6 خطوات مهمة عند شراء لابتوب

تاريخ النشر : 21/09/2018 التعليقات :0 الاعجابات :0 المشاهدات :38
المترجم امتثال عمر

الملخص:

إنك تحتاج لابتوب يناسب إحتياجاتك و ميزانيتك، هناك المئات من الموديلات المختلفة المتوفرة بأحجام متعددة و بأنظمة تشغيل مختلفة، يناقش المقال الطرق الأنسب لإختيار اللابتوب المناسب.

 

إذا كنت تكتب ورقة ترم،تدرس فصلا،تنظم مشروع بحث أو فقط تتصفح الويب فإنك تحتاج لابتوب مناسب (صحيح) يناسب إحتياجاتك و ميزانيتك.

في الوهلة الأولى قد تبدو عملية البحث عن لابتوب مناسب محيرة فهنالك المئات من الموديلات المختلفة متوفرة بأحجام متعددة و ب 3 أنظمة تشغيل مختلفة على الأقل و بأسعار متفاوته تبدء من $150  إلى $5000

لحسن الحظ فإن الحصول على حاسوب محمول(لابتوب ) مناسب أسهل بكثير و أرخص من التحقق من جزيئات هيجز بوزون. هنا 6 خطوات تساعدك لإختيار اللابتوب الصحيح الذي يناسب إحتياجك و ميزانيتك.

 

1- شاشة أصغر تعني تنقل أفضل

معظم اللابتوبات تأتي بأحجام تتفاوت بين 11 إلى 17 إنش.النظام بأكمله بحجم مصغر ليناسب الشاشة مما يعني كلما كان الحجم أصغر كان أخف و كلما كان أكبر كان أضخم.

إذا كنت لا تحرك اللابتوب كثيرا فإن موديل 15 إنش جيد.لكن إذا كنت تنوي وضع اللابتوب على حجرك أو حمله معك فإن موديل Dell XPS 13  بشاشة 13 أو 14 إنش قد يوفر أفضل توازن بين حجم الشاشة و سهولة التنقل.

الصغار تحت سن 12 سنة قد يجدون انه من السهل التعامل مع موديل بعرض/شاشة 11.6 أو 12.5 إنش.

احصل على لابتوب ب 17 إنش فقط إذا كان سيبقى على الطاولة.

 

2- على الأقل احصل على دقة شاشة 1080P

(متوفرين بأقل من $400 )

اذا كنت قادر على شراء لابتوب فإحرص على الحصول على الأقل على واحد بدقة شاشة 1920×1080 أو HD. فكلما كان عدد البيكسلز عالي فإنه يجعل قراءة صفحات الويب أسهل و يفتح نوافذ منبثقة جنبا إلى جنب لتعدد المهام.

 

3- إختر لابتوب بثمان ساعات شحن على الأقل

اذا كنت تنوى قضاء بعض الوقت بعيدا عن المقبس،حتى لو على السرير أو الصوفة في البيت فإبحث عن لابتوب ببطارية تدوم لأكثر من 8 ساعات.

أفضل مثال و بسعر معقول لابتوب Asus Zenbook UX33OUA  حيث يبقى مشحون 9 ساعات لكن لابتوبات الألعاب و القيمينق إستثناء لهذه القاعدة لانها تستهلك الكثير من الطاقة.

 

4- الأجهزة اللوحية جيدة للأطفال لكن Windows  أو macOS  أفضل للجميع

الأجهزة التي تشغل نظام قوقل كروم معروفة فالمدارس لانها سهلة على الأطفال و يصعب إصابتها بالبرامج الضارة. أفضل جهاز كرومبوك الآن و في الوقت الحالي هو Asus Chromebook Flip C302CA. مع ذلك بالنسبة لمعظم الناس إما Windows 10  أو MacBook  سيكون بأداء وظيفي أفضل.

إذا كنت تحاول أن تقرر بين Windows  أو MacOS فإنتبه إلى أن ويندوز توفر الكثير من الخيارات بأسعار معقولة بما في ذلك لابتوبات اللمس بينما توفر ماك بوكس حماية أقوى بالإضافة إلى برامج افضل لتحرير الصور و الفيديوهات.

 

5- أحصل على 2 في 1 فقط إذا كنت بحاجة لشاشة لمس

كثير من الابتوبات اليوم عبارة عن 2 في 1 و التي تتبدل من وضع الغطاء(الصدفي) إلى تابلت.هذه الأنظمة مثل Lenovo Yoga 920  رائعة إذا كنت تنوي حقا إستخدام شاشة اللمس و لكن بإمكانك كالعادة  الحصول على لابتوب أفضل/جيد على حسب المال اذا اخترت لابتوب تقليدي بغطاء (صدفي )

عادة لابتوبات اللمس التي تكون بغطاء تكون أغلى و ببطارية قصيرة الأمد بمقارنة باللابتوبات العادية و التي تكون بدون لمس.

 

6- المواصفات الرئيسية:

كور i58GB ذاكرة رام 256 جيجابايت SSD.

إذا كنت تنوي ان تنفق أكثر من 600 دولار على جهاز كمبيوتر محمول، فإن فان ادني مواصفات الجهاز يجب ان يكون كالتالي :-  يجب أن تحصل على معالج إنتل كور i5 (إنتل كور i7 أو أمد ريزن موبايل جيدة كذلك)، 8GB من ذاكرة الرام ، 256GB SSDو شاشة 1080P. من المهم بشكل خاص الحصول على SSD بدلا من القرص الصلب، لأن وسيط التخزين ذو الحالة الثابتة يسرع تحميل جميع برامجك.

لمزيد من المعلومات، يرجي تصفح قائمة أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة بشكل عام ودليل شراء الكمبيوتر المحمول الأكثر تفصيلا على شقيقة موقعنا laptopmag.

 

ترجمة: إمتثال عمر

Twitter @amathl_

مراجعة: منصور الحماد

Twitter @aboalmns1

 

 

المصدر

Live Science


شاركنا رأيك طباعة