ناسا تبدأ باختبار سيارة الأجرة الجوية الكهربائية للمرة الأولى

ناسا تبدأ باختبار سيارة الأجرة الجوية الكهربائية للمرة الأولى

8 ديسمبر , 2021

ترجم بواسطة:

ربا آل مسعد

دقق بواسطة:

زينب محمد

تم تصميم مراوح الهليكوبتر لتقليل الضوضاء المرتبطة بالطائرات العمودية التقليدية.

بدأت وكالة ناسا باختبار “سيارة أجرة طائرة” مستقبلية قد تنقل البضائع والركاب قريبًا في المدن المزدحمة ، مما يساعد على تخفيف الاختناقات المرورية المزعجة.

طائرة الإقلاع والهبوط العمودية كهربائية بالكامل  صممتها شركة Joby Aviation في كاليفورنيا، وتعمل المروحية بست مراوح طائرة تم تصميمها لتكون هادئة قدر الإمكان لتتناسب مع حياة المدينة المزدحمة من دون إزعاج السكان.

خلال حملة الاختبار التي استمرت أسبوعين ، والتي تعد جزءًا من الحملة الوطنية للتنقل الجوي المتقدم (AAM) التابعة لوكالة الفضاء ، سيتم اختبار طيران المركبة في قاعدة تابعة لشركة Joby Aviation في كاليفورنيا.

وسيركز مهندسو ناسا بشكل خاص خلال الاختبارات على قياس الضوضاء الصادرة عن المروحية من أجل جمع البيانات التي من شأنها أن تساعد في وضع أساس لإطار تنظيمي مستقبلي يحكم استخدام مثل هذه المركبات في المدن.

ويقول المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Joby Aviation جو بن بيفرت في بيان أصدرته وكالة ناسا: “تعد حملة ناسا الوطنية AAM أمرًا بالغ الأهمية لدفع الفهم العلمي والقبول العام للطائرات الكهربائية العمودية”.

ويضيف: “نحن فخورون للغاية بالعمل عن كثب مع وكالة ناسا في رحلة كهربائية على مدى السنوات العشر الماضية وأن نكون أول شركة eVOLT طائرة كجزء من الشركة”

سيستخدم مهندسو ناسا منشأة الصوتيات المتنقلة، التي تتكون من أكثر من 50 ميكروفوناً للوحة الأرضية للضغط مرتبة في مصفوفة شبكية، والتي ستقيس بدقة انبعاثات الصوت خلال المراحل المختلفة من رحلة التاكسي الطائر. ستستخدم الفِرق البيانات بعد ذلك لمقارنة ضوضاء طائرة eVTOL الخاصة بشركة جوبي بطائرات الهليكوبتر التقليدية والطائرات بدون طيار والطائرات الأخرى لقياس مدى تأثيرها على ضوضاء الخلفية في المناطق الحضرية.

وقال بيفيرت في بيان صادر عن جوبي: “منذ اليوم الأول، أعطينا الأولوية لبناء طائرة لا تتميز فقط بضوضاء منخفضة للغاية، ولكنها تمتزج بسلاسة مع البيئة الطبيعية”.

ويضيف: “لقد اعتقدنا دائمًا أن الحد الأدنى من البصمة الصوتية هو المفتاح لجعل الطيران جزءًا مناسبًا من الحركة اليومية دون المساس بجودة الحياة، ونحن متحمسون للطيران مع ناسا، شركائنا القدامى في الطيران الكهربائي، لإظهار المظهر الصوتي لطائرتنا “.

تم تصميم شفرات الدوارات الستة للطائرة بعناية لتقليل الضوضاء. يمكن للدوارات ضبط إمالتها وسرعة دورانها وميل الشفرة بشكل فردي أثناء الإقلاع والرحلات البحرية لتقليل دوامة الشفرة التي تولد الصوت النموذجي المرتبط بطائرات الهليكوبتر التقليدية.

قال ديفيس هاكنبرج، مدير تكامل مهمة ناسا AAM في بيان ناسا: “يعد اختبار تطوير الحملة الوطنية خطوة إستراتيجية مهمة في أهداف ناسا لتسريع الجدول الزمني لصناعة AAM. ستساعد سيناريوهات الاختبار هذه في الإبلاغ عن الفجوات في المعايير الحالية لفائدة تقدم الصناعة في دمج مركبات AAM في المجال الجوي”.

يمكن لطائرة هليكوبتر جوبي الكهربائية بالكامل أن تغطي مسافة تصل إلى 150 ميلاً (240 كيلومترًا) دفعة واحدة، وفقًا لبيان جوبي، وتصل سرعتها إلى 200 ميل في الساعة (320 كيلومترًا في الساعة). تقوم الشركة، التي تم إدراجها مؤخرًا في بورصة نيويورك، باختبار نماذجها الأولية الشاملة منذ عام 2017 وأجرت أكثر من 1000 رحلة تجريبية. وقالت الشركة في البيان إن جوبي تأمل في الحصول على شهادة من إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية في عام 2023 والبدء في تقديم خدمة الركاب التجارية بحلول أوائل عام 2024.

تعتبر طائرة جوبي هي الأولى التي يتم اختبارها كجزء من حملة ناسا، مما يمثل معلماً هاماً نحو مستقبل محتمل يرى سيارات الأجرة الجوية تقترب بأمان من خلال المدن المزدحمة، ومتكاملة بالكامل في المجال الجوي الوطني.

المصدر: https://www.space.com

ترجمة : ربا آل مسعد

تويتر: @ruba22i

مراجعة وتدقيق: زينب محمد


اترك تعليقاً

القائمة البريدية

اشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد مقالاتنا العلمية وكل ماهو حصري على مجموعة نون العلمية

error: Content is protected !!