8 طرق صحية لاستخدام المحليات الطبيعية

8 طرق صحية لاستخدام المحليات الطبيعية

5 أكتوبر , 2019

الملخص :

في هذا المقال نستعرض معكم بعض النصائح حول بدائل للسكرطبيعية مثل الفواكه التي قد تعطي نفس النتائج ولكن بقيمة غذائية أكبر.

خفّض السكر في المخبوزات :.

يُعدّ السكر ضروري للشكلِ والنكهة في المخبوزات ، والأفضل خفضه بدلاً من عدم إستخدامه  على الإطلاق.  يمكنك عادةً إزالة من 4\1 وحتى 3\1 من كمية السكر في وصفة قياسية دون تغيير النتيجة النهائية . قلّل من نسبة السكر وستتذوق العناصر الأخرى كالحبوب الكاملة ، التوابل الدافئة ومستخلص الفانيليا الحلوة  والعديد من النكهات الأخرى.

استبدال السكر بالفاكهة :.

يُمكنك خفض السكر إلى النصف عن طريق استبداله بالموز المهروس أو قطع التمر لصنع الخبز والكعك المحلى و الفطائر

سيضيف الموز بعض الطراوة ؛ لذا لن يفقد فتات الخبز ليونته.  للتمر مذاق رائع يشبه العسل عندما يُضاف إلى الكعك، عليك تقطيعه  للحصول على  قوام مناسب، أو يمكن أن يُنقّع في الماء الساخن ؛ فذلك يعطيه الليونة و يصبح كالعجينة .

وازن الصلصات و العصائر باستعمال الفواكه و الخضروات :.

يُضاف الجزر المبشور أو القرع المهروس أو البنجر أو البطاطا الحلوة إلى صلصة الطماطم الحمضية ، أو يتم طبخها كاملةً لتحقيق توازن بين النكهات الأكثر جرأة بدلاً من إضافة السكر . سوف تذوب بعضُ القطع في الصلصة و لن تكون ملحوظة  في الطبق النهائي . كما أن العصائر يمكن أن تكون قنابل سكر مع الفواكة المجمدة والزبادي قليل الدسم و الحليب و العسل .

استبدل المحليات بقليل من التفاح المبشور أو البنجر أو الجزر لإضافة المزيد من الفيتامينات، ستحصل على لون رائع و كمية مناسبة من الحلاوة .

جرب الحليب غير المحلى (ليس من الألبان ) :.

بديل الحليب أكثر انتشارًا من أي وقتٍ مضى وهو منتج جدير بالاهتمام أكثر من حليب الألبان؛ فهو تخطى النكهات الأصلية أو الفانيليا و غالباُ ما يكون حلو جداً. جرب حليب اللوز غير المحلى في العصائر أو الصلصات و الحليب غير المحلى على الحبوب أو في المخبوزات . ستتمتع بالمذاق اللذيذ بعد خلطه مع الشوكولاتة الساخنة أو مزيج تشاي الذي يحوي الكثير من المحليات.

اختيار الزبادي كامل الدسم كمكافأة :.

يعد الزبادي كامل الدسم غنيًا بالفوائد ولذيذًا وقليل النكهة, ولايحتاج الكثير من السكر لتعويض النكهة والقوام. يمكن استخدامه هو أو البطاطا الحلوة بدلًا من البوظة, يمكن أيضًا خلط الزبادي قليل الدسم مع المايونيزالمصنوع من الكانولا للحصول على تغميسة لا تقاوم.

حليب جوز الهند:

استخدم حليب جوز الهند أو جوز الهند المقشر أو قطع منه مع البسكويت أو الشوفان أو الحبوب مثل الفانيليا، لجوز الهند طعم ورائحة زكية.

للحصول على الرقائق المحمصة ، ضع كل شئ على طبقة واحدة من الخبز على 350 درجة لمدة 7 دقائق مع التحريك مرة واحدة بعد 3 دقائق . احتفظ دائمًا بكميات من جوز الهند و حليب جوز الهند. يعتبر جوز الهند مصدرًا للدهون المشبعة .

تمتع بالفاكهة التي تزداد حلاوة مع مرور الوقت :.

استمتع بالفواكه التي تزداد حلاوتها عند النضج مثل التفاح و المشمش و الموز و الشمام و المانجو و الرحيق و البابايا و الخوخ و الكمثرى . تعد لذيذة الطعم إذا استخدمت بمفردها أو حتى وضعها كشرائح على الكعك أو خلطها مع الزبادي المجمد, تعد الفواكه الناضجة وخاصة الموز محليات طبيعية ولن تكون بحاجة إلى استخدام السكر.

البصل المكرمل :.

استخلاص السكريات الطبيعية في البصل عن طريق الطهي المنخفض و البطيء حتى يتحول الى البني العميق .

قطع بصلتين صفراء متوسطة ​​عمودياً إلى شرائح 4\1 بوصة سميكة و حرارة 2\11 ، أضف ملعقة كبيرة من زيت الكانولا ، احضر مقلاة كبيرة غير لاصقة و ضعها على نار متوسطة . يضاف البصل و 4\1 ملعقة صغيرة من الملح و يطهى . حركه لمدة 8 دقائق ، اخفض الحرارة إلى درجة متوسطة وقم بطهيه من 30 إلى 35 دقيقة  و زد التحريك من حين إلى آخر . استخدمه على البرغر بديلًا لنكهات الأخرى أو قم برشه على البيتزا أو المعكرونة .

المصدر : https://time.com

ترجمة : أسامة أحمد خوجلي .

تويتر : @okroos_

مراجعة: فاطمة فودة


اترك تعليقاً

القائمة البريدية

اشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد مقالاتنا العلمية وكل ماهو حصري على مجموعة نون العلمية