10 من أعظم هروب الحيوانات احتيالًا

تاريخ النشر : 05/10/2018 التعليقات :0 الاعجابات :0 المشاهدات :683
المراجع جواهر السبيعي

قسم المقالات.

الملخص :

أكثر من قصة لهروب أنواع متعددة من الحيوانات ، بعضهم تم العثور عليهم والبعض الآخر لا يزال هارب.

لا يزال يعتبر عمل بطولي نادر أن تهرب الحيوانات من حديقة الحيوان ، ولكن أحيانًا ، هناك كائنات جريئة تجد نفسها على الجانب الاخر من سياجهم . وعندما يحدث ذلك القصص حول الهروب يمكن أن تكون برية ، مرحة و جريئة بكل ما في الكلمة من معنى . هنا حكايات لبعض أعظم حيل هروب الحيوانات.

 

طعم الحرية

سوني الباندا الأحمر اختفت من حديقة حيوانات فرجينيا ، في نوفولك في أواخر ينياير 2017 . حسب مسؤولي حديقة الحيوان ، الباندا الأحمر ذي الـ١٩ شهرًا قامت بهروبها الجريء في ليلة عاصفة ، على الأرجح رفيقها الذكر توماس حاول ملاحقتها . ( سوني هربت خلال موسم تكاثر الباندا الأحمر ).

في حين أن معظم الحوانات الهاربة من حديقة الحيوان يعثر عليهم خلال ساعات أو أيام ، سوني بشكل مدهش لا تزال هاربة . المخلوق الشبيه بالراكون حتى الان هرب رغم جهود البحث التي تشمل استخدام كاميرات الأشعة تحت الحمراء و الطائرات بدون طيار . فرق الكلاب المدربة والمتطوعون قامو بتمشيط الشوارع والحدائق المحيطة بحديقة الحيوان فيفيرجينيا ، ولكن لم يستطيعوا أن يجدوا الباندا الأحمر الماكرة .

 

جولة أو الموت

خدعة ، قصة حب ، حرية .

ثنائي خنزير الماء هذا أصبح معروفًا كبوني وكلايد بعدما هرب الثنائي من حديقة حيوان هاي بارك  ، تورونتو ، كندا . خنازير الماء الهاربة فرت خلال عملية النقل في 24 من مايو 2016 ، و قضت أكثر من شهر وهي هاربة . الثنائي الفروين أصبحوا في العناوين العالمية،وأصبح الناس أيضاً يحدثون في وسم #CapybaraWatch

بوني وكلايد في النهاية حجزوا في مصائد وضعت من قبل مركز الحياة البرية في تورونتو  . ويبدو أن الثنائي قد استقر الى روتين محلي أكثر , حديقة حيوان هاي بارك أعلنت في مارس 2017 أن بوني وكلايد أصبحوا الآن والدين لثلاثة خنازير ماء صغيرة .

 

تكرار المذنب

فكر في كين آلين كالأب للهروب من حديقة الحيوان . قرد انسان الغاب في برنيو الغريب ، من تقاليد حديقة الحيوان ، اكتسب لقبه “هودني.” لماذا ؟ لأن كين آلين تمكن من الهروب من حضيرته في حديقة حيوان سان دييغو في ثلاث فرص متفرقة .

انطلاقة كين آلين الأولى مع الحرية حدثت في 13 يونيو ، 1985 ، عندما قرد انسان الغاب ذو 250 باوند (113 كيلو جرام ) تسلق جدار الحضيرة وأخذ يتنزه في أحد ممرات الحديقة العامة . كين آلين هرب للمرة الثانية في 29 يوليو ،1985، وبشكل مدهش الهروب لم ينته هناك . في الواقع ، قرد انسان الغاب أصبح أكثر ابداعًا ، وحتى جند بقية القرود لمساعدته . في 13 أغسطس ، 1985، كين آلين قام بهروبه الثالث للحرية ، بعدما وجد عتلة التي تركها حارس حديقة الحيوان خلفه في حضيرته عن غير قصد . في عرض رائع ماكر ، كين آلين قذف العتلة الى قرد انسان غاب آخر اسمه فيكي ، الذي استعملها ليفتح النافذة و يسمح له بالخروج .

أصبح انسان الغاب من أكثر الحيوانات شهرة ، وحتى أنه أصبح لديه نادي معجبين .للأسف ، كين أصيب بالسرطان وتوفي في عام 2000 في سن 29 .

 

هل رأيتني ؟

سكان نيويورك معروفين بكونهم لا يفزعون  ، لكن عندما أبلغ عن كوبرا مصرية مفقودة في حديقة حيوان برونكس ، أكثر من قليل من السكان كانوا على الحافة .

بعد اليوم السابع من البحث ، الكوبرا القاتلة وجدت حية ومعافاة في منطقة غير عامة وغير ظاهرة في منزل زواحف حديقة برونكس . لحسن الحظ ، الكائن الزاحف لم يغادر المبنى مطلقًا . بالأحرى ، قال العاملون في الحديقة أن أنثى الكوبرا التي تبلغ من العمر أشهرًا فقط في ذلك الوقت اختبأت في واحد من المناطق القابضة في بيت الزواحف – منطقة معقدة ساندة مليئة بالمضخات ، المحركات وغيرها من الأنظمة الميكانيكية .

 

سبليش ، سبلاش !

لأكثر من شهرينفي 2012 , بطريق هومبولت كان الكائن الاكثر طلبًا في اليابان .

في مارس2012،البطريق 337 تسلق جدار صخري في حديقة الحياة البحرية في طوكيو , انزلق خلال حاجز الاسلاك الشائكة وقضى 82 يومًا هاربًا. و يبدو أن البطريق مستمتع بطعم حريته ؛ في مناسبة ما ، المخلوق السعيد وجد يرش الماء هنا وهناك في خليج طوكيو . حارسو الحديقة تلقوا العديد من المعلومات عن مكان وجود البطريق ، وفي النهاية تم استعادته بسلامة وعافية .

 

باندا أحمر هارب

سوني ليست الباندا الاحمر الوحيد مع تجربة للعالم الخارجي . في يونيو 24 ، 2013 ، الباندا الأحمر روستي هرب من حديقة الحيوان الوطنية في واشنطن العاصمة . في ذلك الوقت ،قال مسؤولو حديقة الحيوان أن المطر الغزير تسبب في صدوع في قفص روستي في الممر الأسيوي مما سبب المزيد من الانحناء باتجاه الحواف ،  وتمكن الباندا الأحمر من القفز خارجًا والتنزه في شوارع العاصمة .

بعد بحث مرهق ، وجد روستي في حي أدامز مورقان ، تقريبًا بعد ميل عن حديقة الحيوان ( 1.6 كيلو متر).

 

الهارب الغاضب

في يوليو 2016 ، وشق يسمى فلافيو كان مفقود لأكثر من ثلاثة أسابيع من حديقة حيوان دارتمور قرب قرية سبارك ويل ، في المملكة المتحدة . فلافيوهرب في اليوم الذي وصل فيه إلى الحديقة . يعض على حواف جدار قفصه ليخرج تبعاً لحارس الحديقة .

فلافيو قتل أربعة خراف في مزرعة قريبة قبل أن يتم الامساك به وإعادته للحديقة .

كان الوشق بصحة وسلامة ، مسؤولو الحديقة قالوا أنه كان غاضبًا ، كما أنهم يبحثون لفلافيو عن رفيقة أنثى ليتحسن مزاجه .

 

هل أنت في الداخل أو الخارج ؟

هذه المعضله لا توجهها حدائق الحيوانات غالبًا : في أبريل 2012 ، نمر بنقالي بري غامر خارج الغابة و اقتحم حديقة حيوان ناندانكانان في الهند . قال المسوؤلون أن النمرالذكر ذو 6 أعوام كان ربما منجذب الى انثى النمر الأسيرة ، و وجد يتجول حول قفصها ولكن وا أسفاه ، قصة حب النمور لم تكتمل . بعد عدة أسابيع من العيش برضى في الحديقة ، النمر البري تسلق جدار قفصه و استعاد حريته . ذهل مسؤولو الحديقة من هروب النمر ، وكانوا بعد ذلك غير قادرين على تعقب مكان وجوده .

 

قريب من المنزل

أولي اختفت من قفصها في حديقة حيوان سميثسونيان الوطنية في العاصمة واشنطن . في يناير 30 ، 2017. القط البري الأمريكي ذو 6 أعوام كان مفقودًاليومين ،تم حث بعض المدارس القريبة على إلغاء أنشطتها ، مع أن مسؤولي الحديقة لم يعتبروا أولي تهديدًا للناس . في النهاية ، القط البري لم تبتعد كثيرًا ، ووجدت أخيرًا في أراضي الحديقة قريبًا من بيت الطيور في المنشأة .

 

الثلاثي المشاكس

إنه من الصعب كفاية لحيوان واحد ان يهرب من حديقة الحيوان ، ولكن في أغسطس 2012 ، ثلاثي الكنغر هربوا من حديقة الحياة البرية في ألمانيا . الكنغر صانعوا المشاكل – سكيبي ، جاك و مايك – هربوا من حديقة Hochwildschutzparkhunsrück، قرب فرانكفورت ، بمساعدة خنزير بري وثعلب . الشركاء الغير مقصودين حفروا ثقوب تحت أسوار الحديقة ، ممكنين ثلاثي الكنغر من الزحف تحته والقفز للحرية . أحد الكنغر تم إمساكه على أراضي الحديقة ، و الأخر قبض عليه بعد ملاحقته ، أما الثالث فقد تملص من مسؤولي الحديقة .

 

 

الترجمة : سارة السهلي

Twitter :@_sarah_44

المراجعة : جواهر السبيعي

Email: Jawaher_alsubai@outlook.com

Twitter :@ijawaher94

المصدر :

 Live Science 


شاركنا رأيك طباعة