استخدام القيادة الفكرية لجذب المواهب

استخدام القيادة الفكرية لجذب المواهب

19 يونيو , 2020

ترجم بواسطة:

دقق بواسطة:

زينب محمد

بقلم: Robert Sher

في الشركات التي يقدم أفرادها الخبرة إلى العملاء، يمكن أن تكون القيادة الفكرية إحدى الأصول التسويقية وتطوير الأعمال. هكذا عملت الشركات الاستشارية مثل :ماكينزي(McKinsey)، وبيان()Bain، وبوسطن كونسالتنشيال جروب (Boston Consulting Group )على بناء شركات تبلغ قيمتها مليارات الدولارات، وعلى نحوِ متزايد كيف تكتسب إدارة الثروة والهندسة المعمارية وخدمات تكنولوجيا المعلومات والبرمجيات وغيرها من الشركات حصة سوقية.

ومع ذلك، يمكن أن تكون القيادة الفكرية أداة فعالة لتعيين الموظفين.

يمكن أن يؤدي إنشاء محتوى مقنع ينقل خبرة الشركة إلى جذب أفضل المواهب. هم أيضًا يريدون الارتباط بقادة الفكر.

توظيف كبار المحترفين دائمًا ما يكون تنافسيًا. غالبًا ما يكون المال عاملاً مهمًا ، ولكن العديد من المهنيين تحفزهم أيضًا الرغبة في أن يتم اعتبارهم من بين أفضل المفكرين في مجالهم والعمل مع الآخرين الذين يتطلعون إلى نفس المستوى. يمكن للشركات متوسطة الحجم جذب مثل هؤلاء أخصائيي التواصل من خلال التزام واسع النطاق بالقيادة الفكرية.

ثقافة العقول

يتعين على الشركات أن تلتزم بثقافة حقيقية من الزعامة الفكرية.

وهذا يعني التحول إلى مبدعين في الصناعة، وتأسيس المسارات للمحترفين الراغبين في النشر، والتحدث، والشبكات، والسعي بنشاط إلى الحصول على أفضل المواهب التي تشارك في هذه الرؤية. ومع انتشار هذه الثقافة داخلياً، ومع مشاركة المزيد والمزيد من الناس في رفع مكانة الشركة، فإن الجانب “الرائد في مجال الصناعة” من هذه العلامة التجارية سوف يتعزز، فيجلب المزيد من المواهب الأكثر إشراقاً في حلقة قوية.

إن نموذج عملنا يدور بالكامل حول التواجد في موقع الريادة”  يقول جاري جاكوبس، رئيس شركة Ascent Environmental, Inc. -وهي شركة تعمل في مجال التصميم والتخطيط والامتثال للبيئة- ومقرها في ساكرامنتو(Sacramento)، والتي تضم 100 شخص والتي تعمل على دفع الريادة الفكرية من خلال استراتيجية شاملة على الإنترنت:”لقد بذلنا الكثير من الجهد في مجال تعليم العملاء والزملاء، ووضعنا أفكارنا في مختلف أنحاء القطاع، لذا فمن الطبيعي أن نسعى إلى البحث عن فريق أساسي من المفكرين المبدعين و أخصائيي تواصل متحمسين ثم ندعم هذا الفريق”.

بناء ثقة العقل

فيما يلي بعض الخطوات البسيطة لاستخدام ثقافة القيادة الفكرية الخاصة بك لجذب أفضل المواهب:

1.تأكد من أن شركتك رائدة الفكر. هذا صعب ويستغرق عملًا طويلاً ودقيقًا ، لذا فإن النهج ليس للجميع. ويجب أن تبدأ مع الرئيس التنفيذي. إذا لم تكن قد بدأت بالفعل رحلة القيادة الفكرية ، فلن يكون استخدامها كأداة للتوظيف خيارًا لعدة سنوات.

2.قم بإنشاء وحدة اتصالات (حتى لو كانت صغيرة للبدء) ، ضع بروتوكولات للمحتوى والإسناد، توفير التدريب والتوجيه والمساعدة التحريرية حسب الحاجة. القليل من المساعدة والنصيحة يمكن أن يقطع شوطاً طويلاً ، وخاصةً في بناء التأثير من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

3.تأكد من كتابة المقالات من الأشخاص المعنيين ، وليس بشكل عام من الشركة. يُعد محتوى الشركات بمثابة العلاقات العامة ، بينما يثق القراء بأفرادٍ أكثر. شجع قادة الفكر على تطوير أصواتهم الخاصة ، والتي يمكنها بناء روابط قوية مع جماهيرهم.

4.إنشاء مسار تطوير للمواهب الذين يريدون المزيد من وقت المنصة أو محبي  لينكد إن(LinkedIn) لا يصل معظم المحترفين كخبراء متخصصين  أو باحثين أو كتاب أو متحدثين رئيسيين ،بل يتعلمون ذلك. ساعدهم. سيؤدي تطوير العديد من الخبراء إلى بناء سمعة الشركة وتقييمها.

5.تأكد من أن قادة الفكر لديك منخرطون بشدة في الجمعيات الأهلية  أو الجمعيات المهنية  وكلها نقاط اتصال لمحترفي الصناعة الآخرين. شجعهم على تولي أدوار خارجية مهمة ، والتي قد تشمل القيام بعمل خارجي. وتأكد من دفع مقابل جيد لهم وإبقائهم سعداء حتى لا يغادروا.

6.ترويج أفضل المواهب الخاصة بك كقادة الصناعة. سيجعلهم يريدون البقاء ووضعهم في عروض الركيزة التي ستفعلها أيضًا للمواهب القادمة. ثم قم بتسويق مؤسستك إلى الكليات وجميع مجموعات الموظفين المحتملين حيث أصبح العقل يثق بها.

قد يبدو هذا النهج وكأنه عمل كثير – وهو كذلك- إنها تقنية متقدمة. الجزء الأصعب  فيها هو الحصول على تسويق فعّال لقيادة الفكر وتشغيله. إذا لم يكن هذا مستخدم  في مكانه بالفعل ، فهذا  يعني أنه ليس لك. حتى لو كان الأمر كذلك ، قبل تحديد أفضل موهبتك علنًا ، ستحتاج أيضًا إلى التأكد من أن شركتك هي المكان الأكثر جاذبية للبقاء فيها . مع ثقافة القيادة الفكرية الحقيقية ودعم خبراتهم والشعور بالقوة في العلامة التجارية الجماعية في جميع أنحاء الفريق. خلاف ذلك ، فإنك تخاطر بفقدهم.

 أنا أفكر ، إذاً أنا موجود

إذا تم تأسيسك كالخبراء في السوق الخاصة بك ، فإن استخدام علامتك التجارية لجذب أفضل المواهب ذات التفكير المماثل يمكن أن يكون طريقة رائعة للحفاظ على هذا التمايز وتعزيزه.

منذ الانشقاق عن مجموعة أكبر قبل عشر سنوات ، استفادت شركة الخدمات البيئية Ascent Environmental  من سمعتها كرائدة فكرية لدفع النمو القوي. كانت الاستراتيجية ناجحة لدرجة أنه على الرغم من كونها شركة ناشئة ، إلا أنها لم تضطر أبدًا إلى استخدام شركة توظيف خارجية.

فريق القيادة بأكمله من Ascent ، و الخبراء المعترف بهم في هذا المجال  هم الشخصيات الرئيسية في أحداث الصناعة ، والندوات التدريبية ، والمنشورات. تضمن الأدوار القيادية التي قام بها جاكوبز وزملاؤه في Ascent Environmental في المؤتمرات البيئية وممارسات التخطيط الرئيسية أن جميع أسمائهم مدرجة في المواد الترويجية ، وأن Ascent Environmental يتم وضعها كرائد لأكثر الخبراء البصريين خبرةً في الصناعة ، مما يجعل الشركة صاحب العمل المفضل.

كما يلاحظ جاكوبز :”بالنسبة لنا ، فإن التواجد في الساحة العامة ليس مجرد تسويق جيد ، بل هو التزام بأفكار جديدة ، والناس يجدون ذلك جذابًا للغاية.”

المصدر: https://www.forbes.com

ترجمة :نهلة سامى

مراجعة: زينب محمد


اترك تعليقاً

القائمة البريدية

اشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد مقالاتنا العلمية وكل ماهو حصري على مجموعة نون العلمية

error: Content is protected !!