وقد تبين أن المرسل قد اخترق كاميرا الويب الخاصة بـ كاسيدي وما لا يقل عن 40 امرأة أخرى، وبعضهن قدمن شكوى تفيد بتعرضهن للابتزاز من قبله.
في مقابلة مع ( Business Insider ) قالت كاسيدي، “غرفة النوم الخاصه بك هي المساحة الأكثر خصوصية مجرد الاعتقاد بأن شخصا ما كان يراقبني لمدة عام، كان ينظر لي في اللحظات الأكثر حميمية، سمع كل المحادثات التي أجريتها مع أمي وأخي، ويعرف كل شيء عن حياتي، شخص يمكنه الحصول على كل ذلك من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص بك “. للأسف في المستقبل سيكون هناك المزيد من البرامج وطرق للمجرمين تمكنهم من اختراق كاميرات الأشخاص وأجهزة الكمبيوتر الأخرى.
أوصي بوضع قطعة من الورق على الكاميرا هذا هو أبسط عمل يمكن القيام به، لضمان أنه لا يمكن لأي شخص مشاهدتك، لا تجلب جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى غرفة النوم ضع الكمبيوتر في غرفة أخرى أو في حقيبة الكمبيوتر المحمول. ولا ننسى كذلك كل تلك الأجهزة الأخرى التي تحوي كاميرات مثل الهاتف والاي باد.

في هذا التقرير الخاص أعطينا لك عدة طرق لحماية نفسك بشكل أفضل. نرجو منك البدء بتنفيذها اليوم حتى لا تصبح واحدا من الملايين من ضحايا سرقة الهوية في هذا العام .

https://www.entrepreneur.com/article/275463?utm_source=Latest&utm_medium=site&utm_campaign=iScroll

نورا خالد الغشيري
@NourahalGushary

المراجعة :
شهد بتّار
@Shoooooda


شاركنا رأيك طباعة