نصائح بسيطة قد تمنع زيادة الوزن أثناء العطلات

نصائح بسيطة قد تمنع زيادة الوزن أثناء العطلات

31 أغسطس , 2019

الملخص: تعليمات يقترحها أخصائيو التغذية للتعامل مع زيادة الوزن أثناء موسم الإجازات حيث عاد مايكتسب الكثير من الأشخاص بعض الوزن في هذا الوقت من العام. من شأن هذه النصائح أن تساعدك على الحفاظ على الوزن وزيادة الوعي حول كيفية حرق السعرات المكتسبة

 

gut artwork

جاء موسم الاحتفالات والذي عادة ما يرافقه زيادة الوزن, والحقيقة أن حفلات الأعياد والوجبات الكبيرة مع العائلة تجعل من السهل جدًا زيادة الوزن في هذا الوقت من العام. لكن دراسة جديدة من المملكة المتحدة تشير إلى أن بعض النصائح البسيطة, بما في ذلك قياس الوزن بانتظام ، يمكن أن تساعد في منع زيادة الوزن في موسم الإجازات. ” وضحت الدراسة التي تعرف باسم مراقبة الوزن أثناء الشتاء   “Winter Weight Watch”ما إذا كان تزويد الناس بنصائح بسيطة لتقليل الأكل والشرب خلال العطلات قد يمنع زيادة الوزن. ونشرت النتائج اليوم (10 ديسمبر) في عدد مجلة البي إم جي “The BMJ”  الخاصة بعيد الميلاد.

 

تم تقسيم المشاركين الـ272 إلى مجموعتين عشوائيًا. أُبلغ الأشخاص المجموعة التجريبية بضرورة وزن أنفسهم مرتين على الأقل في الأسبوع خلال العطلة وأن يقوموا بتسجيل أوزانهم . تلقت هذه المجموعة أيضًا 10 نصائح لمتابعة الوزن, وشملت هذه النصائح الانتباه لحصتهم من الطعام ، والحد من استهلاك الكحول والمشروبات السكرية ، وممارسة الأنشطة البدنية بانتظام. تلقت هذه المجموعة أيضًا قائمة توضح التمارين اللازمة لحرق الأغذية والمشروبات التي تقدم في الأعياد. على سبيل المثال،يستغرق حرق ثلاث قطع بطاطس محمرة 16 دقيقة من الجري, ويتطلب حرق كوب صغير من النبيذ الساخن 33 دقيقة من المشي. تلقت المجموعة الأخرى، المعروفة باسم “المجموعة الضابطة” ، نشرة حول أسلوب حياة صحي ولكن هذا لم يتضمن نصيحة غذائية أو نصيحة خاصة بالعطلات. وقيّم الباحثون المشاركين مرة واحدة قبل عطلة عيد الميلاد (في نوفمبر أو ديسمبر) ومرة أخرى بعد شهر (في يناير أو فبراير).

 

 

ووجدت الدراسة أن المشاركين في المجموعة الضابطة اكتسبوا القليل من الوزن خلال العطل (حوالي 0.8 رطل أو 0.4 كجم في المتوسط) ، في حين أن المجموعة التجريبية لم تكتسب وزنًا. وعمومًا ، قل وزن المشاركين في المجموعة التجريبية حوالي 1 رطل (0.5 كجم) في نهاية الدراسة مقارنة مع المجموعة الضابطة. على الرغم من أن الفرق في الوزن بين المجموعتين كان بسيطًا، إلا أنه لا يزال مهمًا ، قال المؤلفون “أي زيادة في الوزن تم منعها سيكون لها أثرًا إيجابيًا على الصحة”.

 

 

وأشار الباحثون إلى أنه هناك بعض القيود على دراستهم.  منها أن فترة المتابعة قصيرة، وكان معظم المشاركين من النساء الذين لديهم وزنًا صحيًا أو يعانون من زيادة الوزن بدلًا من السمنة , لذا فإنه من الصعب معرفة إمكانية تطبيق النتائج على مجموعات أخرى. ومع ذلك ، فقد توصل الباحثون إلى أن “هذه النتائج يجب أن ينظر إليها صناع القرار لمنع زيادة الوزن لدى السكان خلال فترات مثل العطلات”.

 

 

ترجمة: وفاء عبدالله الشهراني

 تويتر:@WafaAbdullahs

مراجعة: فاطمة فودة

تويتر: @F_Fadda

المصدر: live science the most interesting articles mysteries and discoveries


اترك تعليقاً

القائمة البريدية

اشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد مقالاتنا العلمية وكل ماهو حصري على مجموعة نون العلمية

error: Content is protected !!