الحليب وخطر الإصابة بالسرطان

تاريخ النشر : 27/04/2015 التعليقات :1 الاعجابات :0 المشاهدات :2020

الحليب والسرطان

إن توجيهات الولايات المتحدة الأمريكية والكندية خاطئ حين اقترحت تناول ثلاث حصص في اليوم من منتجات الألبان على وجه الخصوص (قليل أو منزوع الدسم ) .

 

حيث إن منتجات الألبان قد تكون سبب لأمراض السرطان الجهاز التناسلي بغض النظر عن محتوى الدهون وهذا هو اللغز الأول الذي يحتاج علماء التغذية إلى حله الآن!

 

نعم منتجات الالبان (الحليب ،ليس الأجبان) قد تحمي من أمراض القولون والمستقيم بحسب ” المعهد الأمريكي لأبحاث السرطان وصندوق أبحاث السرطان العالمي الدولي ” حيث أن طاقمهم العالمي من الباحثين درسوا وقيموا علاقة النظام الغذائي والسرطان منذ عام ١٩٩٠ ولكن ما الفائدة من تناول أطعمة تحفز الإصابة لأنواع أخرى من السرطان .

 

الألبان وسرطان البروستاتا:

 

للرجال: الدراسات في التعداد السكاني واضحة النتائج ، استخدام كالسيوم أكثر من ١٥٠٠ ملج فاليوم من المحتمل أن له علاقة  بسرطان البروستاتا. يقول ” المعهد الأمريكي لأبحاث السرطان وصندوق أبحاث السرطان العالمي الدولي ” احتمال الإصابة بسرطان البروستاتا مرتفع جدا .

 

الألبان وإصابة النساء بالسرطان :

بالنسبه للنساء هناك ثلاث دراسات ضخمة ترتبط بين الألبان وسرطان المبيض

 

ففي السويد حيث معدلات استهلاك منتجات الألبان وسرطان المبيض مرتفعة

وجد الباحثون أكثر من ٦٠.٠٠٠ امرأة بمعدل أعمار ١٣ سنة ونصف حين مقارنتهم مع نساء لا يتناولون أو نادرا ما يتناولون الحليب حيث وجدوا  أن : النساء الذين يستهلكون الحليب بمعدل كوب واحد في اليوم تضاعف لديهم خطر الإصابة بأخطر وأعنف أنواع سرطان المبيض وغالبا ما يتم اكتشافه في المراحل المتأخرة ونتائج هذه التجربة داعمة لبحثين قديمين بشكل واضح .

 

هل هو الكالسيوم أم اللاكتوز ؟

معدل الكاسيوم العالي فالجسم يعارض إنتاج فيتامين د وقد وُجد أن فيتامين د يمنع الخلايا السرطانية من التكاثر ويحافظ على طبيعة تركيب الخلايا في حين أن اللاكتوز يزيد خطر الإصابة ٢٠٪ (حسب الدراسة)

 

هل هي البروتينات ؟

عالم ألماني قد وجد أن منتجات الألبان مرتبطة مع سرطان البروستاتا حيث قال إن المشكلة في الحليب هي الأحماض الأمينية حيث إنها توجه موجة من الإشارات التي تحفز نمو الخلايا وكما تحفز وتنشط مركب موجود في العضلات باسم (m_TOR) مع أكثر من مركب ، يعمل المركب كمفتاح جزيئي في تناسق نظام معقد للإشارات في الخلية حيث أن بعض الأحماض الأمينية مثل الليوسين يعمل على تنشيط هذه الموجة ويرسل إشارات مستمرة تحفز الخلية عل النمو

تعمل الخلايا السرطانية على استغلال هذه الإشارات في النمو المستمر للخلايا وتعمل الهرمونات الأنثوية الموجودة في حليب الأبقار دورا في ذلك.

هناك مشروبات تعمل على تثبيط هذه الإرسالات وتخفضها مثل الشاي الأخضر والكافيين ومسحوق جذور الكركم والصويا

 

 

المصدر :

Eat And Beat Cancer


شاركنا رأيك طباعة

تعليقات الزوار تعليق واحد

Rena منذ سنتين

Your posting really sttgnahreied me out. Thanks!