3 أسباب ستساعدك لتطور شركتك

تاريخ النشر : 02/07/2016 التعليقات :0 الاعجابات :0 المشاهدات :870

3-أسباب-ستساعدك-لتطور-شركتك
من المحتمل أنك قمت بالعديد من عمليات البحث عندما بدأت عملك الخاص ربما وجدت عددا قليلا من الناصحين والمؤثرين وربما بحثت في عدد لا يحصى من الكتب والمجلات أو أي مصادر أخرى
وبعد قيامك باستثمارات كبيرة في الوقت والمال والمساهمة بالجهد والعمل ماذا الان؟ أن تسعى لإبقاء شركتك الناشئة هو إنجاز في حد ذاته لكن ذلك سيتطلب منك الحفاظ على التركيز ومواجهة التحدي لتطوير عملك، وتوظيف الأشخاص المناسبين ومعرفة عددهم ومدى ملائمة كل موظف لوظيفته خطوة مهمة أيضا، وهناك أيضا العديد من الأشياء التي ستساعدك في نمو شركتك وتطويرها.

مؤخرا تحدثت مع عدد من الشركات المتطورة والمتنامية لمعرفة أسباب تطور شركاتهم والردود أدناه توضح أهم 3 أسباب لتطوير شركتك

1-قوة وتأثير التقنية الجديدة:
من الممكن أن تبق متفرجا لترى مدى جدوى التقنية لتسويق الأعمال ونموها لكن أين المتعة في ذلك!؟

من المهم رؤية أين ذهب الاخرين مع التكنولوجيا الجديدة لمعرفة ما إذا كان هناك شيئا جديدا وهاما لتطوير وتسويق عملك.
هناك العديد من المنصات الجديدة كسناب شات مثلا التي تستطيع من خلالها الترويج والمشاركة المفتوحة مع جمهورك وهذا مافعلته العديد من الشركات كشركة full circle insights التي قامت باستخدام سناب شات مع أنها تركز في تسويقها في المقام الأول على الشركات ،تقوم بعرض مقاييس أدائها عن طريق منصة Salesforce ومشروعها يعمل بشكل هائل. مع عدم القلق تجاه المنافسة مما يساعدها على العمل بكل أريحية وابداع.

“نحن نركز على الترويج عبر سناب شات في كل مناسباتنا” هذا ماقاله مدير التسويق في sweta patel وعلى حد قوله أنه يعتبر سناب شات إحدى قنوات التسويق المباشر .
سناب شات هو في الأصل شبكة يحركها المستخدم ولكنه تحول في الأونة الأخيرة إلى شبكة للمسوقين الذين يستهدفون الشركات في المقام الأول لأغراض التسويق المباشر.
وأنا شخصيا أستخدم سناب شات على أساس يومي للتحدث ومساعدة المسوقين الأخرين حقا إنه أداة مشاركة رائعة.

2-تطوير استراتجية مشاركة المجتمع:
(قيادة الفكر) كثير من الشركات تسعى حثيثا له لكن القليل يحققونه مثل أي نوع آخر من التسويق . كما أن قيادة الفكر تتطلب استراتجية مشاركة ثابتة ويمكننا تعلم ذلك من موقع brand24 حيث يوفر هذا الموقع حلول الاستماع الاجتماعية التي تساعد الشركات على تتبع العلامة التجارية والأعمال التجارية والمنتجات عبر الويب كما قامت الشركة بإنشاء استراتجية مشاركة مباشرة في مجتمع معين عن طريق موقع qura لوضع نفسها بمركز أفضل أمام جمهورها.
ويقول الرئيس التنفيذي للإيرادات mick griffin لقد قمنا بتطوير فريق التسويق المجتمعي عن طريق مؤشرات الأداء الرئيسية وهدفنا أن تصبح الشركة رائدة في طرح الموضوعات عبر قنوات مختلفة على الإنترنت ولقد حققنا هذا النجاح بالفعل على موقع qura وكانت النتائج إيجابية للغاية.ومن أهم مدرائنا السيد Gloria الذي يعتبر المزود لأكثر المحتويات قراءة في 13 قناة هامة لنا.
ويوصي griffin  الآخرين الذين يريدون تجربة مشاركة المجتمع يجب أن يعملوا على بناء صفحاتهم الخاصة على موقع qura وغيرها من المواقع المشابه لتبادل المحتوى.

3-الثقة بتسويق المحتوى:
تكلمت كثيرا عن تسويق المحتوى في موقعي الخاص ( contentmarkter.io ) لإشراك المؤثرين من خلال ترويج المحتوى.
تسويق المحتوى قد لا يبدو استراتجية غريبة لدى البعض لكن لايزال هناك تقصير تجاه فهم هذا المصطلح لدرجة أن 57% من مسوقين المحتوى تجاهلوه وركزوا على التسويق التقليدي بزعمهم بوجود فرص أكبر.
موقعي هذا يهدف لمساعدة الشركات لتطوير وجذب جماهيرها على الإنترنت وتحويل تجارتهم إلى الزبائن التي تدفع وتشتري لتطوير أعمالهم الخاصة إذ أن التطوير والتحويل اتخذ نهجا فريدا باستخدام تسويق المحتوى
يقول بينجي هيام مؤسس شركة: نحن نبني الأعمال التجارية في الاتجاه المعاكس.
وأضاف “نحن خلال عملنا نقوم بالتركيز على بناء جمهور محدد للغاية داخل السوق المستهدفة ومن ثم بناء المنتجات. ومن خلال تجربتنا قمنا بالتركيز خلال الأشهر الخمس الأولى على إضافة القيمة من خلال المحتوى المفيد وهذا بدوره أدى إلى أكثر من 25 ألف زائر لموقعنا شهريا وأضاف أنه صدر لنا أول منتج في الأسبوع الماضي يدعىpostable.io والان لدينا بالفعل الجمهور الذي سنبيع المنتج له وخلال الأسبوع الأول من الإطلاق أصبح لدينا أكثر من 100 شخص شارك في تجربة المنتج”
التركيز على استراتجية تسويق المحتوى تساعدك على تحقيق نتائج مبهرة منها تطور العلامة التجارية بوضوح وتمركز نفسك كقائد شركة رائدة في مجال عملها
وعند التفكير في بناء عمل تجاري ستعرف أن النمو والتحويل يواجه مخاطرة أقل في الوقت الذي لابد من أن توفر شيء أكثر قيمة للمستخدم النهائي
ومعظم خبراء التطوير والتحويل لديهم علاقة مع جمهورهم عبر البريد الالكتروني ويعلمون المتاعب التي تواجههم وأين يمكن لهم ان يتعثروا
ومن خلال تلك الفطنة وتسويق المحتوى الذكي التحويل والتطوير قادر على بناء الأشياء التي تساعد في حل المشاكل الحقيقية التي تواجه جمهورك بالفعل.

المصدر:
https://www.entrepreneur.com/article/275814

ترجمة: نوف عبدالله السبيعي  NoufAl_subaie@
مراجعة: بدرية العميري


شاركنا رأيك طباعة