ما أفضل استراتيجية للتسوق الذكي من البِقالة؟

تاريخ النشر : 08/06/2018 التعليقات :0 الاعجابات :1 المشاهدات :242

الملخص: إن التسوق من البقالة واحد من المهام التلقائية التي لا نفكر بها كثيرا، ولكن الكثير من الأشياء من حولنا تؤثر على ما نشتريه. هنا بعض الأمور البسيطة ولكنها مؤثرة تجعل من تسوقك تسوقاً ذكياً.

 

 

س: ما هي أفضل استراتيجية للتسوق ذكي من البِقالة؟

ج: التخطيط المسبق يبدو بديهياً وقد يكون أمراً مفيداً في أي وقت من السنة، ومع ذلك فإنني أوصي به بشدة عندما ترغبين في اتخاذ قرارات صحية ذكية وملائمة للميزانية.

 

قومي بإعداد قائمة بكل المقادير التي تحتاجين إليها لتحضير الطعام لعائلتك لمدة أسبوع أو أسبوعين، فهذا سيضمن لك عدم الخروج مراراً لأنك نسيت إحضار البصل مثلا.

اجعلي وقت إعداد قائمة المشتريات وقتاً للاسترخاء على الأريكة مع كوب من القهوة الساخنة وشمعة برائحة دافئة قبل مواجهة الزحام في المتجر.

هذه العملية لن تفيد محفظتك فقط، ولكن أيضا ستحافظ على وقتك في نهاية الأسبوع بمعرفة ما عليك إعداده في الوجبات. وستتجنبي أيضا الإفراط في شراء المواد الغذائية الأساسية والتسبب في فوضى خزانة الطعام، مثل شراء جرتين من زبدة الفول السوداني لتجدي لاحقا أن لديك بالفعل ثلاثة منها في الخزانة.

 

شيء آخر يساعد كثيراً مع مشتريات البقالة وإعداد الوجبات وهو مشاركة عائلتك بأكملها في إعداد القائمة. اطلبي من أطفالك المساعدة  في التخطيط لبعض الوجبات التي يُريدونها والمساهمة في قائمة البقالة، وهذا لن يساعدك على جمع الأسرة معاً فقط؛ بل قد يساعد على القضاء على الاعتراضات عندما تُقدمي هذه الوجبات لعائلتك لاحقاً.

 

 

ترجمة: هديل عبد الله العنزي

Twitter: @realHadeel

مراجعة: بدرية المغربي

Twitter: @BMaghrabi

 

المصدر:

?Health Essentials: What’s the Best Strategy to Shop Smart at the Grocery Store

 

 


شاركنا رأيك طباعة