كيف تحافظ على بطارية هاتفك من النفاد ؟

تاريخ النشر : 22/10/2018 التعليقات :0 الاعجابات :1 المشاهدات :354
المترجم ندى محمود

مشرفة مقالات

 

الملخص

هناك طريقتان للحفاظ على بطارية الهاتف الذكي وهي الأساسيات وحلول المتقدمة والتي تشمل تنازلات عن بعض الخدمات التي يوفرها الهاتف. 

 

تمامًا مثل البشر يمكن للهواتف الذكية تحقيق إنجازات رائعة, ولكن إذا استمرت بالعمل لفترة طويلة وبشكل متواصل فستحترِق بطاريتها بسرعة كبيرة، ولا شيء أسوأ من النظر إلى هاتفك وإدراك أن شحن البطارية أوشك على النفاد, أو الأسوأ من ذلك أن تكون البطارية قد استُهلكت تمامًا.

 

قبل أن تصل إلى النقطة التي تجد فيها نفسك تبحث وبشدة عن المقبس –منفذ التيار الكهربائي- أوعن شخص حولك لديه شاحن. تحقق من هذه النصائح للتأكد من أن بطارية هاتفك لا تنفد بسرعة.

 

الأساسيات:

 

قلِّل سطوع الشاشة

واحدة من أسهل الطرق لإطالة عمر البطارية هي: التقليل من سطوع الشاشة. أعلم أن هذه نصيحة معروفة, ولكن تبين أن التقليل من درجة السطوع يؤدي إلى إحداث فرق حقيقي, لذا إن لم تكن تفعل ذلك الآن فبادر بفعله في أقرب وقت ممكن. من المفيد أيضًا التأكد من تشغيل (السطوع التلقائي) بحيث يتم تعتيم الشاشة تلقائيًا إذا اخترت الوضع المظلم.

 

انتبه لتطبيقات هاتفك

تشتهر العديد من التطبيقات الشائعة بالبطاريات سيئة السمعة خاصة تلك التطبيقات التي تعتمد على الرسومات أو الأصوات، وتعد ألعاب الفيديو -خصوصًا  الإصدارات المجانية المزودة بالإعلانات- أكبر المتسببين في ذلك, لذا قم بتأجيل اللعب بلعبة الطيور الغاضبة (Angry Birds) لبعض الوقت؛ حتى تكون بالقرب من إحدى منافذ التيار الكهربائي.

 

وتذكر أن تقوم بإغلاق التطبيقات بدل تغيير الصفحة, يمكن أن تكون التطبيقات التي تعمل في الخلفية مُستهلِكة للبطارية, وللقيام بذلك -إذا كنت تمتلك جهازًا من نوع آيفون- انقر نقرًا مزدوجًا على زر الصفحة الرئيسية؛ لرؤية التطبيقات التي قيد التشغيل, ثم اضغط باستمرار على أحد الرموز حتى يبدأ التلويح, ثم انقر على إشارة السالب في أعلى الزاوية اليسرى من كل تطبيق؛ لإغلاقه.

 

حمِّل تطبيقات حفظ البطارية

إذا توقفت عن اللعب ولكنك لا تزال ترى سرعة نفاد البطارية؛ فقد يكون السبب بعض التطبيقات التي لا تثير الشكوك. جرِّب استخدام تطبيق, مثل:  BetterBatteryStats أو Battery HD + الذي سيتعقب أداء هاتفك على مدار يومين وسيحلّل التطبيقات التي تمثل العدو الأكبر لبطاريتك.

 

أقفِل إشارة البحث عن اتصال

عندما يكون اتصال الـ  Wi-Fi قيد التشغيل يعمل هاتفك بشدة للبحث عن نقطة اتصال، وعلى الرغم من أن الاتصال بأقرب إشارة Wi-Fi سيكون أمرًا رائعًا؛ لتوفير المال بدلًا من استخدام باقة البيانات الخاصة بك- إلا أنه قد يستهلك قدرًا كبيرًا من البطارية. أوقف تشغيل الـ Wi-Fi وأعد تفعيله فقط عند حاجتك.

 

فعِّل وضع الطيران

لا يقتصر تفعيل (وضع الطيران) على الأوقات التي تسافر فيها على متن الطائرة فحسب, بل إنها طريقة رائعة للحفاظ على بطاريتك، الجانب السلبي هو: أنك لن تتمكن من إجراء أو استقبال المكالمات أو الرسائل النصية أو تفعيل البيانات الخلوية، ولكن قد يكون من الرائع الحفاظ على طاقة البطارية؛ لاستخدامها وقت الحاجة.

 

يُعد (وضع الطيران) رائعًا أيضًا عندما تكون في مكان لا يحتوي على أبراج -مثل: مترو الأنفاق- لذلك لا داعي؛ لأن يَستنزف هاتفك طاقته في محاولة للعثور على إشارة.

 

حلول متقدمة

 

أقفِل خدمة البحث عن الموقع

تُستخدم خدمات الموقع تقنية GPS لتحديد موقعك بدقة. إن السماح لهاتفك الذكي بمعرفة مكان وجودك أمر مفيد للغاية إذا كنت تتنقل في منطقة غير مألوفة -أو ترغب بتسجل دخولك في موقع Foursquare- ولكن قد يكون ذلك سببًا لاستهلاك البطارية. تأكد من تعطيل خدمة تحديد الموقع وتشغيله فقط عندما تحتاج إليه حقًا.

غير متأكد من كيفية القيام بذلك؟ تحقق من الدليل التوجيهي السريع لجهاز iPhone أو Android.

حدِّث رسائلك البريدية يدويًا

عندما يقوم هاتفك بالتحقق باستمرار من رسائل البريد الإلكتروني الجديدة؛ فإنه يتسبب بنفاد البطارية بسرعة كبيرة. قم بإعطاء هاتفك استراحة من القيام بهذه المهمة, وتحقق بنفسك من رسائل البريد الإلكتروني الخاص بك أو قلِّل من المرات التي يقوم بها جهازك بشكل تلقائي من التحقق من البيانات.

 

 غير متأكد من كيفية القيام بذلك؟ تحقق من الدليل التوجيهي السريع لجهاز iPhone الخاص بك, أما إذا كنت تَستخدم هاتفًا يعمل بنظام Android فهذا يعني أن طريقته تختلف عن الـ iPhone. بإمكانك إجراء بحث سريع على الإنترنت لمساعدتك.

 

قلِّل من عدد الإشعارات للتطبيقات

إن تلقي إشعار فوري عند وصول رسالة Facebook أو تنبيه جديد على Twitter وسيلة رائعة للبقاء على اتصال أثناء التنقل, ولكن إذا تلقيت الكثير من الإشعارات؛ فستدفع بطارية هاتفك ثمن ذلك. أوقف الإشعارات, أو حددها للتطبيقات المهمة حقًا وليس لتطبيق لعبة الكلمات مع الأصدقاء !

 غير متأكد من كيفية القيام بذلك؟ تحقق من الدليل التوجيهي السريع لجهاز iPhone أو  Android.

 

استفد من اكسسوارات العمل

إذا كنت دائم التنقل فعليك التفكير في اقتناء محفظة للجهاز تعمل بمهمة مزدوجة كشاحن للهاتف، هناك مجموعة كبيرة من المحافظ التي تحتوي على شاحن منفصل بإمكانه مضاعفة عمر البطارية مرتين، يمكنك تشغيله للحصول على طاقة مندفعة كلما احتجت إليها.

 

إذا كنت تبحث عن غرض متعدد المهام ويتبع الموضة السائدة, فتفاخر باقتناء شاحنك من موقع Everpurse وما عليك سوى توصيل هاتفك بالمحفظة وسيبدأ هاتفك بإعادة الشحن تلقائيًا.

 

 

ترجمة: ندى محمود

 Twitter @NaduSid

مراجعة: ندا عبدالله

Twitter @i_NadaAbdullah

 

المصدر:

The Muse


شاركنا رأيك طباعة