كيف لك أن تغير من حميتك لتخسر وزنك في أقصى سرعة؟

تاريخ النشر : 03/05/2019 التعليقات :0 الاعجابات :1 المشاهدات :1587

lifestyle changes to lose weight

 

الملخص

يتحدث المقال عن طرق تغيير الحمية الغذائية والتي من شأنها ستقلل من وزنك ، ومن أهم تلك الطرق هي وضع هدف بسيط كخسارة 2 كلغ وبالتدريج حتى يصبح 4 كلغ بسيطًا بالنسبة لك ، هذا مع ممارسة الرياضة والمداومة على الأكل الصحي. 

 

عندما يحين وقت التخلص من الوزن ، قد تتعمق في التفكير بنظام غذائي جديد لكن إعد التفكير في هذه الاستراتيجية ، إن إجراء تغييرات دراماتيكية في أسلوب الحياة لفقدان الوزن يمكن أن يكون تحديًا قويًا على أقل تقدير، وقد ينتهي بالفشل في أسوأ الأحوال.

فبدلا من ذلك فكر في الوصول إلى الوزن المطلوب تدريجيًا ، سيسمح لك ذلك بتناول العديد من الأطعمة التي تحبها مع تغيير بسيط في عاداتك الغذائية التي تأمل بأن تدوم لسنوات قادمة.

 

ابدأ مع أهداف النظام الغذائي

من أجل إجراء تغييرات على نمط الحياة لفقدان الوزن ، ستحتاج إلى تحديد الأهداف ، وفقًا لتقرير الصحة الخاص بجامعة هارفارد لفقدان الوزن والحفاظ عليه ، فقد  ابتكر أولاً هدفاً رئيسيا ، مثل تقليل وزن جسمك بنسبة 5٪ إلى 10٪ خلال ستة أشهر، وبعد ذلك ضع أهدافًا أصغر لمساعدتك على تحقيق الوزن خلال الـ 6 أشهر.فيجب أن تكون الأهداف البسيطة عبارة عن تغييرات بسيطة تعرف أنك ستكون قادرًا على الحفاظ عليها.

 

أفكار لأهداف أصغر

 تعتمد الأهداف الصغرى الخاصة بتغيير نمط الحياة لإنقاص الوزن على عاداتك الغذائية الحالية ، فبعض الأفكار تشمل:- طبخ العشاء ثلاث مرات في الأسبوع ، فعند الطهي يمكنك التحكم في حجم الحصه الغذائيه والمكونات.- وضع وجبة الغداء بعلب خاصه معك للعمل أو الجامعه ثلاث مرات في الأسبوع على الأقل ، ستوفر مئات السعرات الحرارية والمال أيضًا ، ولجعل ذلك أسهل احزم بقايا الطعام المتبقي في المنزل بعد العشاء لتتناوله على الغداء في اليوم التالي.- أضف نوعين من الأطعمة الصحية إلى قائمة تسوقك على أن تتناولها مرَتين كل أسبوع على الأقل. 

 

أعد النظر في شرابك

لقد تبين أن التوقف عن شرب المياه الغازيه واستبدالها بالماء يساعد الأشخاص على التخلص من 2.5٪ من وزن الجسم خلال ستة أشهر فقط ، وتشمل الخيارات الأخرى كالقهوة بدون سكر أو الشاي المثلج غير المحلى أو الماء الفوار ، ولإضافة نكهة في الماء أضف شرائح الخيار أو حبات التوت الطازج  أو شرائح الجريب فروت أو البرتقال أو الليمون أو حامض الليمون.

 

تغيير التفكير بالوجبات السريعة

إذا كنت تأكل الوجبات السريعة بانتظام ، فلا يجب عليك تجنبها بالكامل وإنما ابحث من خلال موقع المطعم عن بعض الخيارات الخفيفة في قائمة الطعام.

 

تجنب الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية

بعض الأطعمة تحوي الكثير من السعرات الحرارية التي تجعل إنقاص الوزن مستحيل تقريبًا ، فعلى سبيل المثال: حلقات البصل وسلطة التاكو والمعكرونة أو ما يسميها البعض بـ (النودلز) وأصابع الموزاريلا.  وبمجرد الاعتياد على تطبيق ذلك ، يمكنك عندها زيادة أهدافك كطهي العشاء خمس مرات في الأسبوع  وإعداد قائمة تسوقك واستبدال الأطعمة غير الصحية بأطعمة أكثر صحة.

 

خذ وقتك

بمجرد إتقان تغيير أسلوب واحد من نمط حياتك من أجل فقدان الوزن ، جرّب طرقًا أخرى ، وستأكل بشكل صحي أكثر ومن دون أن تشعر بذلك ، فسيبدأ وزنك بالتراجع ببطء ، وستصل إلى الوزن المطلوب لهدفك خلال ستة أشهر، ولكن إذ قمت بدمج نظام غذائي صحي مع خطة تمرين ستحصل على نجاح أكبر في إنقاص الوزن ، المهم هو أن لاتستعجل ذلك ، سواء كان نظام غذائي جديد أو برنامج تمرين جديد سوف يساعدك البطء والثبات على كسب هذا السباق بتحقيق الوزن الذي تتمناه وهو الجائزة الكبرى.

 

 

المصدر:

Harvard Health

 

 

ترجمة: محمد البشري

Twitter @mohdalbeshri

مراجعة: لمياء القحيز

Twitter @translator_l

 


شاركنا رأيك طباعة