١٠ أشياء تفعلها عندما تكون حزينًا.

١٠ طرق جديدة تفعلها عندما تكون حزينًا لتكون سعيدًا وتتخلص من الثقل على عاتقك.

إليك هذه الـ 10 أشياء التي يجب عليك فعلها عندما تكون حزينًا

في أي وقت تشعر بأنك حزين أمامك أحد هذين الخيارين: 

1- أن تستمر بفعل ما كنت تفعله.

2- أو أنك تفعل أو تجرب شيء لتستجمع قواك.

غالباً الخيار الثاني ليس بالسهل القيام به، لهذا السبب أتينا بـ 10 أشياء تفعلها عندما تشعر بأنك لا تستطيع وضع تلك الابتسامة الرائعة على وجهك..

1- لا تكن قاسٍ على نفسك:

نضع الكثير من الضغط على أنفسنا في حين أنه من المفيد أن تطمح للعظمة، معظم الأحيان تحتاج فقط للجلوس والتفكير والتعرف على كل الأشياء الجيدة التي تمر بها.

جرب هذا عندما تشعر بالحزن: فكر بالأشياء التي تكون ممتنًا لها في حياتك، ركز على الأشياء التي تمتلكها وليس العكس وتوقف عن وضع الكثير من الضغط على نفسك وكن راضي بما أنت عليه في هذه اللحظة وتذكر بأن السعادة اختيار.

2-انهض وتحرك:

واحدة من أفضل الطرق لتستجمع قواك بعد حصولك على يوم سيء هي التخلص من الأشياء المزعجة والقيام ببعض التمارين. على سبيل المثال: اذهب خارجاً وامش أو ألعب بالدراجة الهوائية في الحي أو اذهب للنادي الرياضي، فقط لا تبقى مستلقي في السرير وتشعر بالأسف على نفسك.

أنهض وتحرك وتخلص منه.

3-أحط نفسك بالأشخاص الذين تحبهم:

العائلة والأصدقاء قد يكونون أفضل علاج عندما تشعر بالحزن حتى لو كنت لا تراهم شخصياً اتصل على أي شخص تحبه، كل ما تحتاجه في بعض الأحيان هو شخص يستمع إليك ويساعدك في التخلص من الثقل على عاتقك.

4- جد طريقة لتضحك:

في معظم الأحيان نحن نأخذ الحياة بشكل جدي ولكن دعونا نأخذها من هذا المنظور: ما تشعر به الآن يعتبر جزء صغير مما ستجربه في حياتك. اعلم بأن الحزن شيء مؤقت وعليك استجماع نفسك بمشاهدة عرض مضحك أو فيلمك المفضل.

5- تناول شيء صحي: 

توقع ما الذي يأكلونه معظم الناس عندما يشعرون بالحزن؟ هذا صحيح الأكل السريع، أفعل العكس وسيشكرك جسمك على ذلك. تناول الاكل الصحي مثل الخضروات والفواكه والمكسرات والحبوب، احرص على أن يكون معك وجبة صحية خفيفة قد تجعلك تشعر بأنك أفضل وتملئ جسمك بالعناصر الغذائية الأساسية.

6- تنفس نفس عميق:  

التركيز على طريقة تنفسك قد لا يبدو مهماً ولكن قد يحدث الفرق ويغير العالم إذا كنت تشعر بالحزن لذا خذ بضع دقائق وركز على تنفسك فقط. خذ نفس عميق وبطيء وتخلص من الأفكار السلبية مع كل زفير تطلقه.

7- اقضِ بعض الوقت مع الحيوانات:

تعتبر الحيوانات الأليفة معالجة فهي ذكية وتستطيع أن تحس عندما تكون حزين. حتى لو كنت لا تمتلك كلب أو قطة أو أي حيوان أليف على الأرجح أنك تعرف صديق يمتلك لذا جرب أن تقضي بعض الوقت مع الحيوانات وشاهد ما كان يزعجك يذهب بعيداً.

8- أفعل شيء عفوي ومثير:

قد لا تشعر برغبة بالقيام بالكثير عندما تكون حزين ولكن واحدة من أفضل الطرق لتحرر عقلك من هذه الأفكار السلبية هو الخروج خارجاً والقيام بشيء عفوي تماماً، اتخذ جولة ارتجالية للذهاب لزيارة صديق لم تره منذ فترة، اذهب لمتجرك المفضل واشتر لنفسك لبس جديد، تطوع في ملجأ للمشردين، اصنع بعض الأثارة لحياتك.

9- اقرأ شيئاً ملهمًا:

الكلمات لديها القدرة لتشفيك وتستجمع قواك عندما لا تشعر بأنك على ما يرام، ابحث على الإنترنت عن اقتباسات ملهمة، شاهد مقطعًا ملهمًا لنجمك أو شخصيتك المفضلة أو أقرأ كتابًا ملهمًا.  

10- انهِ بعض العمل:

أفضل طريقة لتخلص عقلك من الأفكار السلبية عند حصولك على يوم سيء هي: قيامك ببعض العمل، سواء كان عمل أو القيام بالأعمال بالمنزلية أو عملك على مشروع تهم فيه فإن حصولك على عمل يساعدك على الشعور بالإنتاجية وتحرير عقلك.

المترجم: ريم الخلاوي

تويتر:@_irk8

المصدر: https://www.lifehack.org

مراجعة: جواهر السبيعي

تويتر: ijawaher94

شارك هذه المقالة!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *