نكهة الطعام الحارة مرتبطة بحياة أطول

تاريخ النشر : 01/11/2015 التعليقات :2 الاعجابات :0 المشاهدات :1489
الكاتب هتاف الحبشي

2nd year #PharmacyStudent at uqu | #Bookworm |اللهم انفعني و انفع بِي | احلم كثيراً لأُنجز | أجد الحرية في الأحرف | ❤️يارب ارحم حبيبتي و تودد بها |

المراجع هديل الحواس

المدقق Jeehan Albuainain

الطعام الحارة

إشتعال النكهات في الغذاء الخاص بِك قد يساعدك على العيش لوقتٍ أطول، وفقاً لدراسة جديدة فتناول الأطعمة الغنية بالتوابل الحارة في كثير من الأحيان قد يكون مرتبطاً نوعاً ما بتقليل خطر الموت المبكر،

ومع ذلك مازلنا نحتاج للمزيد من الأبحاث لتأكيد الأرتباط بينهما كما يقول الخبراء.

في هذه الدراسة سأل الباحثون ما يقارب ٥٠٠.٠٠ شخص في الصين كم هي عدد المرات التي أكلوا فيها طعاما حاراً، وغنياً بالتوابل اللاذعة.

وكانت أعمار المشاركين عندما بدأت الدراسة تتراوح ما بين ٣٠-٧٩ عاماً، وتابعهم الباحثون لمدة سبع سنوات، وخلال هذه الفترة حوالي ٢٠.٠٠٠ من المشاركين توفوا.

ووجد الباحثون أن الأشخاص الذين تناولوا الأطعمة الحارة يوماً واحداً أو يومين في الأسبوع خلال هذه الدراسة كانوا أقل عرضةً للوفاة بنسبة ١٠٪، مقارنةً مع أولئك الذين تناولوا الأطعمة الحارة أقل من مرة في الأسبوع، وفقاً للدراسة التي نُشرت يوم ٤ اغسطس في مجلة BMJ.

بالإضافة إلى أنّ المشاركين في الدراسة الذين تناولوا الأطعمة الحارة لثلاثة أيام أو أكثر في الأسبوع خلال هذه الدراسة كانوا أقل عرضةً للوفاة بنسبة ١٤٪، مقارنةً مع الذين تناولوا الأطعمة الحارة أقل من مرة في الأسبوع.

ومع ذلك فإن الدراسة وصفية، لذا فإنه من المبكر قول أنّ هنالك علاقة سببية بين تناول ألطعام الحار وإنخفاض معدل الموت المبكر، قال مؤلف الدراسة لوتشي وهو أستاذ مشارك في كلية هارفارد للصحة العامة في بوسطن: أننا بحاجة إلى المزيد من البيانات من أشخاص آخرين بالتأكيد. 

لا يعرف الباحثون لماذا بالضبط استهلاك الطعام الحار قد يكون مرتبطاً بمعدل وفيات أقل، ولكن في بحثٍ سابق على الخلايا والحيوانات قد اقتُرحت عدة آليات ممكنة. 

على سبيل المثال فقد تبين أنّ استهلاك الأطعمة الحارة يؤدي إلى إنخفاض الإلتهابات، ويعزز تكسير ألدهون في الجسم، وتغيير تركيبة بكتيريا الأمعاء.

في الدراسة، طلب الباحثون من المشاركين تحديد المصادر الرئيسية للأطعمة الحارة التي تُستخدم عادةً، مما يتيح لهم الاختيار بين الفلفل الطازج، الفلفل الحار المجفف، صلصة الفلفل الحار، وزيت الفلفل الحار.

وقال أنّ الفلفل الحار والطازج، والفلفل المجفف هما الأكثر استخداماً بين النّاس الذين يتناولون الطعام الحار مرة واحدة على الأقل أسبوعيا.

وقالت نيتا فوروهي أخصائية علم الأوبئة الغذائية بجامعة كامبردج في المملكة المتحدة: مع ذلك من غير الواضح ما إذا كان الترابط الملحوظ هو نتيجة مباشرة لتناول الفلفل الحار، أو ما إذا كان الفلفل الحار هو مجرد دلالة أخرى على مكونات غذائية مفيدة غير مقاسة.

في هذه المرحلة، الباحثون لا يعرفون على وجه اليقين ما إذا كان تناول الأطعمة الحارة يمكن أن يكون له تأثير مفيد على الصحة البشرية والوفيات.

كتبت فوروهي “هناك حاجة إلى بحث مستقبلي لتحديد ما إذا كان إستهلاك الأطعمة الحارة لديه القدرة على تحسين الصحة وتقليل الوفيات مباشرةً، أو كان مجرد علامة أخرى على العوامل الغذائية وأسلوب الحياة.

المصدر : http://m.livescience.com/51743-spicy-food-linked-with-longer-


شاركنا رأيك طباعة

تعليقات الزوار 2 تعليقان

محمد آل مرمش منذ سنتين

بأروح الصق المقال بوجه كل واحد يقول لي راح يجيك القالون

[…] المصدر : n-scientific.org/?p=4374 […]