ارتفاع أسهم أمازون وجوجل إلى أعلى مستوياتها وقفزة هائلة في الأرباح

تاريخ النشر : 29/08/2017 التعليقات :0 الاعجابات :0 المشاهدات :484

ارتفعت أسهم شركتيّ أمازون –Amazon- وجوجل الفابت الأم –Google Alphabet- حين أعلنت الشركتان العملاقتان قفزة في الأرباح.
حيث تجاوزت أرباح أمازون توقعات سوق المال بكشفها ارتفاع يقدر بـ 41%، وهذه لفتة أخرى بأن المتجر الإلكتروني الغير ربحي يكافئ أخيراً ثقة المستثمرين.
كما نشرت الشركة بأن صافي الدخل يقارب الـ 72 مليون دولار في الربع الأول من السنة، وقالت أن المبيعات ارتفعت بنسبة 23% لتصل إلى 35.5 بليون دولار.
ونمت الأرباح بشكل كبير بواسطة أمازون ويب سيرفس -قسم الحوسبة السحابية للشركة- والذي أثبت كونه مربحاً أكثر من متجره الإلكتروني العملاق.
وارتفعت أسهم الشركة بنسبة تفوق 50% في السنة الماضية حيث قفزت بأكثر من 4% بعد ساعات التداول.

ومن جانب آخر تجاوزت حصيلة جوجل الفابت التوقعات أيضا، حيث أن حملة جوجل الإعلانية استمرت دون انقطاع لترفع دخل الشركة بنسبة 22% إلى 24 بليون دولار بينما ارتفعت الأرباح 29% إلى 4.5 بليون دولار.
الجدير بالذكر أن أعمال جوجل الإعلانية استنفدت تقريباً جميع المبيعات، حيث قاطعت الشركة الإعلانات المسيئة والإرهابية التي تظهر بجانب مقاطع الفيديو على يوتيوب.
ونمت المبيعات في المملكة المتحدة بنسبة 16% عندما تم تعديلها لتتناسب مع الجنية المنخفض.
كما ارتفعت الأسهم 5% تقريباً بعد ساعات التداول، وتجاوزت القيمة السوقية لألفابت في الأسبوع الرابع من شهر أبريل الست مائة دولار لأول مرة، حيث أن هيكل الصناعة يظهر أن جوجل و فيسبوك مثّلا 99% من النمو في سوق الإعلان في المملكة المتحدة السنة الماضية.
وأظهرت الشركة أيضا نمواً في مناطق أخرى تتضمن قسم الحوسبة السحابية لجوجل، ونيست –Nest-، وقسم الأدوات الذكية المنزلية لألفابت.
مايكروسوفت أيضا أعلنت ارتفاعاً في الأرباح، مع أن الأسهم تراجعت بعض الشيء بشكل أسوأ مما كان متوقعاً.
يذكر أن جيف بيزوس الرئيس التنفيذي لأمازون و الذي يملك 17% من الشركة يقترب الآن من مؤسس مايكروسوفت بيل قيتس كأغنى رجل في العالم.

 

 

 

ترجمة: منى البطاح
Twitter: @mona_albattah

مراجعة: بشرى علي
Twitter: @ibesh92

 

 

المصدر:

The Telegraph


شاركنا رأيك طباعة