للعُزلة جمال

للعُزلة جمال

14 أكتوبر , 2019

ملخص المقال:

غالباً ما نكون منهمكين في مهامنا اليومية وننسى الاهتمام بأنفسنا لدرجة الغفلة عن هويتنا الحقيقية،وعلاوةً على ذلك نقوم بالمزيد من الأدوار التي نكتسبها على مدى حياتنا. تعرّف في هذا المقال على لمَ يجب علينا التوقف مؤقتاً عن أداء أدوارنا .

●بقلم: إيمي كوبر (Amy Cooper Hakim):

غالباً ما نكون منهمكين في مهامنا اليومية وننسى الاهتمام بأنفسنا لدرجة الغفلة عن هويتنا الحقيقية، وعلاوةً على ذلك نقوم بالمزيد من الأدوار التي نكتسبها على مدى حياتنا في حين أننا قد نفخر بأدوارنا كقادة، وموظفين، وأزواج ،و شركاء، و آباء، وأطفال ،أو أصدقاء. إننا أكبر وأهم من هذه الأدوار حيث لدينا أفكاراً و مشاعر تعكس جوهرنا وتوضح من نحن ؛لذلك يجب علينا الإهتمام بهذه الجوانب التي تُشكّل هويتنا وينبغي علينا إعادة شحن طاقتنا من حينٍ إلى آخر حتى نتمكن من مساعدة الآخرين بشكل أفضل.

◄ولكن لماذا الانعزال؟

من المهم أن نقضي وقتاً مع أنفسنا بانتظام ،حيث إنه عندما نكون وحدنا نكون أكثر صدقاً مع أنفسنا. مما لا شك فيه أن التعامل مع أحبائنا و أصدقائنا  مهم بالطبع، ولكن على نفس القدر من الأهمية –إن لم يكن الأهم- أن نشعر بجمال الهدوء والسلام عندما نكون وحدنا، وأيضًا يكون لدينا متسع من الوقت للتفكير في يومنا والنظر بجدية في القضايا التي تحتاج إلى تركيزنا الكامل.

◄حدد موطن سعادتك :

أوجِد وقتًا لنفسك كالاستحمام لفترة طويلة أو المشي. يرى الكثيرون أن تمارين التأمل والتنفس العميق وسيلة مفيدة لاستعادة طاقتهم .ويرى آخرون أن قراءة كتاب أو الرسم يجعلهم يشعرون بالراحة والاسترخاء. حتى ضبط المنبه أبكر من موعدك بعشر دقائق لتتمكن من الجلوس  في سريرك والتفكير في أهدافك لهذا اليوم يُمكن أن يفعل المعجزات في عقلك وسلامك الداخلي.

ومن المهم أن نعي ذلك أن الوحدة لا تكون في وقت الإحباط فقط، فقد يجد بعض الأشخاص المتعة عندما يأخذون نفساً عميقاً اثناء التحديق في المحيط وهم وحدهم، ويجد آخرون أن العزف على البيانو  أو الغناء بأعلى صوتهم مع أنفسهم يؤدي الى إضفاء الإحساس بالكمال والشعور بالرضا.

ترجمة منال السهلي

تويتر: @Manal_sa56

مراجعة:: زينب محمد

تويتر: @zinaabhesien

المصدر: https://www.psychologytoday.com


اترك تعليقاً

القائمة البريدية

اشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد مقالاتنا العلمية وكل ماهو حصري على مجموعة نون العلمية

error: Content is protected !!