دراسة تقول: إن التنبيهات لقرارات التخلف عن السداد تتأثر بقيود الوقت

دراسة تقول: إن التنبيهات لقرارات التخلف عن السداد تتأثر بقيود الوقت

18 نوفمبر , 2021

ترجم بواسطة:

رولا الشقير

دقق بواسطة:

هبة عبد المحسن

يشرح المقال مفهوم الخيار الافتراضي ومدى ملائمته للمواقف المختلفة.

يتم توفير الخيار وتحديده إذا لم يقم المستهلك بإلغائه المعروف باسم (الخيار الافتراضي) طريقة سهلة لحث الأشخاص على اتخاذ قرار والتأثير على السلوك بطرق قوية لزيادة تبرعات الأعضاء وخيارات خطة التقاعد، والتأمين على السيارات ومكافأة قطاع الخدمات. لكن بحثًا جديدًا شارك في كتابته فريق من خبراء جامعة Illinois في أوربانا شامبين حول سيكولوجية اتخاذ القرار، وجد أن الإجراءات الافتراضية ليست فعالة عالميًا، وأن قيود الوقت يمكن أن تلعب دورًا مهمًا في التأثير على تلك القرارات .

على الرغم من أن الإجراءات الافتراضية يمكن أن تكون ناجحة في سيناريوهات محددة مثل الانقلاب عند الخروج من سيارة أجرة، يجب على مزودي الخدمة أو تجار التجزئة التفكير بعناية في تنفيذها لتجنب الحالات التي تكون فيها حالات التخلف عن السداد أقل نجاحًا في إحداث التأثيرات المرغوبة، كما قال بنيامين إكس، زميل جامعة إلينوي المتميز في علم النفس.

قال وايت: “تريد أن تكون مسؤولاً، وتفكر في سياق تنفيذ هذه الخيارات الافتراضية”.

“إذا كنت تنفذ هذه الإعدادات الافتراضية عندما تصادف الأشخاص على حين غرة، فلن تكون لديهم فرصة للتفكير حقًا وقد يختارون بشكل خاطئ الإعداد الافتراضي عندما لا يكون لديهم خلاف ذلك. وفي هذه الحالة، يجب أن تفكر مليًا فيما إذا كانت فوائد الخيار الافتراضي تفوق الأشخاص الذين يختارونه عن طريق الخطأ “.

بدلاً من ذلك، يمكن أن يكون التخلف عن السداد مفيد حقًا في المواقف التي يحتاج فيها الناس إلى اتخاذ قرارات في أجزاء من الثانية، كما قالت Dolores Albarracín، أستاذة علم النفس في إلينوي وأحد مؤلفي الورقة البحثية.

وقالت: “إذا كنت في غرفة الطوارئ، على سبيل المثال، فإن الموافقة الافتراضية على إجراءات طبية معينة هي فكرة جيدة حقًا”. “ولكن إذا لم يكن هناك ضغط زمني، فإن التأثير الافتراضي يتبدد”.

من خلال أربع تجارب لقياس التأثيرات على التبرع ، فحص الباحثون ما إذا كان تنسيق الإجراء الافتراضي أكثر فعالية عندما كان وقت القرار أقصر.

وجدوا أن المواقف التي تقيد المدة التي يتعين على الأشخاص اتخاذ قرار بشأنها جعلتهم ينحازون لاختيار الحل الافتراضي.

قال وايت: “في جميع التجارب الأربع، وجدنا فرقًا مستقرًا وملحوظًا في التبرعات عندما كان لدى الناس وقت أقل لاتخاذ قرارهم”.

على النقيض من ذلك، تقلصت الميزة الافتراضية بشكل كبير عندما كان لدى المشاركين وقت غير محدود لاتخاذ قرارهم في الدراسات الفردية.

قال وايت: “في بعض الحالات، رأينا حتى انعكاسات للتأثير إذا كان لدى الناس المزيد من الوقت لاتخاذ القرار، ووجد التحليل التلوي لعدد كبير من الدراسات أن القرار الذي يحتاج لفترة زمنية طويلة لاتخاذه يتميز بقصر وبساطة إجراءاته”.

“تتوافق نتائجنا بشكل جيد مع العمل السابق مما يشير إلى أن سياقات معينة يمكن أن تعزز أو تقوض الافتراضات، مما يعني أن الإعدادات الافتراضية ليست فعالة بنسبة 100٪ ، ولكنها ناجحة في سيناريوهات محددة”.

قال الباحثون: “إن البحث له آثار سياسية حاسمة في مجالات الصحة العامة والتمويل والاقتصاد والتسويق والعلوم البيئية”.

قال وايت: “تم تقديم هذا التأثير أحيانًا على أنه الحل الفضي، مما دفع الناس في الاتجاه الصحيح لإجراء افتراضي وهم أكثر احتمالًا للقيام بذلك”.

“ولكن في الورقة البحثية، أظهرنا أنه على الرغم من أنه يعمل جيدًا في العديد من السياقات، إلا أنه لن يعمل أيضًا في السياقات الأخرى، ومن المفيد معرفة ذلك. لذا من منظور السياسة، عليك التفكير في عدم تنفيذ العمل في الأماكن التي لا يُحتمل أن تعمل فيها، مثل: عندما يكون لدى الأشخاص الوقت لتداول الخيارات”.

المصدر: https://medicalxpress.com

ترجمة: رولا الشقير

تويتر: @crtcprof

مراجعة: هبه عبدالمحسن الصريصري


اترك تعليقاً

القائمة البريدية

اشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد مقالاتنا العلمية وكل ماهو حصري على مجموعة نون العلمية

error: Content is protected !!