- مجموعة نون العلمية‎ - http://n-scientific.org -

حقائق حول فوق أكسيد الهيدروجين (هيدروجين بروكسايد)

يتكون الهايدروجين بيروكسايد من جزئ ماء مضاف إليه ذرة أكسجين، و يُعرف أيضاً بإسم الماء الأكسجيني. و هو المركب الوحيد المبيد للجراثيم المتكون من ماء وأكسجين . مثل الأوزون؛ يقتل الجراثيم المسببة للأمراض بالأكسدة! ويعتبر الهايدروجين بيروكسايد أكثر معقم طبيعي فعال وأمن في العالم، وعند تفاعله مع المركبات العضوية يتكسر الهايدروجين بروكسايد ويتحول إلى ماء وأكسجين.

 

وهذه بعض الحقائق حول الهايدروجين بيروكسايد :

 

محفز للجهاز المناعي:

يقوم جسم الإنسان بتكوين الهايدروجين بيروكسايد بشكل طبيعي ليحارب العدوى.  فكريات الدم البيضاء المعروفة بـ ليوكوسايت تنتج الهايدروجين بيروكسايد كخط دفاع أول في محاربة السموم ،الطفيليات، البكتريا والفيروسات.

 

تنقية المياه :

بإضافة نقاط من الهايدروجين بيروكسايد إلى غالون من الماء المستخدم للتبخير أو الترطيب، فإنه سيساعد الماء على الحفاظ على نقائه وبقائه معقماً.

 

الجيوب الأنفية :

تضاف ملعقة من الهايدروجين بيروكسايد بتركيز ٣٪ إلى كوب من الماء الخالي من الكلور، ويستخدم كرذاذ للأنف. ويجدر بالذكر أنه يجب ضبط الكمية المستخدمة.

 

ألم الأسنان:

الهايدروجين بيروكسايد لايعتبر مسكن للألم، وإنما يعتبر مضاد للفيروسات وللبكتريا والفطريات. وكذلك فعال في علاج الجراثيم المسببة لهذه العدوى.

 

غسول مطهر للفم :

كوب مليء بالهايدروجين بيروكسايد يعتبر الغسول الأمثل،فهو يبيض الأسنان ويقتل الجراثيم المسببة لرائحة الفم. استخدم الهايدروجين بيروكسايد بتركيز ٣٪ وأضف سائل النكهة الكلورفيل إن أردت ذلك.

 

فطريات القدم :

لعلاج فطريات القدم ببساطة ضع ٥٠/٥٠ من خليط الهايدروجين بيروكسايد مع الماء على القدم كل ليلة واتركها لتجف.

 

يزيل البقع العضوية على الثياب:

يزيل الهايدروجين بيروكسايد بقع الدم من الثياب، وقد يؤدي إلى انتزاع ألوان الثياب وبهتانها. ولكن احرص على وضعه فوق البقعة مع إزالة الزائد على الفور لتجنب الإضرار بألوان الثياب.

 

نزلة البرد :

إنّ الهايدروجين بيروكسايد لا يعالج نزلات البرد، ولكن يساعد على مكافحتها وذلك بوضع بعض القطرات منه في الأذن في الصباح.

 

العناية بالعين:

يساعد الهايدروجين بيروكسايد على تنظيف العدسات اللاصقة وهو فعال جداً في إزالة البروتينات المتجمعة على العدسات اللاصقة.

 

 

المصدر :

The Natural News Network