4 نصائح لإبراز أفضل ما في شريك حياتك

4 نصائح لإبراز أفضل ما في شريك حياتك

24 أكتوبر , 2019

ملخص المقال:

أي من المهارات المذكورة أدناه أنت جيد  فيها بالفعل ؟ ما هي أكثر الإمكانات لديك التي تحتاج لتحسين؟ ما هي الطرق التي يستخدمها شريك حياتك لإبراز أفضل ما فيك ؟ ما هي الطرق التي تتمنى أن يفعل بها أكثر من ذلك لإبراز أفضل ما فيك ؟ هل يُمكن أن تكون قدوة في هذا المجال ، أو أن تسأل  مباشرةً عما يمكنك فعله؟

●بقلم: أليس بويز(Alice Boyes  ):

 إليك الاستراتيجيات التالية التي تساعدك في إيجاد شريك حياتك وتقوية علاقتك به:

●أكثِر من الثناء والمدح للأمور التي يختلف فيها شريكك عنك:

 ينظر البعض للاختلافات على أنها معوقات للعلاقة و أنها قد تكون السبب وراء توتر العلاقة بالطبع، ولكن يمكن للاختلاف مساعدة الطرفين على التوازن. على سبيل المثال، يعتبر شريكي أقل اجتهادًا مني في بعض النواحي مما قد يقودني للجنون ولكنه يُساعدني على إدراك ذلك عندما أتحمل فوق طاقتي وأقلق بشأن التفاصيل التي لا يقلق بشأنها معظم الناس.

جرب مثلًا أن تقول: “أحب الطريقة التي  يُوازن  بها بعضنا البعض عندما …..”

اختر شيئًا يكون فيه شريكك أكثر عقلانية منك حتى لايبدو وكأنه إطراء ساخر، كلما زاد استعدادك بالاعتراف بأن طريقة شريكك  في التعامل مع موقف ما هي الأفضل كلما زاد احتمال قيام شريكك بنفس  الشئ. لاحظ عندما يتعامل شريكك مع أمرٍ ما بطريقة مختلفة عنك وتكون طريقته/طريقتها أفضل.

●امدح نقاط القوة التي في شريكك والتي لا يلحظها في نفسه:

أحيانًا نعرف عن شريكنا أكثر مما يعلمه هو عن نفسه، ما نقاط القوة التي تجدها في شريكك والتي غالبًا ما يغفلها شريكك عن نفسه ؟ قد تكون هذه النصيحة مفيدة لنقاط القوة التي لا يستخدمها شريكك على الإطلاق أو لا يستخدمها كما يجب.

قد يكون شريك حياتك جيدًا في أداء الأمور اليدوية ولكنه يعتقد أنها معقدة وصعبة بدلًا من التركيز على أنه يملك عزيمة وإصرار تساعده على إتمام هذه الأمور. قد يعتقد أنه ليس جيداً كفاية بسبب المصاعب التي يواجهها ولكنك تعتقد أنه رائع وموهوب.

●شجع شريكك على اتخاذ القرارات:

قد يتجه البعض للآخرين عند اتخاذ قراراتهم حتى يريحوا أنفسهم من عبء اتخاذها، فعلى سبيل المثال، قد يكونون مسؤولين عن اتخاذ قرارٍ ما ، ولكن بدلًا من ذلك يقومون بإرسال قائمة من الخيارات والروابط  فتتخذ أنت القرار بدلًا منهم.

بإمكانك أن تُبرز أفضل ما في شريكك بواسطة تشجيعه على اتخاذ القرارات التي لايملكون الثقة الكافية لاتخاذها أو تأييدهم بشأن القرارت التي ينوون اتخاذها. يمكنك استخدام عبارات مثل: “أعتقد أن لديك حس أفضل مني في هذا الأمر، أعتقد أنك ستتخذ قرارًا جيدًا”.

قد يفتقر البعض للثقة في اتخاذ قرارات بسبب ضعف مهارة اتخاذ القرارات، و قد يتحول ذلك إلى نبوءة تحقيق الرضا الذاتي عندما يطلب الشخص المساعدة في القرارات التافهة باستمرار.

●لاحظ الفروقات الصغيرة في طبيعة شريكك:

 يُوضع الناس عادةً في صناديق تصنيف للشخصيات سواء منذ طفولتهم أو بسبب طبيعة وظائفهم أو دورهم في العلاقة. يمكنك مساعدة شريكك على إبراز أفضل ما فيه بإدراك فروقاته الدقيقة، قد يكون من الممطالين قليلاً في أداء  بعض الأعمال و لكنه أكثر حسمًا و جدية في مجالات أخرى؛ لذا ساعده في معرفة ما يجعله مختلف عن التصنيف الذي وُضِع فيه والذي يرى نفسه من خلاله. مثلًا: إذا كان عديم الصبر في  بعض الأمور ، ولكنه صبور في  أمورأخرى الفت انتباهه إلى هذا الأمر.

ترجمة: فاطمة فودة

تويتر: f_fadda

مراجعة: زينب محمد

تويتر: @zinaabhesien

المصدر: https://www.psychologytoday.com


اترك تعليقاً

القائمة البريدية

اشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد مقالاتنا العلمية وكل ماهو حصري على مجموعة نون العلمية

error: Content is protected !!