الصحة العامة واللياقة البدنة

تاريخ النشر : 07/09/2016 التعليقات :0 الاعجابات :2 المشاهدات :1019

الصحة-العامة-واللياقة-البدنة

أربع طرق لتحريك صباحك

أحيانًا تشعر بالمشقة عند النهوض من الفراش إذا كنت كذلك لاتخف فأنت لست وحدك ..

إذا كنت من الأشخاص الذين يشعرون بالاضطراب أثناء النوم أو ببساطة لم تأخذ قسطًا كافيًا من النوم وتمر عليك أيام تجد مشقة في النهوض من الفراش فلا تقلق الكثير يعاني من ذلك .

فهناك أربع طرق يمكنك استخدامها لتحريك يومك عندما تشعر بأنك أقل حيوية :-

١شرب كوب من القهوة:

عندما تتناول جرعات من القهوة كل يوم فلن يحدث فرقاً كبيراً بينما عندما يكون ليس من عادتك شرب القهوة يوميًا فإن شرب القهوة بعض الأحيان يمكن أن يكون له تأثيرفي زيادة الطاقة لديك . وكذلك فإن جرعات من الكافين المعتدلة يمكن أن تحسن من عدم استقرار الإنسولين وبذلك يمكن أن تساعد على السيطرة على نسبة السكر بالدم .

٢ممارسة حلقة رياضية :

الدورة الرياضية هي من الوسائل السريعة والفعالة لتحريك معدل التمثيل الغذائي الخاص بك . وكذلك تساهم في كسب بعض التمارين الرياضية السريعة التي تعزز من قوة العضلات ونموها.

كون سلسلة  تحوي على  ٥ إلى ١٠ تدريبات تتضمن :-

  • الدفع  (push up) .

  • ثني الركبة (squats )
  • دفع الجسم إلى الأمام مع ثني الركبة ( lunges)

  • انخفاض الجسم مع التمسك بالكرسي من الخلف (chair dips)

ويمكنك كذلك استخدام الأثقال مع تمارين الانحناء أو تمارين الكتف

وكذلك أيضًا أداء التمارين المناسبة لك في غرفتك الخاصة أو في أي مكان مناسب لك . فذلك سيساهم في الحصول على بعض الطاقة الطبيعية من التمارين والتي يمكنك بعدها بدء يومك مع العلم أنك قد فعلت شيئًا إيجابيًا لجسدك .

٣- ممارسة بعض التنفس العميق :-

طريقه أخرى رائعة لزيادة مستوى الطاقة لديك طبيعيًا وهي إجراء التنفس العميق .

لممارسة التدريب عليك أن تجلس في مكان هادئ وتأخذ نفساً عميقاً(شهيق وزفير) عدة مرات وتفعل ذلك لمدة ٥ إلى ١٠مرات وبعدها ستلاحظ أنك أفضل بكثير من قبل . في بعض الأحيان قد يكون عدم وصول الأكسجين لخلايا الدماغ سببًا لحدوث التعب . لذلك فإن التنفس بعمق والحصول على أكبر قدر من الهواء ممكن في الجسم يساعدك ويشعرك بأنك أكثر نشاطًا .

٤التعبير عن الامتنان :

هناك طريقة واحدة لتعطيك دفعة للنهوض في الصباح لمساعدتك لبدء يومك ، هو أن تفكر بما تشعر بالامتنان له في حياتك ، إن حالتك النفسية تلعب دور أساسي وسوف تساهم في التأثير على شعورك يومًا بعد يوم . ولذا، إذا كنت تأخذ وقتًا لتركز على الخير في حياتك . فإن هذا يمكن أن يساعدك على شعورك بأنك أكثر إيجابية وحيوية وعلى استعداد لبدء يومك ..

في المره القادمة عندما تستيقظ وتشعر بعدم الرغبة في مواجهة يومك ، وعند اتباعك إحدى هذه الخطوات الأربع فإنه ينبغي أن يحدث تغيراً لك لتنهض وتتحرك .

بالرغم من أن روتين مريض السكري من النوع الثاني يمكن أن يكون صعبًا للغاية ولكن ليس شرطاً . يحتاج فقط إلى تغيرات بسيطة للروتين اليومي ليشمل على إجراء التمارين التي ستساعد في خفض كل من مستويات السكر في الدم وخفض الوزن.

ترجمة: نورة الدخيل

Twitter: @nooty97

مراجعة: رنا المعاري

Twitter: @RanaAlmaari

المصدر:

Ezine Articles


شاركنا رأيك طباعة