أنشطة خالية من التمارين تحرك عضلاتك وأيضًا قلبك

أنشطة خالية من التمارين تحرك عضلاتك وأيضًا قلبك

5 أكتوبر , 2017

 

الملخص: الرياضة مهمة جدًا في حياتنا اليومية حيث يمكنك ممارستها بطرق سهلة عبر أنشطة يومية تفعلها مثل التنظيف والرقص،ومهم جدًا ان تفعل أنشطة يومية تساعد على تحريك أهم عضلات جسمك لكي تقي نفسك من الأمراض بإذن الله ويجب أن تتابع انشطتك وتستغل التطور التقني في متابعة انشطتك وتجدولها لكيلا يقل الجهد كل يوم وتستمر عليه لتشجع نفسك إن قل تزيد الجهد في اليوم الآخر لتعويض.

الرقص والألعاب الرياضية وحتى تنظيف المنزل يُمكن أن تعطيك تمارين غير تقليدية والتي قد تساعدك على الحفاظ على صحة جيدة.

الرياضة يجب أن تكون جزء منتظمًا من الحياة الصحية اليومية، ولكن المشكلة إذا لم يكن لديك الحافز الكافي لتحسين ضخ قلبك؛ فيزيد وزنك بالإضافة إلى خطر الإصابة بالأمراض المزمنة والوفاة المبكرة.

لحسن الحظ، يُمكنك الحصول على الكثير من التمارين الرياضية الفعّالة من خلال القيام بالأنشطة الترفيهية أو المنزلية التي تمرن عضلاتك وقلبك.

يقول الأخصائي في العلاج الطبيعي دون روجرز في مستشفى بريغهام للنساء التابع لهارفارد: “المكافأة الحقيقية عند قيامك بنشاطات مثل السباحة أو اللعب مع أحفادك هي في حصولك على تمارين رياضية في حين أنه قد يبدو كأنك لم تتمرن أي تمرين حقيقي، وفي نفس الوقت أنت ستستمر في هذه الأنشطة كل يوم لأنك فقط وجدت متعتك فيها.”

 

الاعتبارات:

إذا كنت ترغب بتحويل نشاط عادي إلى تمرين، فيجب عليك وضع بعض الخطط. أولًا يجب أن تختار النشاط الذي يجعلك تتحرك. يقول روجرز: “يجب أن يزيد هذا النشاط من معدل ضربات قلبك، يجعلك تُغيّر أوضاعك وتحرك عضلاتك.” خُذ البستنة على سبيل المثال فهي تحتوي على حمل آنية السقي والري، المشي حول الحديقة وجلوس القرفصاء. يُضيف روجرز: “هذا مشابه لرفع الأثقال وتمرين القرفصاء، أنت تمرن ساقيك وأردافك والعضلات الأساسية.”

يقول روجرز عن بعض الأنشطة كالبولينج حيث تعتبر أخف من غيرها-ركوب الدراجات كمثال: “قد تكون هذي الأنشطة الخفيفة غير كافية لفقدان الوزن، ولكنها تساعد بالتأكيد على الحفاظ على صحة جيدة.”ولكن قبل البدء بأي تمارين عليك استشارة طبيبك خصوصًا إذا كان لديك مشاكل في القلب أو أي مرض مزمن.

 

نصائح للنجاح:
نظرًا لأنك تحتاج إلى 150 دقيقة على الأقل من النشاط المعتدل الشدة كل أسبوع، يجب أن تُحافظ على مسار الوقت الذي تقضيه في القيام بالتمارين غير التقليدية. يقترح روجرز عدة استراتيجيات، مثل:
١/ الاستفادة من البرامج التي تحسب الخطوات على الهواتف المحمولة الذكية أو أجهزة عد الخطوات أو أجهزة التعقب التي تُرتدَى على اليد أو توضع في الجيب.

٢/ ضبط جهاز التوقيت والقيام ببعض النشاطات في المنزل: مثل الرقص، التنظيف أو عمل بعض التمارين الرياضية.

٣/ الحفاظ على معدل النشاط اليومي وكتابة أنواع الأنشطة بشكل مستمر وعدد الدقائق وإحضارها لطبيبك لمشاركة التجربة.

٤/ استخدام ورقة ملاحظات في مكانٍ واضح لحساب التقدم مع مرور الأيام. يقول روجرز: “عندما ترى ما تفعله كل يوم فإنك ستحدد ما إذا كنت تسير على الهدف أم لا. وإذا قل نشاطك في يوم من الأيام قم بزيادة بعض الدقائق في اليوم التالي.”

 

 

النشاطالسعرات الحرارية المحروقة في مدة 30 دقيقة من النشاط إذا كان وزنك …
57kg70kg84kg
الدراجة الهوائية240298355
بولينج90112133
الرقص165205244
البستنة135167200
اللعب مع الاطفال120149178
الهايكنج180223266
السوفتبول150186222
الغولف105130155
السباحة180223266
التنس210260311
المشي(15 دقيقة لكل ميل)135167200

 

 

 

 

ترجمة: ابراهيم سلطان

تويتر: @ibra__0

مراجعة: فيّ محمد

تويتر: @faymk_

 

 

المصدر:

Harvard health Publishing

 

 

 

 

 

 

شارك المقال

اترك تعليقاً

القائمة البريدية

اشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد مقالاتنا العلمية وكل ماهو حصري على مجموعة نون العلمية

error: Content is protected !!