تعرف على العضلات الستة المثيرة في جسم الإنسان

تاريخ النشر : 27/08/2016 التعليقات :0 الاعجابات :1 المشاهدات :1707

تعرف-على-العضلات-الستة-المثيرة-في-جسم-الإنسان

جسم الإنسان يحوي أكثر من 600 عضلة ، والتي تساعده على الحركة ، والجري ، وتناول الطعام  بل حتى تصنع ابتسامته . لكن بعض العضلات أكثر شهرة من غيرها ، و فيما يلي ملخصًا لبعض العضلات الأكثر إثارة للاهتمام في جسم الإنسان .

العضلة الكبرى :

أكبر عضلة في جسم الإنسان هي عضلة “الألوية الكبرى” أو عضلة الأرداف ، والمعروفة أيضا باسم ”  the glutes ” هذه العضلات (هناك واحدة على كل جانب) تساعد على تحريك الوركين والفخذين ، والحفاظ على جذع الجسم في وضع مستقيم. إنها العضلة الرئيسية التي تعمل ضد الجاذبية عندما تصعد الدرج، وذلك حسب مكتبة الكونغرس .

العضلة الصغرى :

تقع أصغر عضلة في الجسم البشري داخل الأذن الوسطى ، وتسمى العضلة الرُكابية ، وطولها أقل من 2 ملليمتر وفقا لموسوعة جينيس العالمية. وتتمثل مهمتها في دعم أصغر عظمة في الجسم ، وتسمى عظمة الرُكاب، وهي أيضًا جزء من الأذن الوسطى وتعمل على نقل الموجات الصوتية على شكل اهتزازات حركية إلى الأذن الداخلية.

العضلة الأقوى :

لا توجد عضلة واحدة في الجسم يمكن أن يطلق عليها ” الأقوى” ، لأن القوة يمكن قياسها بطرق مختلفة، إذا كنت تقيس القوة في العضلات التي تشد في اتجاه واحد فتعتبر عضلات الساق هي الأقوى ، والمعروفة باسم العضلات النعلية وذلك وفقا لمكتبة الكونغرس.

ولكن إذا كنت تقيس القوة في العضلات بالضغط الذي تمارسه (أو القوة المبذولة في وحدة المساحة) ، فسيكون الفائز بلقب “الأقوى” عضلة الفك ، وتدعى العضلة الماضغة حيث يمكن للفك إغلاق الأسنان بقوة كبيرة تصل إلى 200 رطلًا (890 نيوتن) كما ذُكر في مكتبة الكونغرس .

العضلة الأكثر عرضة للإصابة :

العضلة الأكثر عرضة للإصابة تعتمد على الأنشطة التي تقوم بها. ولكن من بين العدائين  في رياضة السباق بالجري تكون العضلة الأكثر عرضة للإصابة عضلة “Hamstring” أو عضلات “أوتار الركبة” ، وفقا لدراسة أُجريت عام 2012  حيث وجدت تلك البحوث أن الإصابات في عضلات أوتار الركبة تؤثر على حوالي 7 % من المتسابقين ، (وعمومًا ، فإن الإصابة الأكثر شيوعًا بين العدائين هي “”Shin Splints ، و هي عبارة عن التهاب في العضلات والأوتار والنسيج العظمي وتؤثر على حوالي 10 % من المتسابقين )

العضلات التي تقوم بـ “العمل الصعب” :

في حين أن لفظة “العمل الأصعب” يمكن تعريفها بطرق مختلفة ، لكن يبدو أن معظم المصادر تتفق على أن القلب هو  تلك العضلة صاحبة العمل الصعب . فمضخات هذا العضو تضخ 2500 غالون (9450 لترًا) من الدم يوميًا ، ويدق أكثر من ثلاثة بلايين مرة خلال فترة حياة الشخص العادي ، وفقًا لمكتبة الكونغرس .

العضلات الأطول :

أطول عضلة في الجسم هي العضلة “الخياطة” أو “”Sartorius ، والتي تمتد قطريا لأسفل الفخذ وصولًا إلى داخل عظمة الركبة ؛ حيث يصل طولها إلى 23 بوصة (60 سم) .

 

ترجمة : د.عبدالمجيد كريدس

Twitter: @Dr_Kraidis
مراجعة :
هاله عبدالعزيز الشمري
Twitter: @Halahalshammari

 

المصدر:

Live Science

 

 

 

 

 

 

 

 


شاركنا رأيك طباعة