الهندام الجيد يجعلك ناجحاً!

الهندام الجيد يجعلك ناجحاً!

6 سبتمبر , 2017

 

يبدو أن عبارة “تأنق من اجل النجاح” تمثل أكثر من جملة رنانة، فالدراسات الحديثة أثبتت أن هناك قيمة في تأنقك من أجل العمل الذي تريده، مثل ما اشارت “The Wall Street Journal” العام المنصرم.

أوضحت الدراسات أن ارتداءك الملابس الحسنة يُمكنه أن يؤثر على طريقة تعامل الموظفين معك، ومستوى ثقتك بنفسك وحتى طريقة تفكيرك!

 

 

في دراسة قامت بها جامعة Yale عام 2014، على 128 رجلاً تتراوح أعمارهم ما بين الـ 18 والـ 32، حيث قاموا بإدخالهم في عمليات من أجل التفاوض حول بيع و شراء مجموعة من السلع. أولئك الذين ارتدوا ملابسهم بطريقة غير مُنظمة حققوا متوسط ارباح 680.000$، بينما المجموعة التي ارتدت البدلات الرسمية حققت متوسط أرباح يُقدّر بمليونيّ دولار وأخيرًا المجموعة التي ارتدت الملابس بشكل عادي حققت متوسطًا يُقّدر بـمليون ونصف دولار.

على حسب تعليق أحد كتّاب الدراسة: “إن المشاركين الذين يرتدون ملابسهم بطريقة غير منظمة في الغالب يكونون دون أولئك الذين يرتدون البدلات الرسمية، والذين يرتدون البدلات الرسمية يشعرون بأنهم محترمون أكثر مما يجعلهم لا يتنازلون عن أسعار السلع التي يعرضونها”.

 

وفي دراسة أُخرى أظهرت أن المشاركين الذين يرتدون الملابس الرسمية يقومون بالتفكير المجرد والعميق كما يفكر المدراء التنفيذيون، بينما من لا يتأنقون يشغلون أنفسهم بالتفاصيل غير المهمة والتافهة.

يقول ميشل سلبين أحد الكتاب المشاركين في هذه الدراسة وهو أُستاذ مُساعد في كلية كولومبيا للأعمال: “أولئك الذين يرتدون هذا النوع من الملابس يشعرون بأنهم أكثر قوة”، وأضاف: “عندما تشعر بأنك قوي، ليس عليك التدقيق في التفاصيل غير المهمة”.

كيف يُمكن لهذه العبارة أن تُغير طريقتك اليومية في ارتداء الملابس؟ في وقتنا الحاضر، ارتدائك للملابس الجيدة والرسمية سيكون له وقع أكبرعلى نجاحك وتميزك في العمل.

ولكن عليك الانتباه وتطبيق قانون “أكثر أو أقل بقطعة واحدة”، مثلاً: إذا كان الموظفون في مجال عملك يرتدون القمصان، فإنه يجب عليك ارتداء سترة. وإن كانوا يرتدون سترات فإن عليك ارتداء بدلة رسمية وهكذا!

 

 

 

 

 

ترجمة: صالح الشيخ

Twitter: @SudaneseLogic

مراجعة: إيناس سدوح

Twitter: @Enas_saddoh

 

 

المصدر:

Pulse Live

 

 

 


اترك تعليقاً

القائمة البريدية

اشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد مقالاتنا العلمية وكل ماهو حصري على مجموعة نون العلمية

error: Content is protected !!