تجنب الأطعمة المريحة عندما تكون مريضاً

تاريخ النشر : 17/05/2017 التعليقات :0 الاعجابات :0 المشاهدات :680
الكاتب حصه العيد

المراجع خولة حافظ

طالبة ماجستير عقيدة ومذاهب معاصرة

 

 

كنت قد فعلت كل شيء يمكنك لمنع مرضك، ولكنه حدث على أي حال  ومرضت من نزلة البرد أو الإنفلونزا. قد يكون مغرياً أن تسارع للأطعمة المريحة التي تمنحك شعوراً أفضل، لكن قد لايكون ذلك أفضل شيء لجسمك لمحاربة وإيقاف العدوى. تشير البحوث إلى أن تناول الأطعمة ذات العناصر الغذائية المنخفضة ولكن بنسبة عالية من السكر كالنشويات المكررة والدهون المشبعة والغير مشبعة يمكن أن تعيق الجهاز المناعي.

 

فيما يلي بعض الأطعمة التي يجب أن تحاول تجنبها عندما تكون متوعك صحياً:

– الكحول والمشروبات السكرية

 بقاء جسمك رطب أمر لابد منه، لذا تجنب الكحول، لأنها بالفعل تتسبب في جفافك. وخذ استراحة من المشروبات المحلاة بالسكر أيضًاً؛ لأنها يمكن أن توسع نطاق الالتهاب وبدلاً من ذلك اختار الماء، المرق أو شاي بالأعشاب للحفاظ على نسبة الماء في جسمك.

– الأطعمة المقلية والحارة

قد تكون الأطعمة المقلية والحارة طعمها لذيذ، لكنها صعبة الهضم على جسمك أثناء مروره بفترة ضغط فمن الأفضل أن تلتزم بالأطعمة البسيطة و السهلة في الهضم والمغذية أيضاً.

– منتجات الألبان (بالنسبة للبعض)

قدتكون سمعت بأن الألبان تزيد من إنتاج المخاط خصوصاً عند مكافحة البرد. في الحقيقة، لا يوجد أي دليل قوي لدعم هذه النظرية، ولكن هذه الدراسة تشير إلى أنه قد يكون لدى مجموعة صغيرة من المجتمع بعض المشاكل. إذًا كانت الألبان تجعل الاحتقان يسوء لديك فاتركها حتى تطيب من كل شيء.

 – الكعك والبسكويت والحلوى.. الخ

ربما تستمتع أثناء تناولها، لكن قد يحتوي الكعك والبسكويت على السكريات والدهون اللتان تثبطان من عمل المناعة. بدلاً من ذلك أرضي شهيتك للحلوى بتناول الفواكه وعصائر الخضار أو مصاصات عصير الفواكه تكون مليئة بالفيتامينات وتساعد أيضًا في الترطيب. ستكون سعيداً عندما تفعل ذلك وأنت في طريقك إلى العافية.

 

 

 

 

 

ترجمة: حصة العيد

Twitter: @Hessa_aleid

مراجعة: خولة حافظ

Twitter: @kholahafiz

 

 

المصدر:

WebMD

 


شاركنا رأيك طباعة