تعزز الرسوم البيانية اليدوية فهم الصيغ الجبرية

تعزز الرسوم البيانية اليدوية فهم الصيغ الجبرية

4 يناير , 2021

ترجم بواسطة:

نهلة سامي

دقق بواسطة:

Hussam

بالنسبة للعديد من الطلاب ، فإن الصيغ الجبرية هي “تعويذة”: حيث تفتقر إلى مدلول الرمز. يتضمن الرمز تحديد تركيب الصيغ الجبرية ، وإعطاء معنى لها ، والاستدلال باستخدام الصيغ إلى جانب المهارات الأساسية ، هناك حاجة إلى الإحساس بالرمز لحل المسائل الجبرية و غير المعروف كيفية تعليم معنى الرمز بشكل منهجي.

‎الرسوم البيانية:


‎اكتشف Peter Kop في أطروحته كيف يمكن تدريس صيغ الرسوم البيانية يدويًا، رسم الصيغ يدويًا لتعزيز معنى الرمز أصبح صديق الصيغ الجبرية، (أي رسوم بيانية للصيغ الجبرية) يعزز فهم الرمز لدى طلاب الصفين الحادي عشر والثاني عشر.
‎يعتمد تصميم GQR (الصيغ الرسومية من خلال الفهم والاستنتاج النوعي)، وهو عبارة عن سلسلة من الدروس حول صيغ الرسوم البيانية، على أبحاث الخبراء ويولي اهتمامًا واضحًا للتعرف على مجموعات الوظائف الأساسية والميزات ، والتفكير النوعي ، الذي يركز على العالمية. رسم بياني ، مع أوصاف عالمية وتجاهل ما هو غير مناسب. لا تحظى هذه الجوانب باهتمام كبير في التعليم العادي ، الذي يركز غالبًا على المعالجة الجبرية.


‎مدلول الرمز:


‎وجد Kop أن الطلاب قاموا بفهم الصيغ بشكل أفضل ووجدوا ارتباطًا إيجابيًا بين قدرات الطلاب على صيغ الرسوم البيانية وقدراتهم على حل مسائل الجبر غير الروتينية باستخدام مدلول الرمز.
‎كان الطلاب قادرين على استخدام الجوانب الأساسية لمدلول الرمز، والتي تعلموها في سياق صيغ الرسوم البيانية، كتبني وجهة نظر عالمية للفهم، والتفكير النوعي.
‎والتشكيك في صيغتها عند حل مسائل الجبر. يعتقد الطلاب أنفسهم أنهم فهموا الصيغ بشكل أفضل بعد التدخل.
‎في المستقبل، عندما تتولى التكنولوجيا معالجة الصيغ الجبرية، سيصبح مدلول الرمز أكثر أهمية. يمكن أن تعزز صيغ الرسوم البيانية فهم طلاب المرحلة الثانوية للرموز، وبالتالي فهى تستحق مكانًا بارزًا في منهج الرياضيات.


المصدر: https://phys.org


‎ترجمة : نهلة سامى


تدقيق : حسام سيف

تويتر: @alsaifhussam


اترك تعليقاً

القائمة البريدية

اشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد مقالاتنا العلمية وكل ماهو حصري على مجموعة نون العلمية