إذا كنت لا تستطيع تحمل خسارة 30٪ من مدخرات التقاعد الخاصة بك اليوم فعليك أن تملك ذهباً.

تاريخ النشر : 07/09/2018 التعليقات :0 الاعجابات :1 المشاهدات :199
المراجع ندى محمود

مشرفة مقالات

ملخص:

احتفظ الذهب بقيمته لمدة 5000 سنة ولقد كان هو وحدة التبادل التجاري منذ فجر الإنسانية و الميزة الأخرى هي أن الذهب لا يرتبط بسوق الأوراق المالية لذلك فإنه خطة التقاعد المبكر تبدأ بالاستثمار في الذهب، يناقش المقال أفضل خيارات الاستثمار في هذا السوق ومختلف أنواع العملات والسبائك.

 

مؤخرًا سألني أحد عملائي وعمره 55 عامًا عما إذا لم يكن قد فات الأوان بالنسبة له للاستثمار في المعادن الثمينة؟ الجواب لا – لم يفت الأوان للاستثمار في الذهب وتحقيق ربح في أي عمر، بل على العكس تماماً فمع ظهور العلامات المبكرة للتصحيح في السوق فإنه في رأيي المتواضع الوقت المثالي للاستثمار في المعادن الثمينة.

” التصحيح هو حركة عكسية وعادة ما تكون سلبية بنسبة لا تقل عن 10٪ في الأسهم أو السندات أو السلع أو المؤشرات لتعديلها مقابل المبالغة في التقييم “

القاعدة الأولى للاستثمار الناجح هي شراء الأصول بسعر رخيص وليس عندما تكون في ذروتها، ومع ذلك فإن معظم المستثمرين يفضلون شراء عملة البتكوين Bitcoin عندما يصل سعرها إلى 19000 دولار. والحقيقة هي أن الأسهم كانت في اتجاه تصاعدي كبير لمدة 9 سنوات والسندات كانت في اتجاه تصاعدي كبير لمدة 20 سنة، وهكذا تأخرت في التصحيح. من ناحية أخرى بلغ الذهب ذروته في عام 2011 عند 1900 دولار واستعاد جزءًا فقط من خسارته حتى الآن.

ومن المثير للسخرية أن الناس كانوا متفائلين بشأن الذهب عندما وصل إلى 1900 دولار ولكنه تحول للاتجاه السلبي عندما انخفض إلى 1100 دولار… هذا هو الاقتصاد السلوكي.

 

سؤال يجب أن تطرحه على نفسك

أعتقد أن الركود سيسود في غضون العام المقبل فبمجرد تعثر الأسواق سوف يستأنف البنك الاحتياطي الفيدرالي التيسير الكمي، في المقابل ستستمر المعادن الثمينة في الارتفاع الذي توقف بعد نهاية التيسير الكمي في الربع الثالث لعام 2010.

” التيسير الكمي هو سياسة نقدية غير تقليدية تستخدمها البنوك المركزية لتنشيط الاقتصاد القومي عندما تصبح السياسة النقدية التقليدية غير فعالة. حيث يشتري البنك المركزي الأصول المالية لزيادة كمية الأموال المحددة مقدما في الاقتصاد “

سؤال أكثر أهمية يجب أن تسأله لنفسك وخاصة إذا كنت قريبًا من التقاعد: هل يمكنني تحمل خسارة 30٪ أو أكثر من مدخراتي التقاعدية في حال تعطل سوق الأسهم؟ هل لدي مهرب أو خطة بديلة لمثل هذا السيناريو؟ هنا يأتي وقت الاستفادة من الذهب.

معظم المستثمرين – بما فيهم أنا – يشترون الذهب الطبيعي ليس لتحقيق الربح ولكن للإحتياط ضد التضخم وحوادث سوق الأسهم وتراجع قيمة العملة وجميع أنواع الأزمات المالية. والسبب هو أن الذهب احتفظ بقيمته لمدة 5000 سنة ولقد كان وحدة التبادل منذ فجر الإنسانية، ميزة أخرى هي أن الذهب لا يرتبط بسوق الأوراق المالية.

 

لماذا الذهب يعتبر أفضل استثمار؟

هناك العديد من أنواع سبائك الذهب للاختيار من بينها وإذا كنت جديدا على الذهب فقد تضيع بسرعة بين الخيارات، لذلك إليك دليل سريع حول اختيار أفضل السبائك كاستثمار طويل الأجل.

العملات الذهبية وسبائك الذهب كلاهما استثمار جيد، السبائك عادة ما تكون أرخص قليلاً ولكنها تميل أيضًا إلى ان يكون سعر البيع لها أقل، ما يهم حقا هو الفرق بين سعر بيع وشراء السبائك. العديد من المستثمرين على استعداد لدفع علاوة على العملات السيادية المعروفة مثل عملات نسور الذهب الأمريكي American Gold Eagles – عملة السبائك الذهبية الرسمية الأمريكية – والتي يمكن إعادة بيعها بأسعار أعلى من العملات المعدنية الأخرى الأقل شهرة.

بمناسبة الحديث عن ذلك لا تدع الوكلاء يبيعونك عملات مسكوكة –  عملة معدنية مشتقة جزئياً من قيمتها الرقمية وجزئيًا من قيمتها كسبيكة – أو عملات تذكارية لأن هذه استثمارات فظيعة يسوق لها العديد من التجار لكونها منتجات ذات هامش ربحي مرتفع. وغالبا ما تكلفك 10 ٪ أو 15 ٪ أكثر من عملة نسور الذهب الأمريكي الأصلية وسوف تباع بسعر أقل بكثير من نسور الذهب إذا كنت في حاجة لبيعها.

بالنسبة إلى العملات الصغيرة والسبائك الصغيرة فانا لا أوصيك بوجه عام بالعملات المعدنية الكسرية (1/2 أونصة، 1/4 أوقية أو 1/10 أوقية) لأنها تأتي بأقساط أعلى ومع ذلك فإنها على عكس العملات المسكوكة فإنه يتم إعادة بيعها بشكل عام بسعر عالي.

من الناحية المثالية يجب عليك التمسك بالقطع النقدية الذهبية ذات وزن 1 أوقية مثل نسور الذهب الأمريكي أو ورقه القيقب الذهبية الكندية Canadian Gold Maple Leafs أو سبيكة ذهبيه بقيمه واحد أوقية فهي أكثر سيولة وفعالة من حيث التكلفة بالنسبة لمعظم المستثمرين الأفراد.

إذا لم يكن لديك ميزانية لشراء سبيكة أو عمله بحجم 1 أوقية فما عليك سوى استخدام برامج توفير السبائك مثل MetalStream® أو حفظ هذا المبلغ بنفسك,على مر السنين يمكنك جمع كميه من الذهب دون الحاجة إلى مساومة عائداتك عن طريق اختيار منتجات ذهب بأسعار أعلى.

 

 

المصدر:

www.forbes.com

ترجمة: نجود الغامدي

Twitter: @njoodagh

مراجعة: ندى محمود

Twitter: @NaduSid


شاركنا رأيك طباعة