سؤال: ما هي متلازمة داون؟

تاريخ النشر : 10/07/2016 التعليقات :0 الاعجابات :0 المشاهدات :1166

ما-هي-متلازمة-داون؟

سؤال: ما هي متلازمة داون؟

الجواب: هناك تريليونات من الخلايا في جسد الكائن الحي. هذه الخلايا صغيرة جدًا و لا يمكن رؤيتها بالعين المجردة. داخل هذه الخلايا توجد أجزاء أدق تسمى الكروموسومات. معظم الأشخاص لديهم ٤٦ كروموسوم لكن الأفراد المصابين بمتلازمة داون يمتلكون ٤٧ كروموسوم و لهذ السبب يبدون و يتعلمون بشكل مختلف.

سؤال: لماذا يطلق عليها متلازمة داون؟
الجواب: الطبيب جون لانغدون داون هو أول من قام بدراسة و وصف متلازمة داون لذلك سميت تيمنًا به.

سؤال: هل يستطيع الأطفال الذين يعانون من متلازمة داون الذهاب إلى المدرسة؟
الجواب: نعم، قد يذهب البعض إلى مدارسة خاصة والبعض الآخر في فصول مخصصة و لكن الكثير منهم يشاركون الطلاب الذين لا يعانون من متلازمة داون في نفس الفصول الدراسية، ربما يحتاج هؤلاء الأطفال إلى وقت إضافي للقيام بأعمالهم و لكن بإمكانهم تعلم المهارات ذاتها مثل زملائهم.

سؤال: كيف يُصاب الناس بمتلازمة داون؟
لا يمكنك الإصابة بمتلازمة داون هكذا؛ كل شخص يعاني من متلازمة داون وُلد معها ولا يمكن أن يشفى منها. متلازمة داون تصيب الناس من جميع أنحاء العالم و من الممكن للبنين و البنات كليهما أن يولدوا معها. طفل واحد من كل ٦٩١ في الولايات المتحدة يولد مع متلازمة داون.

سؤال: هل الأشخاص المصابين بمتلازمة داون سعداء دائمًا؟
الجواب: لا! الأشخاص الذين يعانون من متلازمة داون لديهم مشاعر وأحاسيس تمامًا مثل أي شخص آخر، من الممكن أن يشعروا بالأذى و الإستياء من أية شخص يعني لهم الكثير و غير مسموح تمامًا إطلاق كلمة “متخلف عقليًا” لوصفهم.

سؤال: هل الأطفال المصابين بمتلازمة داون يحبون الأشياء نفسها التي يحبها الأطفال الآخرين؟
الجواب: نعم! حينما تكون بالقرب من طفل يعاني من متلازمة داون، سوف تجد أن لهؤلاء الأطفال شخصيات واهتمامات فريدة من نوعا، تمامًا مثل أية شخص آخر! بإمكانهم أن يكونوا في فرق رياضية، الإهتمام بالفنون والعزف على الآلات الموسيقية و الإنضمام أيضًا في الأندية المدرسية. يريدون اللعب وكسب الأصدقاء الجدد مثل أية طفل آخر.

ترجمة: أسماء القناص
@samalqnass
Saaam.94@hotmail.com

مراجعة:بلقيس الشريف

المصدر:
575cb2a8b2fa098224000000-IMG 2016-06-12 03_53_25


شاركنا رأيك طباعة