عودة الممثلين الإيمائيين

عودة الممثلين الإيمائيين

16 سبتمبر , 2019

الملخص:

أعتاد شعب نيوفاوندلاند و لابرادور إحياء تقليد غريب الأطوار والذي هو جزء من تقاليد عيد الميلاد والهالوين للإحتفال بالأعياد.

بقلم: إميلي أوركهارت

ما لاحظته أولًا عندما تجمع ما يقرب 300 منا في صالة للألعاب الرياضية في المدرسة الإبتدائية “التلاعب”، وهو تمويه أنفسنا كلعبه جماعية وكان الضجيج العالي يصدر من أولئك الذين يرتدون قمصان وسراويل متعددة، وأجسادهم مبطنة بالوسائد والوجوه المغطاة بالستائر الداكنة وأغطية المصابيح أو الوسادات مع قطعتين من الثقوب لعيونهما. كان الإقبال من الرجال أكثر (أو كانوا من النساء؟) حيث كانوا يتباهون برأسهم المتضخم المحشو و مرتدين زيّ المطر و يتخللها تقلب القدم ويرافقه جلجل معدني من اثني عشرة عصى وهي أداة  كالصليب بين الدف وقصب المشي .

كنا نفور من شد الحرارة كأننا معبأين في قدور طبخ تحت الضغط السرياليفي ما بعد ظهر ديسمبر كانون الأول من عام 2009، في انتظار إثبات أنفسنا لأول مرة وفي ظل افتقارنا لوجود سيناريو و توجيهات ملموسة أخرى للمضي قدمًا في شوارع سانت جورج. جون، نيوفوندلاند و لبرادور.

وكان مدير المهرجان ريان ديفيس في مكان ما في سرب الممثلين و وجهه ملثم تحت الحجاب الهائل وكان بطنه كالحامل ولكن بوسادة محشوة تحت ثوب وردي (مع منصات الكتف) و ذراعيه ملفوفة في جوارب شاحبة مرتدياً لقفازات من الصوف الأزرق، وعلى الرغم من ذلك كان يأخذ بدوره الأول كمسؤول على حدٍ سواء الغموض وسعادة غامرة من قبل الإقبال.

يقول ديفيس في وقت لاحق: “اعتقدت أنني سأواجه نوبة قلبية”. “كان علي أن أتوقف لحظة واحدة في الحمام لجمع نفسي”.

على الرغم من المطر المنهمر على نيوفاوندلاند ولابرادور و الرذاذ والضباب ومئات من الممثلين الإيمائيين يصلون كل شهر ديسمبر في شارع جونز للإنضمام للموكب.

لذلك لا عجب “غوغاء الممثلين الإيمائيين” ضارية حتى المسيرة من خلال العاصمة دون عائق من قبل هالة من المطر أوالرذاذ والضباب – الموقف في شمال الأطلسي حيث تم تحريك الموكب الأصلي عندما تم حظر التمثيل الإيمائي في نيوفاوندلاند ولابرادور قبل 150 عامًا مرة أخرى عندما كانت الاضطرابات الإجتماعية عالية ويخفي العنف القسري والإزعاج العام.

في وقت مهرجان  2009كنت قد عشت في المحافظة لمدة ثلاث سنوات، وهناك كطالب دراسات عليا في جامعة ميموريال في قسم الفولكلور نيوفاوندلاند، لقد درست هذه المقنعة في سياقاتها المختلفة.

ويعد مهرجان القديس جونز، الذي أصبح الآن في سنته الثامنة، أحدث تركيب في جهد مدته عقود طويلة لإعادة النظر في ما يعتبره معظمهم ممارسة ثقافية محلية. والموميرينغ عادة ما يحدث على نطاق أصغر في شكل زيارات منزلية على مدى 12 يوما من عيد الميلاد – من عيد سانت لويس ستيفن يوم 26 ديسمبر إلى يوم عيد الميلاد القديم يوم 6 يناير (المعروف أيضا باسم اليوم ال 12 من عيد الميلاد أو عيد الغطاس) –حيث يتجمع البالغون في مجموعات صغيرة، حيث أن التمويه هوياتهم مع أي ملابس أو أي أدوات منزلية يجدونها في متناول اليد، ومن ثم يستدعون جيرانهم.

هذا التقليد راسخ في إنجلترا وأيرلندا، وكما أن التطور في العالم الجديد في القرن الثامن عشر يحمل أعداد أكبر من أسر الصيادين الموسمية التي استقرت في المجتمعات الصغيرة المنتشرة في جميع أنحاء نيوفاوندلاند ولابرادور.

ويعتبر عرض الأسرة-الصديق الحالي هو أبعد ما يكون عن النسخة التي تعود إلى القرن التاسع عشر.  المهرجان يرسخ المشاركين في ماضيهم، ولكن ربما الأهم من ذلك أنه يثقل على بعضهم البعض.

ولكن بالنسبة لسكان الحضر، الذين غالبا ما يكونون جارين عابرين وعدد قليل من أفراد الأسرة أو العلاقات الدينية، فإن التجمعات المجتمعية يمكن أن تكون ثمينة ونادرة.   يرسخ المهرجان لدى المشاركين ماضيهم، ولكن ربما الأهم من ذلك إنه يربطهم ببعضهم البعض. حقيقة أن الناس تظهر، سنة بعد سنة، هو في حد ذاته ظاهرة.

والأرقام تستمر في التزايد.

في حين أن أشكال التمثيل الإيمائي باقية في أوروبا، وليس هناك سوى عدد قليل من الأمثلة في أمريكا الشمالية.

هناك التقليد الألماني من بيلسنيكلينغ في نوفا سكوتيا وعدة ولايات أمريكية، بما في ذلك بنسلفانيا، فرجينيا، وفرجينيا الغربية، وهو ما يشبه تقريبا لزيارة الممثل الإيمائي للمنزل .

وهناك في مهرجان فيلادلفيا موكب الممثلين الإيمائيين، وهو مهرجان  ماردي غراس-إسكو الشعبي الذي يدخل حاليا عامه ال 117. وفي ثقافة الإنويت في لابرادور، تبرز الأرواح المقنعة التي تسمى نالاجوكس من منازلهم في جليد البحر الشرقي لزيارة الأطفال في اليوم الثاني عشر من عيد الميلاد.

التمثيل الإيمائي والذي يمكن أيضا أن يسمى جانيينغ، مومينغ، أو غيسينغ، يختلف عبر نيوفاوندلاند ولابرادور من حيث الشكل والمثابرة . ولكن عموما يتم على هذا النحو : بعد أن يطرق الممثلين الإيمائيين باب شخص ما، ويقوم المضيف بدعوتهم. سيكون من غير المقبول أن قول لا، ويعتقد البعض أن طرد الممثلين الإيمائيين بعيدا سيجلب الحظ السيء .

عن افتتاح مهرجان الممثلين الإيمائيين الافتتاحي في عام 2009، وقال المنظم ريان ديفيس، “كان هناك بالتأكيد حمالات الصدر أكثر مما يمكن للمرء أن يجد في متجر الملابس الداخلية”.  صور من قبل جريج لوك / مهرجان الممثلين الإيمائيين .

مرة واحدة في الداخل، أنها وظيفة المضيف لتخمين هويات الممثلين الإيمائيين “، وهو إنجاز لأنهم قد يتعرضون لآلام في سبيل إخفاء أصواتهم، وعرائسهم، وحتى جنسهم . عندما يتم الكشف عن الممثلين الإيمائيين ، يقومون بسحب أقنعتهم ويقدمون لهم ودي”شراب منبه” يسمى شراب، على الرغم من أنهم غالبا ما يفضلون شيئا أقوى.قد ينجح الممثلين الإيمائيين بأداء أغنية أو رقصة أو التلاعب باللحن باستخدام الأدوات التي يحملونها معهم، ولكن سرعان ما يختفون مرة أخرى في ليلة شتاء من حيث جاءوا متجهين إلى البيت التالي حيث أنهم سوف يفعلون كل شيء مرة أخرى.

تاريخيا كان التمثيل الإيمائي ناقصا في سانت جونز والمراكز الحضرية المجاورة بسبب العنف الطائفي والإضطرابات السياسية التي أدت في نهاية المطاف إلى الحظر، الذي تم رفعه في منتصف 1980. كان عرض الممثلين الإيمائيين الأصلي في كثير من الأحيان فظ وخطير و مليىء بالكحول. استخدمت هواية الخيول، مع فكينها المهددة و “أسنانها” الصدئة كأسلحة عدة  في جرائم عنيفة في منتصف القرن التاسع عشر، وعزيت جريمة قتل واحدة على الأقل إلى النشاط المرتبط بالمهرج في الجزيرة.

وسمحت الزيارات المنزلية لأصحاب الطبقات الدنيا من المجتمع بالوصول إلى أصحاب المستويات العليا، واستفاد بعض الناس من أقنعتهم للعمل على المظالم التي طال أمدها. يقول كريس بروكس: “كان الفلاحون يجدون طريقة للوصول إلى القلعة” وهو الذي أسس في أوائل السبعينات فرقة الممثلين الإيمائيين ، وهي مجموعة مسرحية سياسية تستند إلى مبادئ الطبقة العاملة، أنه رأى جذورها في تاريخ الممثلين الإيمائيين في نيوفاوندلاند ولابرادور. “كان عيد الميلاد ولا يمكن للمالك أن يقول لا”.

الممثلين الإيمائيين يرتدون “وجوه كاذبة” في وينترتون و نيوفاوندلاند ولابرادور، في عام 1958. صور مجاملة من متحف قارب خشبي من نيوفاوندلاند ولابرادور

.

في الآونة الأخيرة، تحدثت مع بروكيس على شرفة منزله في قرية ذا باتري ، وهي قرية الصيد التي تتشبث الصخور قبالة ميناء سانت جون. بروكيس طويل القامة ورقيق مرتدي لسلسلة الفول التي على شكل إطار و يصعب إخفاءها عند الممثلين الأيمائيين. إنه شيء يفعله بشكل متقطع الآن، لكنه كان يفعله عقائدياً في السبعينات، عندما كانت الثورة المضادة للثقافة لا تزال طازجة، كان الارتقاء بالنظام الاجتماعي في ذلك اليوم من الضرورات، وأعيد اكتشاف الأصالة في التقاليد القديمة. قامت فرقة الممثلين الأيمائيين باقتحام المدينة للحصول على لافتات من بيوت العطلات المضاءة بالأحزاب، والكثير من السيارات في الخارج ومن ثم يطرقون أبوابهم المستهدفة.

في معظم الأوقات على الرغم من أن التمثيل الإيمائي كان و لا يزال غير قانوني، دعيت أعضاء الفرقة داخل حيث كانوا يؤدون لعبة الممثلين الإيمائيين التي تعلموها من مقابلة كبار السن على الشاطئ الجنوبي للجزيرة.

أنها الدراما الشعبية مع العديد من المتغيرات التي تميز المبارزات والأبطال في القتال والرومانسية، والموت والقيامة, ملمحا الى الأفكار قبل المسيحية من الإنقلاب والتجديد. وفقا للتقاليد إن لم تتمكن من حضور هذه العروض كان العرض يأتي إليك.

يقول بروكس: “إن العرف يتطلب قدرا كبيرا من الثقة”.  “إنه ديكنزيان حسن النية للشعب، ولكنهم يأملون أيضا أنك لن تسرق الفضيات أو حتى أن تضرب أي شخص “.

يشبه إلى حد كبير العالم ديكنز والذي قبض عليه في نثره ,نيوفاوندلاند ولابرادور و كانت مستعمرة بريطانية تعج لسنوات عديدة بالفقر البائس والظلم الإجتماعي والصراع الطائفي ونظام التزوير لصالح الطبقة الحاكمة الغنية.

تلعب الموسيقى دور كبير في التمتمة في نيوفاوندلاند و لابرادور. صور من قبل جريج لوك / مهرجان الممثلين الإيمائيين .

ومن الجدير بالذكر أن بعض العلماء يحذرون من هذه التعميمات الكاسحة للعنف المرتبط بالتمييز المرتبط بالطبقية -الوثائق التي يرجع تاريخها إلى القرن التاسع عشر تشير إلى الكحول والنزاع بين الأشخاص، ولكن ليس الإثنية أو التنصت على النظام. البحث ليس نهائي، ولا تعكس سجلات المحكمة بالضرورة الفروق الدقيقة في العصر، ولكنها لن تكون المرة الأولى التي تصور فيها وجهة نظر متميزة تاريخيا.

في الثقافة الرقمية اليوم، التمثيل الإيمائي يقف بعيدا: هناك القليل من الخطط المدرجة، يحدث وجه ل (محجبة) وجه، أنها غير مرخصة وعفوية تماما. صديقة متزوجة في 28 ديسمبر 2005، حيث يظهر الممثليين الإيمائيين في زفافها، وتقول: “كانوا أصدقاء العائلة وليسوا ضيوفا رسميا”كانت واحدة من أفضل ذكرياتها من ذلك اليوم.

إنها نوع من الأداء المفاجئ وهناك العديد من منظمي المعارض يتمنون ذلك. يقول ديفيس أنه غالبا ما يحصل على دعوات من مجموعات تطلب من الممثلين الإيمائيين الأداء في التجمعات مثل ألعاب الهوكي والمؤتمرات والأحزاب المكاتب لكنه لا يجيبها، يقول: “هناك خط بين القبول والاعتماد”.عندما يقوم الممثل الإيمائي بأداء لحشد ولايوجد  معين في الطقوس بأكملها : أنها لا تزال غريبة و مستنكره وليس هناك لعبة تخمين معنية. خارج السياق، يمكن أن يظهر الممثل الإيمائي اللعب المفعول  وقد يكون غريب وأحمق وغير إجتماعي.

إن دمى الخيول ، رأس العرائس الخيالية بالحجم الطبيعي، يجب أن يكون لدية حلي التمثيل الايمائي التي قد تتضاعف كسلاح في منتصف القرن التاسع عشر. الصورة من قبل جريج لوك / ممثل الأيمائي في مهرجان. صور من قبل جريج لوك / مهرجان الممثلين الإيمائيين .

حذّر ديفيس من الإستفادة من الممثل الإيمائي ، ولكن بالنسبة للآخرين فإن هدفهم الأعمال التجارية الكبيرة. يوضع الممثل الإيمائي هناك حيث يمكنك بيعه,على الأقل يبدو هكذا في المحلات التجارية السياحية التي خط المياه وشوارع داكورث في سانت جون حيث يبيعون الممثلين تحت عنوان مفاتن كأس الخمر وحلي الشجرة وسكاكين الجبن وكرات الجليد. غناء تماثيل الممثل الإيمائي, و الممثلين الإيمائيين على المغناطيس والبطاقات البريدية والمفارش و القمصان واللوحات و رسمت حتى على الصخور.  وكان أحد متاجر الهدايا التذكارية التي توقفت عندها قد اكتظت أربعة رفوف بأدوات الممثل الإيمائي. سألت من الذي يشتري أشياء التمثيل الإيمائي، وهو مزيج من العمل من قبل الحرفيين المحليين ومخزون الإنتاج الضخم.

وقال صاحب المتجر” السياح””ولكن الكثير من السكان المحليين يشترون حلي الشجرة”.

ويرمز التمثيل الإيمائي إلى ثقافة نيوفاوندلاند ولابرادور لكل من السكان والسياح، ولعدد مذهل من المغتربين ملىء العالم. يقول بعض العلماء أن موجة من الإهتمام الأكاديمي في التمثيل الإيمائي في منتصف 1960 رفع ما كان وسيلة للحياة إلى شيء من التقديس. كما عززت فرقة الممثلين الإيمائيين مكانة التمثيل الإيمائي في 1970، وتدخلت الثقافة الشعبية في عام 1983 عندما قام اثنان من الموسيقيين من فورتشن باي، الذي يطلق عليه اسم سيماني، بتقديم “أي ممثل إيمائي مسموح به؟”  (المعروف بالعامية باسم “الممثل الإيمائي سونج”)، عبادة الكلاسيكية.  كل شخص أتكلم معه يشير إلى هذا اللحن، بما في ذلك ويلسون براون البالغ من العمر 90 عاما، وهو مدرس متقاعد في المدرسة يقسم وقته بين شارع جوهن ومجتمعه المحلي في أمهيرست كوف في شبه جزيرة بونافيستا. ويقول لي أن كل كلمة صحيحة ولكن بالنسبة له، الكلمات تصف أيام قد ولت .

يقول براون: «لا أعتقد أن هناك أي تمثيل إيمائي هنا لسنوات وسنوات الآن».  “انظر، كل الممثلين الإيمائيين ، قد ماتوا”.

سايمناي-أغنية الممثليين الايمائيين – “الأرض والبحر” أصدرت عام  1986

مقطع الفيديو على  www.youtube.com</a>, او جافا سكريبت ويعتمد على نوع المتصفح لديك .

هذا الإنتاج من سيماني “أغنية الممثلين الإيمائيين ” (أو “أي ممثل إيمائي يسمح في ؟”) تم بثها من قبل هيئة الإذاعة الكندية في عام 1986.

يضع براون أيام التمثيل الإيمائي وراءه.  وكان آخر زيارة له منزل في عام 1953 (ليلة ولادة ابنته). هذه الليلة، أزور براون في كوف ونحن نجلس في غرفة المعيشة في منزل طفولته، التي بناه والده. التقينا قبل ست سنوات عندما استأجرت المنزل المجاور.  كان في منتصف الثمانينيات من عمره، وعلى مدى بضعة أشهر، تعجبت من هدم المنزل المتكون من طابقين باليد كخدمة لإبن العم الذي يملك البناء.

وفي الخارج، يضيء الضوء الأحمر والوردي السماء، مما ينير منازل الصيد التي تعود إلى قرن من الزمان على طول تلة شديدة الإنحدار.  وفيما يلي مدخل طبيعي صغير يدعى خليج بلاكهيد، الذي يؤدي إلى أكبر خليج بونافيستا. في الماضي كان خلية من النشاط، كما ترك الصيادون وعادوا، وصاد من السمك القد و سمك السلمون، والموارد التي جذبت أسلاف براون هنا من الجزر البريطانية وتقاليدهم مثل الممثلين الإيمائيين في السحب.

الآن في عامها الثامن، وعرض مهرجان الممثل الايمائي  للأسرة – الأصدقاء ، ولكن زيارات الممثلين الايمائيين للمنزل التقليدية عادة ما تحدث عندما يذهب الأطفال الى السرير.  صور من قبل جريج لوك / مهرجان الممثلين الإيمائيين .

عندما كان هناك 45 منزلاً هنا، بدلاً من عدد قليل من اثني عشر، وكان الزوار المتنكرون أمر شائع خلال 12 يوما من عيد الميلاد. يقول براون: “سيكون المنزل نصف ممتلىء في بعض الأيام بالممثلين الإيمائيين “.  “كان الشكل الوحيد من وسائل الترفيه”. ولكن بعد ذلك، يقول براون، جاء الراديو، والتلفزيون، وغيرها من الإنحرافات الحديثة.  وقد تحرك الناس بعيدا عندما نمت الأسماك نادرة وندرة العمالة.  وقد أفرغت مجتمعات الموانئ الصغيرة.  يقول براون: “ليس هناك مكان ل [زيارة] الآن.

أسأل ما إذا كان قد شاهد أي وقت مضى موكب في شارع جوهن فيهز رأسه ببطء.  “أنها قليلا …” إنه يتوقف، ويبحث عن كلمة صحيحة، “منظمة”.

التمثيل الإيمائي كما عرف عنه مزيج من الفوضى والإضطراب.  يقول: “دعني أقودك من خلاله.

الإنحناءات إلى الأمام لتغيير ارتفاعه، ويغير مشيته ، ويسحب ساقه.  وهو يخفي صوته عن طريق أخذ نفسا حادا والتحدث في نفس الوقت. ثم، تتحول فجأة الأدوار.  هو المضيف، ويقدم الطعام والشراب ويحاول استخلاص هوية الزائر من خلال طرح الأسئلة.

إنها مظاهرة مقنعة.  لا يهم أنه في أوائل يوليو، الطرقات تنبت الترمس بدلا من كونها مكدسة بشكل عالي بالثلوج، لأن المشهد الاجتماعي الذي وصفه براون لم يعد موجودا. إنه يتصور الشتاء، لكنه يستحضر الماضي.

بالنسبة للكثيرين، براون من بينهم، التمثيل الإيمائي ممتلىء بالحنين إلى الوقت الذي كان أكثر قسوة في بعض الطرق ولكن أيضا أبسط للتنقل. فالطبقة العاملة صار معظمها، يدين إلى الأبد إلى “الفيشوقراطية” التجار الأثرياء: ديكنزيان جدا. ولكن مثل العديد من الأماكن، كان على نيوفاوندلاند ولابرادور أن يمرا عبر قرن من التغيير و الذي من شأنه عزز النظام الإجتماعي. وانضم إلى الإتحاد الكونفدرالي مع كندا في عام 1949، والهجرة من الخارج والفقر المدقع والصيد الجائر من جانب سفن الصيد الأوروبية التي دمرت مصائد الأسماك البحرية والإهانة النهائية، والوقف الاختياري لصيد سمك القد في منتصف التسعينات، وهذه كلها تهديدات لهوية نيوفاوندلاند ولابرادور وثقافتها ، ولكنها غدت أيضا ما وصفه بعض الأكاديميين بفخر الهجرة. وضمن هذا، مدعوما بالعمل العلمي، وأغنية البوب، والمسرح السياسي، جاء التمثيل الإيمائي يرمز ليس فقط إلى ماضي المقاطعة، ولكن أيضا الى حاضرها.

بعد نجاح مهرجان شارع جوهن  لتمثيل الإيمائي,وهناك 12من المجتمعات الأخرى في جميع أنحاء المحافظة قد حذت حذوها مع أحداث التمثيل الإيمائي الخاصة بهم. في الأصل مبادرة مشتركة من جامعة ميموريال في نيوفاوندلاند في قسم الفولكلور ومؤسسة التراث من نيوفاوندلاند ولابرادور، ومهرجان سانت جون هو عبارة عن متطوعين يسعى ويهدف إلى الرعاية بدلا من إحياء الطقوس التمثيل الإيمائي، والسماح لها بالعيش والنمو، وإن كان مع مساعدة منظمة من ورش العمل والمحادثات العامة والمناسبات المنظمة. يقول ديفيس: “إنه يحولها قليلا، ولكن الهدف هو تنشيط المجتمعات في تقاليدها الخاصة”.

كان أحمق الشريط – وهم مجموعة متنوعة من الممثلين الإيمائيين الذين توفوا منذ فترة طويلة – أشخاص يرتدون ملابس بيضاء مزينة بشرائط ملونة.  على عكس الممثلين الإيمائيين الآخرين، حافظ حمقى الشريط على وجوههم مقنعة.  صور من قبل جريج لوك / مهرجان الممثلين الإيمائيين .

ولتحقيق ذلك، يجب أن تكون العلاقات المجتمعية قوية.

الممثل الإيمائي يتصرف مثل الغرباء، ولكن المفارقة هو أنه إلى جانب المهرجانات التمثيل الإيمائي الأخيرة، من الخارج-لا تستطيع أن تكون غريبة حقيقية المشاركة في العرف من الباب إلى الباب. المضيف يحتاج إلى أن يكون على دراية الشخص تحت التمويه من أجل إعطاء و أخذ هذه الدراما الشعبية إلى النجاح.

فمن السهل أن يتم استخلاصها إلى ثقافة نيوفاوندلاند ولابرادور، مسحور من الناس بالحكايات والمعتقدات والإحتفالات.

سمح للممثل الإيمائي أن يشارك في موكب على الأقل بشكل ما – في طقوس نعرفها أنني سوف آتي للمعرفة بشكل وثيق ولكنها لم تنفذ. وأظن أنه يوفر فرصة مماثلة ل نيوفوندلاندرس من دون علاقات مع هذا العرف، متصلة به بحكم ولادتهم، ولكن ليس عن طريق الذاكرة.

لا يزال الناس مثل ديفيس، الذين نشأوا في ضاحية سانت جون حيث لم يُمارس التمثيل الإيمائي، مازالوا يشترون التقليد كهوية إقليمية.

يقول ديفيس: “ليس بالضرورة أن تشهد البلديات التمثيل الإيمائي ، تماما كما أن الناس من بعيد جددوا هذه الطقوس”.”يسمح لهم بالإنخراط في ثقافة نيوفاوندلاند في شكل متوسط”.

ويقول إن هذا يمتد إلى المغتربين، وأن العديد من الناس الذين يعودون إلى المحافظة لزيارة الأسرة خلال عطلة عيد الميلاد يشارك في العرض.

وقد يكون التضمين أكثر الأصول قيمة في مهرجانات الحياة الشعبية المنظمة، ويتجاوز ذلك أي انتقاد تم طرحه في مهرجان التمثيل الإيمائي. ثماني سنوات فيها ، إنها آمنة أن أقول أن هذا الحدث هو النجاح.  ما هو أقل وضوحا هو ما إذا كان سوف يعيد إحياء عادة زيارة المنزل، أو تحقيق الهدف الأكبر من تعزيز الوعي العام للتقاليد. وهذا أمر صعب، وربما مستحيل لتحديده، إنها مسألة للمستقبل.  في المهرجان الحالي هو نوع من الهجين من الماضي والحاضر: أنها على قيد الحياة، ولها زخما، أنها تمارس من قبل العديد من الذين يشعرون اتصال مع الفعل وبعضها البعض، وهذا، في بعض النواحي، هو تعريف الطقوس . معنى العرف الأصلي غالبا ما يضيع في المعركة، ولكن أنا لست متأكدا من هذه المسائل.  مثل احتفالات عيد الميلاد غير الطائفية، قد لا يكون مهرجان التمثيل الإيمائي أصيل، ولكن ليس أقل أهمية أو معنى للشعب المشاركة في احتفالاتها، ولا أقل متعة.

إذا نظرنا إلى الوراء في صورة لنفسي أرتدي كممثل إيمائي في عام 2009، أستطيع أن أرى بعض الأخطاء الصارخة-يتعرض يدي وأنا أستطيع أن أرى عصابة الزفاف جدتي في أصبعي السبابة اليمنى، والخاتم الذي أرتديه كل يوم. أيضا، يمكنك أن ترى شعري. وهل هناك الأسوأ؟  أنا أرتدي قميص يحتوي إعلان عن مهرجان شعبي كنت قد عملت لصالحه الصيف السابق، والصاعد، وأعتقد أنني الآن.

♦مجموع التمثيل الإيمائي الصاعد:

عندما وصل العرض الحديث الأول إلى وجهته – الغرف و أرشيف المحافظات ومعرض الفن و  متحف الممثلين الإيمائيين بدأت في التحديق في وجوههم الكاذبة.

الزاحف الفولكلوري يزحف من تحت هواية دمى الخيول؛ ديفيس تسلط الضوء على امرأة حامل، وبدأت أدرك الناس من هم من حي وسط المدينة ومن هم من طلبة الجامعة.  لا بد لي أن أعترف، كل هذه السنوات مؤخرا ، لم أرفع مفرش الطاولة. لقد تعمدت عدم الكشف عن هويتي قدر ما أستطيع, لأنه تحت التموية، رث كما هو، أستطيع المرور بأصالة كالمحليين , كشخص أنتمي إليه.

ترجمه: مرام عبدالعزيز

تويتر: m__azoz

مراجعة: منيرة فهد

المصدر:hakaimagazine


اترك تعليقاً

القائمة البريدية

اشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد مقالاتنا العلمية وكل ماهو حصري على مجموعة نون العلمية

error: Content is protected !!