أمازون تطلق خدمة جديدة تسمى بـ ذا هوب The Hub

تاريخ النشر : 23/11/2017 التعليقات :0 الاعجابات :0 المشاهدات :483

 

توصيل العديد من الطرود إلى شقق المستأجرين و طلب رضاء العميل مهمة تسبب الصداع!
هل يجب علّي المكوث في المنزل وانتظار الطلبية أم أنه يجب علي أن أطلب من جاري استلامها؟ هذه الخيارات ليست مناسبة دائمًا للعملاء, حتى وإن كانت تتوفر مكاتب إدارة في بعض الشقق لكنها ليست مفتوحة على مدى 24/7 وبالإضافة إلى أن التعامل مع الطلبيات المُستلمة تعتبر وظيفة أخرى للمكاتب المشغولة بالفعل! مع الخدمة الجديدة ذا هوب من أمازون والتي تحاول حلّ هذه المشكلة للعملاء.

على مدى السنوات القليلة الماضية، أمازون وفّرت خدمة تسليم الطرود الذاتية وسميت هذه الخدمة بـ أمازون لوكر Amazon Locker. مع هذه الخدمة يمكن للعملاء أن يختاروا موقع الـ لوكر-خزانة- المناسب لهم كعنوان للتسليم، كما يمكنهم استرداد طلبياتهم عن طريق إدخال رمز تعريف خاص على شاشة اللمس الخاصة بهذا الـ لوكر. لكن الآن مع خدمة ذا هوب، أمازون تخطط لتوسيع خدمات التوصيل لتشمل جمهورها في الخارج. على عكس خدمة الـ لوكر، أمازون تقدم ذاهوب كخيار لتوصيل الطرود لأي شخص وليست حكرًا لأمازون فقط أو للشركات التابعة لها، مع العلم أن مبدأ عمل هاتين الخدمتين متشابه جدًا. من ناحية أخرى، ذا هوب تعتبر أكثر ملائمة للعميل؛ لكونها تقوم بتوصيل الطرود إلى عتبات أبواب العملاء بطريقة آمنة. وفي الوقت الحالي، أمازون تقوم ببذل جهدها لإيجاد طرق لإقناع مدراء الشقق المعقدين، جمعية مُلّاك المنازل ايتش أو أي HOA.. إلخ. بتثبيت الـ هوبز Hubs في مواقعهم.

 

عند الأخذ بالاعتبار أن حوالي 35% من سكان الولايات المتحدة الأمريكية يعيشون في شقق، مع خدمة أمازون ذا هوب من الممكن أن تُحل مشاكل التوصيل لجزء كبير من السكان. أمازون هوب يأتي بإصدارات للأماكن الداخلية والخارجية. أما بالنسبة لنظام هوب فهو يتكون من وحدات يمكن تثبيتها في مجموعة متنوعة من الخصائص, والوحدة الأولى تُدعى بـ ستارترهابStarter Hub ، وهي ذات نظام عرضه 6 أقدام مع 42 حجرة. يمكن توسعتها عن طريق موسّع القسم Expander Segment وذلك بإضافة أكثر من 23 حجرة. ويتم ربط الوحدات مع بعضها البعض لتوفّر السعة المناسب للمستلزمات الخاصة. علمًا بأن كل أحجام الحجرات وتصاميمها تم عملها مسبقًا، مما يجعل تخمين النوع المناسب من الحجرات أقل تعبًا.

 

 

 

ترجمة: وفاء الداود
Twitter: @wafa_aldawoud
مراجعة: مرام عبد العزيز

 

المصدر:

Daily Tech: Amazon launches a new service called The Hub


شاركنا رأيك طباعة