هل تريد كسب المال من العمل لحسابك الخاص؟ ها هي أفضل الطرق لفعل ذلك

تاريخ النشر : 23/07/2018 التعليقات :0 الاعجابات :0 المشاهدات :489
المراجع ندى محمود

مشرفة مقالات

المترجم أحمد المشتغل

ملخص

يتجه الكثير من الموظفين للعمل المستقل لزيادة دخلهم الشهري، فقام فريق من الباحثين بجمع وتحليل البيانات المقدمة في مواقع تجمعات العمال المستقلين ثم قاموا بنشر قائمة بأعلى 10 وظائف مطلوبة لسنة 2018، وكان العامل المشترك في جميع هذه الطلبات هو الخبرة في مجال التكنولوجيا.

 

غالباً ما يوصف العمل المستقل بأنه ذو دخل منخفض ولكن هذا الأمر ليس صحيحاً دائماً فبعض الأعمال المستقلة مربحة للغاية. ولتحديد أي من هذه الأعمال يحقق أفضل النتائج قام فريق العمل في موقع FitSmallBusiness مؤخراً بتحليل البيانات المتاحة للجمهور من مصادر العمل المستقل مثل موقع Upwork وFreelancers Union ، وجمع البيانات حول عدة مواضيع مثل المجالات التي ازدادت فيها نسبة فواتير العملاء بمعدل 200 في المائة من عام 2016 إلى عام 2017. بعد ذلك جمع الباحثون معدل مكسب العمال المستقلين في الساعة من منصات مثل Upwork و Freelancer  و People Per Hour  و Hubstaff و  Gur.

 

وبفضل أعمال التطوير التكنولوجي التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي فإن قائمة الوظائف المستقلة العشرة الأكثر طلبا لعام 2018 والتي تم إعدادها في FitSmallBusiness قد تكون متنوعة للغاية ولكن يوجد بينها بعض المواضيع المشتركة.

 

يقول غافن غراهام محرر المشاريع الخاصة في FitSmallBusiness “بشكل عام فإن كل هذه الوظائف هي أكثر اتجاها نحو المشاريع، فإن أصحاب العمل لا يطلبون من العامل المستقل أن يكون متواجدا في موقع العمل وهذا هو السبب في ميل العمال المستقلين إلى هذا النوع من الوظائف”.

 

كما يقول غراهام أن انتشار مثل هذه الوظائف هو خبر جيد للذين يرغبون بالعمل من أي مكان في العالم “إنها تناسب الأشخاص الذين يرغبون في العمل عن بعد ويتنقلون في جميع أنحاء العالم ولديهم عملاء في أي مكان في العالم”.

 

هل تريد أن تضيف إلى قائمتك المزيد من المهارات التي يمكن تسويقها؟ فيما يلي أهم 10 وظائف مستقلة في عام 2018:

 

الذكاء الاصطناعي (التعلم العميق) – 115.06 دولار / ساعة

يعمل هؤلاء المستقلون مع التكنولوجيا التي تحفز قدرة تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي على التعلم والتكيف فيقول غراهام “بما أن تطبيقات الذكاء الاصطناعي تقوم بإجراءات محددة، فإنها ستأخذ الاستجابة لتلك الإجراءات وتستخدم الاستجابة لتوجيه الإجراءات المستقبلية”. يمكن للمطورين المتخصصين في هذا المجال أن يحسنوا من مستوى معيشتهم إذا قبلوا بالعمل كموظفين مستقلين. لأن متوسط الدخل السنوي للتعلم العميق يبلغ 239,325 دولار، وهو أعلى بكثير من متوسط دخل الأسرة في البلد والبالغ 59.039 دولار وفقا لموقع FitSmallBusiness.

 

تكنولوجيا بلوك تشين – 87.05 دولار / ساعة

تكنولوجيا بلوك تشين مبنية على التكنولوجيا الأساسية للعملات الرقمية فكما يقول غراهام “هناك الكثير من التطبيقات الأخرى التي لا يعرفها الناس” وبالنسبة للمطورين والمهندسين المعماريين يمكن أن يكون هذا مجال مربحا. فوفقا للباحثين فإن هنالك الكثير من الأعمال المتاحة لأولئك الذين يعرفون كيفية تصميم وتطوير تقنية بلوك تشين لعملة جديدة بديلة أو مساعدة العملاء على بناء وتبادل عملة خفية جديدة.

 

الروبوتات – 77.46 دولار / ساعة

في العادة فإن العاملين المستقلين في هذا المجال يقومون بتصميم العناصر الميكانيكية وقطعها وتلحيمها من أجل الروبوتات. كما أنهم يقومون بإنشاء نماذج ثلاثية الأبعاد ورسوم متحركة باستخدام التصميم المقدمة من جهاز الحاسوب. وغالباً ما يتطلب هذا العمل خلفية في الهندسة الميكانيكية وإتقان البرمجيات مثل SolidWorks Professional وPhotoview 360 وSimplify 3D  وeDrawings

 

القرصنة الأخلاقية – 66.33 دولار / ساعة

يساعد هؤلاء المتسللون الشركات في البحث عن الثغرات المحتملة في جدار الأمان والتي قد يستغلها المتسللون الخبيثون، كما أنهم يشاركون في تحديد نقاط الضعف في النظام.

 

العملات الرقمية – 37 دولار / ساعة

وجد الباحثون أن الطلب على العاملين المستقلين ذوي المهارات المرتبطة بالعملات الرقمية في ازدياد طفيف، ومن بين الأعمال التي يقومون بها هو بناء أدوات آلية لتبادل التجارة ووضع خرائط السوق.

 

خدمات الأمازون ويب وترميز لامدا – 51.00 دولار / ساعة

هذه تقنية تقدمها أمازون والتي تتيح للمستخدمين تشغيل الكود بدون خوادم، ووجد الباحثون أن المطورين ذوي المهارة اللازمة للقيام بتشفير لامدا مرغوبون للغاية وهم عادة بارعون في Node.js و Python و Java و C # فهم يكتبون ويحمّلون الترميز على منصة لامدا ويقومون بتصميم المشغلات التي تؤدي إلى تنفيذ الشفرة على النظام.

 

الواقع الافتراضي – 50.18 دولار / ساعة

هؤلاء المستقلون يطورون تطبيقات برمجية تقوم بدمج المحتوى الرقمي المرئي والصوتي في بيئة المستخدم في الحياة الواقعية، ولعبة Pokemon Go هي أكثر مثال مشهور في هذه المساحة. هذا المجال يتطلب خبرة في تطوير خوارزميات الواقع المعزز والطلاقة في لغة C# ، C، و C ++ ، وفقاً للباحثين في هذا الأمر إضافة لاطلاعهم على كيفية عمل التصاميم ثلاثية الأبعاد والمسح الثلاثي الأبعاد.

 

مطورو جافا سكريبت – 40.75 دولار / ساعة

يعمل هؤلاء المطورين المتخصصين مع React، وهي مكتبة JavaScript مفتوحة المصدر ويستخدمها مطورو برامج الواجهة الأمامية. وبصفتهم مستقلين فإنهم يقومون بتطوير تطبيقات الويب التي يمكنها تحديث البيانات دون الحاجة إلى إعادة تحميل الصفحة. عادةً ما يكون المطورين في هذا المجال ذوي خبرة في JavaScript و HTML5 و CSS

 

برنامج التحرير Final cut pro – 12 دولار / ساعة

تعمل مقاطع الفيديو هذه مع برنامج Final Cut Pro X ، وهو برنامج تحرير الفيديو الاحترافي من Apple  ويتم استخدامه في صنع الأفلام والإعلانات وأشرطة الفيديو الموسيقية.

 

التسويق في انستجرام – 23 دولار / ساعة

إذا لم تكن خبيراً فنياً وبإمكانك تعلم مهارات جديدة من شأنها أن تجعلك مطلوبا، فيمكن أن يكون التسويق في تطبيق انستجرام جديراً بالتفكير. مع وجود 800,000 مستخدم فإن مواقع التواصل الاجتماعي تجلب عدداً متزايداً من المعلنين، ويزداد الطلب على الأشخاص الذين يمتلكون المهارات اللازمة للترويج لنشاط تجاري على منصة التواصل الاجتماعي. يتضمن العمل إنشاء محتوى وإضافة علامات تصنيف وإشراك المستخدمين في تطوير المتابعة، وتحليل المقاييس لمشاهدة نتائج عملهم.

 

قد تكون هذه القائمة مخيفة إذا لم تكن لديك خبرة بالعمل في مجال التكنولوجيا، ولكن بإمكانها تقديم الفرص لك فلكل مجال جديد في التكنولوجيا سيكون هناك عمل مستقل مطلوب في المواضيع المتصلة به.

لا يمكنك القيام بهندسة البلوك تشين؟ هذا لا يعني أنه لا يمكنك معالجة مشاريع العلاقات العامة لشركة معنية بهذا الأمر أو تقديم خدماتك القانونية أو القيام بأعمال المحاسبة لهذه الشركات. فالعديد من الفرص المتاحة متوافرة للذين يتحينون الفرص لاقتناصها وهم مستعدين للتكيف وفق رغبات سوق العمل.

 

 

ترجمة: أحمد المشتغل

مراجعة: ندى محمود

Twitter: @NaduSid

 

المصدر:

Forbes: Want to Make Money in the Freelance Economy? Here Are The Best Paying Gigs


شاركنا رأيك طباعة