كيفية وضع الأهداف القابلة للتطبيق

كيفية وضع الأهداف القابلة للتطبيق

26 سبتمبر , 2019

الملخص:

تستعرض الكاتبة “آن بارك” في مقالها هذا دراسات وأبحاث قام بها د. إدوارد لوك الذي يعمل لدى جامعة ماريلاند، والذي درس ما يزيد عن 40000 موضوع على مدار 25 عام تتعلق كلها بكيفية وضع أهداف فعالة وقابلة للتطبيق وأضافت الكاتبة لخلاصة هذه الدرسات بعض تجاربها في هذا المجال.

92% .هذا هو متوسط ​​النسبة المئوية منا والذين لن يكملوا العمل على تحقيق أهدافهم لهذا العام، وفقًا لدراسةٍ أجريت بجامعة سكرانتون “University of Scranton”. ولكن ربما تكون قد خمنت ذلك غريزيًا. كثير منّا لديه عدد قليل من القرارات الجديدة كل عام، ومن المعتاد إلى حدٍ ما بأن لا يطبقها كلها.

ومع ذلك، هل سبق وعلمت أن هناك مجال دراسة كامل مكرّس لوضع الأهداف بشكل فعّال؟ رائد هذا المجال، د. إدوارد لوك الذي يعمل لدى جامعة ماريلاند، درس ما يزيد عن 40000 موضوع على مدار 25 عام.

بناءً على أبحاثه وعلى نتائج من تجربتي في الحياة الواقعية، إليك هذه الطرق – والتي يتوجب عليك قبولها – لتجعل أهدافك في 2019 أوفر حظًا بأن تؤتي ثمارها.

كن دقيقًا:

إذا كان الهدف عامًا جدًا، يمكن بسرعة أن يصبح كبيرًا وغير محدد وغير قابل للإدارة. من خلال وضع خطة مكتوبة ومحددة يمكنك تحديد خطوات قابلة للتنفيذ وقابلة للقياس. دعنا نقول أنك تريد أن تكون أكثر إنتاجية هذه السنة. يمكن أن تسأل نفسك:

في أي مجالٍ من مجالات الحياة أود أن أكون أكثر إنتاجية؟

كيف يبدو ذلك على وجه التحديد؟

ماهي الخطوة الأهم التي أحتاج إلى اتخاذها لتحقيق هذا الهدف؟

هل هناك أي مقاييس يمكنني استخدامها للسماح لنفسي بأن تعرف أنني وصلت؟

بدلًا عن فكرةٍ غير متبلورة، فقد أسست دلائل إرشادية محددة للحفاظ على المسار الصحيح.

ابحث عن المنطقة الأكثر فعالية:

يجب ألا تكون الأهداف سهلة جدًا ولا مربكة جدًا. إذا لم يكن هناك أي جهدٍ مطلوب، فقد تفقد الاهتمام بسرعة. وعلى العكس من ذلك، إذا كان الهدف في غاية الصعوبة، فقد تفقد الأمل وتستسلم ببساطة. سوف تجد المنطقة الأكثر فعالية عندما تضع الهدف الذي يكمن مباشرةً وراء حيّزك المريح.  تشعر أنه تحدٍ بطريقة جيدة.

حدد الوقت:

ستضيف قوةً عضلية لأهدافك إذا أعطيتها إطارًا زمنيًا محددًا. هذه طريقة مهمة أخرى لتحويل هدفك من فكرة إلى فعلٍ ملموس يمكن إنجازه بخطوات. عندما يكون لديك إطارٌ زمنيٌ واقعي، يمكنك العمل بطريقةٍ عكسيةٍ في الوقت المناسب وتفصيل الهدف إلى أجزاء قابلة للتنفيذ. الإطار الزمني يتّبع نفس المفهوم كما في الخطوة السابقة: امنح نفسك قدرًا معقولًا من الوقت لإنجاز خططك، ولكن ليس بعيدًا في المستقبل البعيد للدرجة التي تجعل نارك تخبو. كن في الوقت المناسب المعقول.

الخلطة السرية:

أخيرًا، تحل بالمسؤولية. نعلم أنه من الأسهل كثيرًا الظهور في صالة التمارين الرياضية أو المشي أو الركض عندما ينتظرنا الناس. تحدث نفس الكيمياء عندما نحاول الوصول لأهدافنا. ابحث عن شخص آخر يحلم ابحث عن شخص آخر يريد أيضًا تحقيق حلم خاص به ، وقم بإعداد وقت منتظم ليتفقد بعضكما الآخر. تظهر الدراسات أنه عندما نكون مسؤولين أمام شخص آخر، احتمالية إكمال المهمة للنهاية أكبر بكثير فيما لو عملنا بمفردنا.

الآن لديك دفعة إضافية لأهدافك للعام 2019.

ترجمة: عبدالرحمن الخلف

تويتر: @alkhalaf05

مراجعة : وفاء الفارسي

المصدر: https://thriveglobal.com/


اترك تعليقاً

القائمة البريدية

اشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد مقالاتنا العلمية وكل ماهو حصري على مجموعة نون العلمية

error: Content is protected !!