قد تحصل اليابان على نظام نقل عام جديد يستخدم الحبال بحلول عام 2025

قد تحصل اليابان على نظام نقل عام جديد يستخدم الحبال بحلول عام 2025

19 سبتمبر , 2021

ترجم بواسطة:

نورة محمد

دقق بواسطة:

شهد الحربي

يتحدث المقال عن نظام النقل في اليابان بإستخدام الكبسولات وماذا سيحدث عندما تصبح الخدمة آلية بالكامل.

سيارات الكبسولة في خط الرمز البريدي التي تديرها شركة Zip للبنية التحتية تخضع حالياً للإختبار في محافظة كاناغوا.

فالقطارات اليابانية ليست معروفة بكفاءتها فقط، لكنها معروفة أيضاً بازدحامها خلال ساعة الذروة. فقد يحتمل أن يكون الحل في المستقبل على البطاقات كشركة النقل اليابانية Zip للبنية التحتية. التي تتطلع لتقديم نظام حبال عام مع سيارات كبسولة تعمل على خط الرمز البريدي بحلول عام 2025. معروفة ب (زيبار) تعمل بالطاقة الكهربائية وقد تقام خطوط الرمز البريدي في جميع أنحاء المدينة وقد ينقل ما يصل الى 12 شخص لكل كبسولة.

فعلى عكس القطارات بسائقين بشريين، ستكون الخدمة آلية بالكامل. وفيما يبدو أنها أيضاً ستكون تكلفة أكثر فاعلية من بناء خط حديدي أحادي. فشبكة الاتصال في خطوط الرمز البريدي تعني أن التلفريك يمكنه التنقل في طرق صعبة مثل المنعطفات الضيقة ولديها مسارات تتفرع في اتجاهات مختلفة.

و على عكس الحبل الجبلي النموذجي، فهذه الكبسولات صُممت للعمل بسرعة عالية وسيتحمل التشغيل كل 12 ثانية، وسيسمح بنقل 3000 شخص لكل ساعة.

حالياً، يجري اختبار لتقنية زيبار في مدينة أودوارا في محافظة كاناغوا. فإذا سارت الامور على ما يرام، فالشركة وضعت نصب عينيها تطبيق النظام في المدن اليابانية بحلول عام 2025. فحتى الآن قد لا نملك فقط سيارات طائرة، ولكن مستقبل نقل واعداً بالتأكيد.

المصدر: https://www.timeout.com

ترجمة: نورة محمد

تويتر: @n0000ly

مراجعة: شهد الحربي


اترك تعليقاً

القائمة البريدية

اشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد مقالاتنا العلمية وكل ماهو حصري على مجموعة نون العلمية

error: Content is protected !!