هرمون ديميثاندرولون يُظهر حبوب منع حمل للرجال

10 أغسطس , 2018

الملخص:

ظهرت حبوب منع حمل جديدة للرجال وهي آمنة عندما تستخدم يومياً لمدة شهر، مع استجابات هرمون تتناسب مع وسائل الحمل الفعالة ، كما يقول الباحثون.

 

ظهرت حبوب منع حمل جديدة للرجال آمنة عندما تستخدم يومياً لمدة شهر، مع استجابات هرمون تتناسب مع وسائل الحمل الفعالة كما يقول الباحثون في نتائج دراستهم على 83 رجل، وسوف تمثل في ENDO2018 في الاجتماع السنوي رقم 100لجمعية الغدد الصماء في شيكاغو، إيلينوي.

مثل حبوب النساء، فإن موانع الحمل التجريبية التي تعطى عن طريق الفم تسمى Dimethadnrolone undecanoate أو DMAU تجمع بين هرمون الأندروجين (هرمون الذكورة: مثل التستوستيرون) و البروجستين، ويتم أخذها مرة واحدة يومياً حسبما قال: الباحث الأول في الدراسة ستيفاني بيج دكتورة وأستاذة في الطب في جامعة واشنطن .

وتقول بيج: “أن DMAU خطوة رئيسة إلى الأمام في تطوير حبوب منع الحمل للذكور التي تأخذ مرة واحدة يومياً.” والعديد من الرجال يقولون بأنهم يفضلون حبوب المنع اليومية كمانع للحمل قابل للعكس، بدلاً من الحقن طويلة المفعول أو الهلام الموضعي والتي هي أيضاً في التطور.

وفقاً لبيج لقد تم إعاقة التقدم نحو حبوب منع الحمل للذكور لأن الأشكال المتاحة التي تأخذ عن طريق الفم من هرمون التستوستيرون ربما قد تسبب التهاب الكبد وينظف ويصفي الجسم بسرعة كبيرة للجرعات مرة واحدة يوميًا، مما يتطلب تناول جرعتين يوميًا.

 وتضيف بيج أن مع ذلك يحتوي DMAU على undecanoate وهو سلسلة طويلة من الحمض الدهني والذي يبطئ التصفية، وأن DMAU يتم تطويره بواسطة المعاهد الوطنية للصحة، يونيس كينيدي شرايفر المعهد الوطني لصحة الطفل والتنمية البشرية التي مولت هذه الدراسة.

 

تضمنت الدراسة 100 من الرجال الأصحاء وتتراوح أعمارهم بين 18إلى 50 سنة وعقدت في مركز جامعة واشنطن الطبي ومركز هاربو الطبي في تورانس ، وكاليفورنيا (بقيادة المؤلف المشارك UCLA  كريستسنا وانغ ، دكتوراه في الطب) واختبر الباحثون ثلاث جرعات مختلفة من DMAU (100و200و400 ميليغرام أوMG) وتركيبتين مختلفتين داخل الكبسولات (زيت الخروع والبودرة). تضمنت كل مجموعة جرعة خمسة اشخاص تم تعيينهم عشوائياً لتلقي دواء وهمي،  و 12 إلى 15 رجل تلقوا DMAU.  وأخذ الأشخاص الدواء أو الوهمي لمدة 28 يوم مرة واحدة يومياً مع الطعام، ولاحظت بيج أن DMAU يجب أن يأخذ مع الطعام ليكون فعّال.

إجمالي الثلاثة والثمانين رجلاً أكملوا الدراسة وتضمنت إعطاء عينات دم لاختبار الهرمون والكوليسترول في الأيام الأولى والأخيرة من الدراسة. وفي اختبار أعلى جرعة منDMUA  400 ميليغرام أظهر الأشخاص تثبيط ملحوظ من مستويات هرمون التستوستيرون لديهم واثنين من الهرمونات اللازمة لإنتاج الحيوانات المنوية. هذه المستويات المنخفضة تتوافق مع وسائل منع الحمل الفعالة للذكور التي ظهرت في الدراسات الطويلة الأجل.

وقالت بيج: “على الرغم من انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون إلا أن قلة قليلة قد أبلغوا عن وجود أعراض متعلقة بزيادة أو نقصان هرمون التستوستيرون” كل المجموعات التي أخذت DMAU حصلت على زيادة في الوزن وانخفاض في HDL الكوليسترول (الجيد)، وكل شيء تم قد اجتيازه بآمن بما في ذلك علامات وظائف الكبد والكلى.

وتضيف بيج: ” هذه تعد نتائج لا مثيل لها في تطور النموذج المبدئي لحبوب منع الحمل لذكور وتجرى دراسات طويلة للتأكد من أن DMAU تؤخذ يومياً لمنع إنتاج الحيوانات المنوية”

ترجمة: ميعاد هجيع الحربي

Twitter @meadh90

مراجعة: شروق سليمان

Twitter @_Shoroq8

 

المصدر:

ScienceDaily

شارك المقال

اترك تعليقاً

القائمة البريدية

اشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد مقالاتنا العلمية وكل ماهو حصري على مجموعة نون العلمية

error: Content is protected !!