أشهر مصممي الجرافيك في العالم

تاريخ النشر : 25/01/2017 التعليقات :0 الاعجابات :3 المشاهدات :3132

أشهر-مصممي-الجرافيك-في-العالم

 

قد يعتقد البعض أن تصميم الجرافيك مجال جديد وهو على العكس تمامًا؛ فتصميم الجرافيك ظهر منذ عدة قرون ونمى وتطور على يد عدد لايحصى من المصممين الذين قاموا بدور عظيم في تطوير هذا المجال و بأساليب مختلفة ونذكر بعضًا منهم ممن كان له بصمة مؤثرة في تاريخ هذا الفن:

 

David Carson ديفيد كارسون:

%d9%a1

سمي بـ ” عراب الغرنج ” و ” الغرنج Grunge “هو أسلوب من أساليب التصميم يعد حديثًا مقارنة بغيره، له شهرة وسمعة وقاعدة محبين كبيرة، يعتمد على دمج الصور والخامات بحيث تبدو الصور قديمة و غير منسقة.

 

Saul Bass سول باس:

%d9%a2

اسمه مألوف في عالم التصميم ويعتبر اسطورة في عمله حيث وضع بصمته في الخمسينات من خلال تصميم ملصقات بعض الأفلام مثل: The Man with the Golden Arm و North by Northwest.

وقد صمم العديد من الشعارات والعلامات التجارية الخالدة منذ حوالي 35 عام ، والكثير من الأعمال التي قام بها لازالت سارية المفعول حتى يومنا هذا مثل: the Kleenex – Girl Scout – AT&T logos.

 

Stefan Sagmeister ستيفان ساغميسترد:

مصمم معاصر أنجز الكثير من الأعمال المثيرة للإعجاب ، يغلب على أعماله المزج بين الفكاهة والتفاصيل غير التقليدية  الملهمة.

 

Paula Scher بولا ششر 

%d9%a3

أول امرأة تجلس في منصب رئاسي في شركة تصميم؛ وذلك لسبب وجيه وهو أسلوبها الخاص في معالجة الصور الرقمية والكتابة ، خصوصًا أعمالها للمسرح العام لمدينة نيويورك والتي تركت انطباع دائم في مجال التصميم الحديث.

 

Michael Bierut مايكل بيرت:

 

%d9%a4

ويرجع الفضل إليه في تقديم محتوى معقد بطرق أكثر سهولة للقراءة من خلال تصاميم مباشرة وحادة وفريدة من نوعها.

 

Massimo Vignelli ماسيمو فينلي:

%d9%a5

يعتبره الكثيرون من المصممين الأكثر نفوذًا خلال القرن الماضي؛ ففي عام 1987م صمم خريطة مترو مدينة نيويورك وقد اختار تصاميم تجريبية مجردة تم مناقشتها بشكل كبير وأثبتت فعاليتها فيما بعد بشكل لايصدق.

 

Milton Glaser ميلتون غليزر:

%d9%a6

عرف بتصاميمه القوية الصالحة لكل زمان فقد صمم الكثير من العلامات التجارية وملصقات الموسيقى لبوب ديلان.

 

Paul Rand بول راند:

%d9%a7

اسم كبير في عالم التصميم، وله فضل كبير في تحول امريكا رقميًا بعد الحرب العالمية الثانية ، حيث استخدم أساليب جديدة في التصميم واشتهر بتصميم شعارات تجارية كثيرة مثل: ABC , IBM , NEXT, UPS.

 

Alan Fletcher آلن فليتشر:

%d9%a8

يطلق عليه البريطانيون ” الأب ” لتصاميم الجرافيك، فليتشر غير الطريقة التقليدية للتصميم باستخدامه الألوان الجريئة ولغة بصرية قوية ساعدت تصاميم الجرافيك لتكون عنصر أساسي مهم للأعمال التجارية وليس خيارًا إضافيًا زخرفيًا.

 

Hermann Zapf هيرمن زابف:

%d9%a9

له شعبية كبيرة من بين العديد من الصممين الآخرين، ويعتبر رائد الطباعة المحوسبة، وحاصل على العديد من الأوسمة، كما أنه اخترع ايضًا برنامج ” تنضيد الحروف “.

 

Lester Beall ليستر بيل:

%d9%a1%d9%a0

بيل ترك بصمة خاصة على المجتمع من خلال تصاميمه الملهمة والقوية والتي تركت أعماله خالدة،  فضلاً عن موقفه الثوري تجاه التصميم والذي أكد على مساهمة تصاميم الجرافيك بشكل كبير في إيجاد حلول إابداعية للمشاكل، والمشاركة ايضًا في الجانب التسويقي للعلامات التجارية.

 

 Jan Tschichold جان تشيشولد:

%d9%a1%d9%a1

من أهم المصممين الذين عرفوا بإبداعهم وجهودهم العظيمة في تطوير هذا المجال حيث ألف كتاب ( الطباعة الجديدة ) وشرح فيه معايير الطباعة الحديثة التي لايزال الكثير منها يشار إليه حتى يومنا هذا كما أشرف على طباعة أكثر من 500 كتاب.

 

William Golden ويليام قولدن:

%d9%a1%d9%a2

وصف بأنه من الرواد المتميزين في التصميم بعد الحرب العالمية الثانية، وهو مصمم بارع له اسلوبه الجريء والخاص الذي ظهر من خلال أعماله مع شبكة سي بي اس.

 

Jacqueline Casey جاكلين كيسي:

%d9%a1%d9%a3

اشتهرت جاكلين بأنها مصممة مؤثرة بشكل كبير حيث كانت تصمم ملصقات سويسرية ذات طابع خاص، كما أن أعمالها وجهودها ساعدت أمريكا على الدخول لمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.

 

Susan Kare سوزان كير: 

%d9%a1%d9%a4

مصممة معاصرة تركت علامة كبيرة في عالم التصميم عندما صممت واجهة لماكنتوش آبل  في عام 1980م ، ومن أمثلة أعمالها تصاميم بعض الرموز مثل سلة المهملات  والقرص المرن وأداة دلو الطلاء.

 

Abram Games ابرام غاميس: 

%d9%a1%d9%a5

كان ابرام فنان ألعاب في الحرب العالمية الثانية ،وقد صمم اعلانات سياسية مدفوعة آنذاك.

 

Armin Hofman آرمين هوفمان: 

%d9%a1%d9%a6

اعتبرت اسطورة التصميم السويسري، فقد ألهمت مصممي الحاضر والماضي بتصاميمها القوية.

 

Josef Muller جوزيف مولر: 

%d9%a1%d9%a7

من المصممين السويسريين المعروفين والذي كان له دور في تطوير واستخدام نظام الشبكة في التصميم الجرافيكي والتي لاتزال تستخدم يومياً وعلى نطاق واسع من قبل المصممين.

 

 ترجمة: سلطانة المسعودي

Twitter: @0xl_lx0

مراجعة: أحمد الحداد

 

المصدر:

Designschool Canva

 

 


شاركنا رأيك طباعة