كيف تصبح صحيًا وسعيدًا ؟

تاريخ النشر : 30/03/2015 التعليقات :1 الاعجابات :3 المشاهدات :2200
المراجع إيناس سدوح

مدونة.

كيف تصبح صحيا

هل تريد أن تصبح شخصاً صحياً وسعيداً؟
إنها فقط بعض من الخطوات التي يجب أن تتغّير في حياتك، كي تصبح عمّا قريب شخصاً أفضل جسدياً وصحياً.

هنا بعضاً منها:

1- احصل على كفايتك من النوم

من أجل جسمٍ صحي تحتاج للنوم تقريباً 8-10 ساعات يومياً وهذا يبقيك منتبهاً ومستيقظاً، لذا فإنك لن تحتاج لشرب منبهات تحتوي على الكافيين – كالقهوة والشاي- أو مشروبات الطاقة المليئة بالسكر.

 

2- اضحك وابتسم

الابتسامة بكثرة تجعل وجهك يبدو أصغر بالعمر وستعطيك شعور منعش، بالإضافة إلى أن العلم أثبت أن الضحك يبقينا بصحة جيدة.

 

3- لا تفعل شيئاً

الجلوس في مكان مظلم وهادئ بدون أي أفكار مجهدة  لمدة عشر دقائق تقريباً ستعطيك شعوراً بالانتعاش والحيوية وربما يجعل مشاعرك رائعة طوال اليوم.

فقط افعلها عدّة مرات في اليوم.

 

4- كُلّ بشكل صحّي

اتّبع نظام غذائي سليم يحتوي على التوازن الصحيح للكميات الغذائية المطلوبة مثل الكربوهيدرات والبروتينات والفواكه والخضار والدهون. حاول أن تزيد حصتك من الفواكه والخضار وتناول الدهون بكميات أقل.

 

5- اشرب ماء

الماء هو المفتاح الذي يجعلك تعمل طوال اليوم. جرّب أن تشرب 8 أكواب من الماء يومياً (تقريباّ لترين) سوف تساعدك على استعادة نشاطك والاستمرارفي العمل. عندما لا تشرب كفايتك من الماء سيؤدي ذلك إلى ظهور حب الشباب والصداع وجفاف بالجسم مما سيسبب أضرار في صحتك.

 

6- التمدد

يعطي شعوراً رائعاً ، عندما تستيقظ صباحاً افعلها لتدفئة عضلاتك وجسدك وأيضاً لزيادة مرونتك. إذا كنت تفعل ذلك بشكلٍ يومي سوف ينتهي بك الحال بكونك شخصاً مرناً جداً و ذكياً وأيضاً سيعطيك القوة.

 

7- اركض وهرول

هذا لا يعني إطلاقاً أن تركض لمسافة 3كيلومتر كل صباح ، ولكن الركض أو الهرولة لمدة عشر دقائق ستفي بالغرض. جرّب أن تركض أو تهرول لمدة عشر دقائق ثلاث إلى خمسة مرات أسبوعياً سوف تُبقي عضلاتك قوية ومرنة. ولكن لا تركض لمدة ساعة كاملة وفجأة تتوقف لترتاح ساعة اخرى! فهذا يسبب شداً عضلياً وتشنجات مؤلمة ستمنعك من المشي في اليوم التالي. وإنما توقف عن الركض بشكل تدريجي وبطئ إلى أن يصبح مشياً عادياً ومن ثم خذ نفساً عميقاً.

 

8- تحدى نفسك

مثلاً إذا كنت تفعل تمرين الضغط (push-ups) عشر مرات كحد أقصى لقدراتك حاول أن تتحدى نفسك إلى اثناعشر مرة وهكذا. التحديات الصغيرة مثل هذه سوف تبقي جسمك رائع ومرن.

 

9- افعل شيئاً تحبه

العب مع حيوانك الأليف,اسبح أو حتى اقفز على منصة البهلوان(النطيطة). إن قيامك بأشياء تحب القيام بها تبقيك بمزاج رائع و تجعلك سعيداً. إذا صادف وأمتلكت يوماً سيئاً اركب دراجتك الهوائية واخرج غضبك ليست فقط ممتعة إنما تساعدك لتكون أنت، وتساعدك لتكوين صحتك.

 

10- كن راضياً عن نفسك

دائماً سيكون هنالك شخصاً في الغرفة أفضل منك بشئ واحد عل الأقل لذلك لا تقارن نفسك بالأخرين, ابحث عن الأشياء التي تفعلها بشكل جيد واستخدم موهبتك.

 

11- أنجز شيئاً ما

هذا سيعطيك الشعور بالانتصار. على سبيل المثال استعمل موهبتك لتدهش شخصاً آخر سيجعلك تشعر بشعور رائع.

 

12- افعل بعض التمارين يومياً حتى لو كانت قليلة

هذا لن يجعلك تشعر بشعور أفضل فقط إنما سيمنحك جسم رائع أيضاً. حيث ثبت علمياً ان ممارسة التمارين الرياضية بشكلٍ منتظم يسبب إفراز الأندورفين من الغدة النخامية وتحت المهاد (hypothalamus) مما يجعلك تشعر بالسعادة و والرضا.

 

13- كن رائعاً لا تأخذ الأمور على محمل الجد

كن مسترخياً ومنفتحاً جرب أموراً جديدة على سبيل المثال تعرف على ثقافة دولة أخرى.

 

المصدر: WikiHow

 


شاركنا رأيك طباعة

تعليقات الزوار تعليق واحد

عبدالرحمن منذ سنتين

موضوع رائع جداً
جزاك الله خيراً